كيف تستخدم بطاقة nano SIM في أي هاتف

كيف تستخدم بطاقة nano SIM في أي هاتف

عندما يتعلق الأمر ببطاقة السيم فالحجم الصغير ليس خياراً مفضلاً دائماً. مع وجود ثلاث أحجام لبطاقة السيم فبطاقتك الحالية ربما لا تتناسب مع هاتفك التالي، في المقال التالي سنشرح لك طريقة استخدام الشريحة الصغيرة nano SIM في أي هاتف.

لماذا يوجد عدة أحجام للشرائح SIM ؟

هناك ثلاث أنواع وأحجام حالياً للشرائح SIM، القياسية العادية والـ micro والأصغر حجماً nano، وعادة ما تُستخدم الشرائح قياسية الحجم (الأكبر) في الهواتف الأقدم كما في Galaxy S2، وجاءت شرائح المايكرو لاحقاً لتواكب الهواتف الأصغر حجماً كما في Galaxy S3، الحجم الأخير نانو تم طرحه في السنوات الأخيرة الماضية كما في iPhone 5. هناك أنواع أخرى للشرائح كما بطاقة السيم المتعددة الأحجام التي يمكنها أن تغير حجمها لتناسب أي مقاس من المقاسات الثلاثة، وهناك الـ Combo Sim التي يمكن أن تناسب كل من الحجم القياسي والمايكرو.

تحذير هام عند استخدام الشريحة nano في فتحات الشرائح القياسية أو المايكرو

يمكنك باستخدام محول الشرائح أن تضع أي بطاقة نانو مكان البطاقات القياسية الحجم أو المايكرو، لكن احذر في حالة كان نوع محول الشرائح من النوع السيء فإنه قد يسبب مشاكل تصل حتى أن تعلق البطاقة داخل الجهاز مما قد يسبب بعض الضرر للجهاز في حال حاولت إزالتها بالقوة. بالتالي إن لم تكن متأكداً من جودة محول الشرائح لا تخاطر بوضعه في جهازك.

كيف تختار محول الشرائح المناسب ؟

جودة محول الشرائح أمر مهم جداً عند وضع شريحة لا يتناسب حجمها في مأخذ شريحة الهاتف، عادة ما تكون المحولات التي تسخدم اللاصق أو شريطاً لاصقاً لتثبيت الشريحة، تكون سيئة الجودة.
عندما تشتري محول الشرائح تأكد أنه من بلاستيك جيد دون أي مواد أخرى، وعادة ما يتم بيعه بحدود 3 دولارات تقريباً حسب البلد.

كيف تستخدم بطاقة نانو على أي هاتف ؟

بمجرد اختيارك لمحول الشرائح المناسب، ضع الشريحة بحذر في المحول، ومن ثم ببساطة أدخله في مأخذ أو فتحة شريحة الهاتف سواءً على جانب الجهاز أو ضمنه حسب نوعه.