سامسونج تطلق كاميرات جديدة بدقة 200 ميجابكسل و50 ميجابكسل، ربما لجهاز Galaxy S25

سامسونج تطلق كاميرات جديدة بدقة 200 ميجابكسل و50 ميجابكسل، ربما لجهاز Galaxy S25
تابعنا على اليوتيوب

أطلقت سامسونج ثلاثة مستشعرات صور ISOCELL جديدة للهواتف الذكية. وكشفت الشركة عن كاميرات ISOCELL HP9 بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا ISOCELL GNJ بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا ISOCELL JN5 بدقة 50 ميجابكسل. قد نرى بعض أو كل هذه الكاميرات في سلسلة Galaxy S25، بما في ذلك Galaxy S25 Ultra.

تتميز كاميرا ISOCELL HP9 من سامسونج بتنسيق بصري يبلغ 1/1.4 بوصة فقط، وهي أصغر كاميرا في الصناعة بدقة 200 ميجابكسل إلى جانب كاميرا ISOCELL HP3 التي تم إطلاقها في يونيو 2022، وهي أصغر من كاميرا ISOCELL HP2 الخاصة بهاتف Galaxy S24 Ultra بتنسيق بصري 1/1.3 بوصة. يتميز المستشعر الجديد بوحدات بكسل أصلية تبلغ 0.56 ميكرومتر، على الرغم من أن تجميع وحدات البكسل يسمح له بدمج ما يصل إلى 16 بكسل مجاورة (4 × 4). يؤدي هذا إلى زيادة حجم البكسل إلى 2.24 ميكرومتر وينتج لقطات بدقة 12 ميجابكسل في البيئات المظلمة.

يتميز ISOCELL HP9 بعدسات ميكروية عالية الانكسار مملوكة لشركة سامسونج لتحسين امتصاص الضوء وجودة الصورة. تدعي الشركة أن حساسية الضوء أفضل بنسبة 12٪ من أجل إعادة إنتاج ألوان أكثر حيوية. كما أن سامسونج تروج أيضاً لزيادة بنسبة 10٪ في أداء التركيز التلقائي. ومع ذلك، فإن المستشعر ليس مخصصاً في المقام الأول للكاميرا الرئيسية. تقول سامسونج إنها الأنسب لكاميرات التقريب المقربة، وذلك بفضل أدائها الممتاز في الإضاءة المنخفضة وشكلها البصري الكبير.

ربما نتناقض مع أنفسنا عندما نطلق عليها اسم “كبير”، لكن كاميرات التقريب تتميز تقليدياً بأجهزة استشعار صغيرة. على سبيل المثال، تستخدم كاميرا التقريب 3x بدقة 10 ميجابكسل في هاتف Galaxy S24 Ultra مستشعرًا مقاس 1 / 3.52 بوصة، بينما تستخدم كاميرا التقريب 50 ​​ميجابكسل بدقة 50 ميجابكسل مستشعرًا مقاس 1 / 2.52 بوصة. وهذا يجعل تنسيق ISOCELL HP9 مقاس 1/1.4 بوصة ضخماً. لقد صممته سامسونج لتحسين جودة الصورة والتركيز التلقائي والنطاق الديناميكي العالي (HDR) ومعدل الإطارات في الثانية في لقطات التكبير.

تتميز كاميرا سامسونج الجديدة بدقة 200 ميجابكسل أيضاً بخوارزمية remosaic لأوضاع تكبير المستشعر 2x أو 4x. عند دمجها مع وحدة التقريب المقربة ذات التقريب 3x، تحصل على صور شبه خالية من فقدان الصورة وتكبير يصل إلى 12x. يستخدم هاتف Vivo X100 Ultra بالفعل هذا المستشعر مع عدسة تكبير بصري 3.7x، وكانت النتائج مذهلة. يمكن القول إنها أفضل كاميرا تكبير على الإطلاق، بل إنها أفضل من Galaxy S24 Ultra. ومن غير الواضح ما إذا كانت سامسونج ستستخدمه في هاتف Galaxy S25 Ultra. تقول الشائعات أن الهاتف الرائد القادم سيحصل على كاميرا تكبير 50 ​​ميجابكسل 3x. لا تتوفر تفاصيل حول كاميرا التكبير (5x) الأخرى.

مستشعر ISOCELL GNJ من سامسونج هو مستشعر ثنائي البكسل بدقة 50 ميجابكسل مع 1.0 ميكرومتر بكسل بتنسيق بصري 1/1.57 بوصة. يبدو أنها نسخة مطورة من كاميرا ISOCELL GN3 بدقة 50 ميجابكسل والتي تعمل بمثابة الكاميرا الأساسية على Galaxy S24 وGalaxy S24+ وGalaxy S23 وGalaxy S23+. يقول البيان الصحفي الرسمي للشركة إن المستشعر الجديد يتميز بطبقة محسنة عالية النفاذية مضادة للانكسار (ARL) وعدسات ميكرولية خاصة به عالية الانكسار لتحسين جودة الصورة.

بشكل عام، يبدو أن هذا الجهاز عبارة عن جهاز كاميرا محسّن مع تحسينات طفيفة وليس شيئاً جديداً تماماً. تدعي شركة سامسونج مكاسب في كفاءة الطاقة بنسبة 29٪ في وضع معاينة الكاميرا و 34٪ عند تسجيل مقاطع الفيديو (مقاطع فيديو 4K بمعدل 60 إطار في الثانية) ولكن يبدو أن معظم المواصفات تظل دون تغيير. تقول الشائعات أن هاتفي Galaxy S25 وGalaxy S25+ سيحتفظان بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل في الخلف. لن نتفاجأ إذا كان هذا هو ISOCELL GNJ أو متغيراته.

يمكن أيضاً استخدام ISOCELL JN5 في هواتف Galaxy S25. يحتوي هذا المستشعر بدقة 50 ميجابكسل على تنسيق بصري مقاس 1 / 2.76 بوصة و0.64 ميكرومتر بكسل. بفضل هذه المواصفات، يمكن تركيبه في أي مكان — الكاميرا الخلفية الرئيسية، وكاميرا الصور الشخصية، والكاميرا فائقة الاتساع، وكاميرا التكبير/التصغير. قد تستخدمها شركة Samsung (أو متغيراتها) ككاميرا فائقة الاتساع في هواتفها الرائدة من الجيل التالي. هناك بالفعل شائعات بأن الأجهزة ستحتوي على كاميرا فائقة الدقة بدقة 50 ميجابكسل. على الأقل يبدو أن طراز Ultra مقدر له الحصول عليه.

ذكرت إحدى الشائعات الأخيرة على وجه التحديد أن الكاميرا فائقة الاتساع في هاتف Galaxy S25 Ultra ستحتوي على إصدار جديد من مستشعر ISOCELL JN1 بدقة 50 ميجابكسل بتنسيق بصري 1 / 2.76 بوصة. لذلك، يبدو هذا أكثر احتمالا. وفقاً لشركة سامسونج، يتميز ISOCELL JN5 بتقنية بوابة النقل العمودية المزدوجة (Dual VTG) التي تساعد على تقليل الضوضاء في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية. كما أنها تتميز بتقنية الكشف عن الطور الرباعي الفائق (Super QPD) وتقنية كسب المنحدر المزدوج (DSG).



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp