معالجات Kirin 985 وإمكانيات مميّزة لهواتف هواوي الجديدة لهذا العام

معالجات Kirin 985 وإمكانيات مميّزة لهواتف هواوي الجديدة لهذا العام

تعتبر شركة هواوي منافساً قوياً لهذا العام حيث ستعتمد الكثير من التقنيات المتطوّرة في هواتفها الذكية لهذا العام.

ويعتبر ذلك أمراً جيداً من الناحية التنافسية لشركة هواوي فاستثمار التقنيات الجديثة والمتطوّرة يعتبر عامل جذب هام جداً للمستخدمين، ولكن ما هي التقنيات المتطوّرة التي تخطط الشركة لاستخدامها لهذا العام في هواتفها الجديدة؟

سمعنا في الشهر الماضي بعض الشائعات حيال تبنّي آلية جديدة في بناء المعالج الخاص بهاتف Huawei Mate 30 حيث سيبنى المعالج وفق تقنية EUV ومن الممكن أن تكون المعالجات الجديدة هي Kirin 985 .



ولكن اليوم قطعنا الشك باليقين ولم تبقى تلك الأخبار مجرّد شائعات. حيث تؤكّد وسائل الإعلام بأن المزايا والتحديثات الجديدة لا تتضمّن فقط بناء المعالجات وفق آلية جديدة وحسب، وإنما ستدعم  الهواتف الذكية القادمة من هواوي شبكات الجيل الخامس 5G.

لذا ستكون جميع الهواتف الجديدة متوافقة مع جيل الاتصالات الجديد مما سيكسبها قوة سوقية إضافية وربّما ستحقق نسب مبيعات عالية جداً لهذا العام.

ولكن بتفصيل اكثر حيال التحديثات الجديدة الخاصّة بمعالجات الهواتف الذكية فإن الشركة ستعتمد على آلية FC-PoP والتي تسمح بترتيب الترانزستورات داخل المعالج بشكل عمودي.

أي سيتم قولبة المعالجات وتشغيلها بطريقة مختلفة ويؤدي اعتماد هذه الطريقة إلى زيادة عدد الترانزستورات بنسبة 20 بالمئة بالمجمل مما يعني أداء أفضل واستهلاك طاقة أقل.

أعتقد بأن ذلك خطوة هامّة بالنسبة لشركة هواوي حيث يعتبر أداء الهواتف الذكية من العناصر الهامّة التي تجذب المستخدمين وخصوصاً محبّي وعشّاق ألعاب الهواتف الذكية فالتطور الملحوظ في أداء الهواتف الذكية سيوفّر لهم تجربة استخدام مثيرة جداً.

ستبدأ الشركة بصناعة هذه المعالجات في الربع الثالث من العام الحالي فالأمر ما زال قيد التخطيط والتطوير لتكون الهواتف الجديدة جاهزة بحلول أكتوبر/ تشرين الأول الموعد المعتاد لإطلاق هواوي لهواتفها الجديدة من الفئة Mate.

هواتف هذا العام من هواوي ستكون هواتف مميّزة جداً مقارنة بباقي الهواتف الجديدة لهذا العام فأداء أفضل ودعم شبكات اتصال الجيل الخامس إضافةً لتسريبات حول إطلاق هاتف هواوي قابل للطي في نهايات هذا العام.

الكثير من الأخبار والمنتجات والميّزات الجديدة التي ستطلقها لنا شركة هواوي نهاية هذا العام.





error: المحتوى محمي