MediaTek تطلق معالجات G90 للهواتف ذات الأداء العالي

MediaTek تطلق معالجات G90 للهواتف ذات الأداء العالي

بعد أن حصل معالج Helio P90 على مرتبة جيدة جداَ ضمن منصة اختبار الأداء AnTuTu Benchmark في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي بالإضافة لمعالج Helio M70 5G بعده بعدة أشهر والموجه للأجهزة المستقبلية التي ستدعم خدمات اتصال الجيل الخامس قامت MediaTek بمشاركة تصميم جديد لسلسلة معالجات جديدة مختلفة كلياَ عن سابقاتها.

عرفت معالجات MediaTek بقوتها وانتشارها الواسع ضمن مجال الهواتف الذكية وأعلنت الشركة الآن عن جيل جديد منها لينافس معالجات الشركات الأخرى من حيث الأداء وإدراج ميزات الذكاء الاصطناعي ضمنها.



تحمل المعالجات الجديدة اسم Helio G90 تتضمن شريحتين مختلفتين من حيث المواصفات هما G90 للهواتف المخصصة للألعاب ليزوّد المستخدمين بذاكرة سريعة وأحدث أنوية المعالجات CPU ومعالجات الرسوميات GPU ومتوافقة أكثر مع خاصية Hyper Engine المخصصة للألعاب والآخر هو G90T للمستخدمين العاديين وكلاهما مصمم بتقنية 12 نانومتر.

صرح Lee المدير العام للاتصالات اللاسلكية في الشركة أن G90 سيستخدم نواتي ARM Cortex-A76 و Cortex-A55 ومعالج رسوميات من نوع ARM Mali-G76 3EEMC4 وبتردد يصل حتى 800MHz وبجمع تلك المكونات معاً يمكن الحصول على تجربة ألعاب رائعة من حيث السرعة في عرض الإطارات والأداء السلس والاستجابة الأفضل أما فيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي فستعمل ضمن ترددات عالية جداً تبلغ 2133MHz وبسعة 10 جيجابايت ومن نوع LPDDR4x ويمكن زيادة تلك السرعة بفضل وجود ذاكرة مخبئية كبيرة من نوع L3.

تستطيع الشريحة الجديدة دعم دقة كبيرة في التصوير تصل حتى 64 ميجابيكسل بالنسبة لتركيبة كاميرا واحدة أو كاميرات متعددة أيضاً والتقاط صور ذات جودة عالية حتى ضمن ظروف الإضاءة الضعيفة بالإضافة لتحسين تقنية التعرف على الوجه عن طريق الذكاء الاصطناعي.

إن ما يجعل معالجات G90 أقوى هو وجود تقنية Hyper Engine والتي تدعم الكثير من المشغلات والتي تعمل مجتمعةً لتحسين تشغيل الألعاب حيث تقدم الكثير من الميزات مثل: مشغلات الشبكات ودعم الاتصال اللاسلكي المزدوج Dual Wi-Fi ومزامنة الاتصالات والبيانات ومشغل الاستجابة السريعة ومشغل إدارة الموارد وأخيراً مشغل جودة الصورة ولم تفصح الشركة عن اسم أول هاتف سيحمل ذلك المعالج.




error: المحتوى محمي