باستخدام تقنية 3 نانو من TSMC .. أوبو تتّبع نهج سامسونج وتبدأ عملية تصنيع شرائحها الخاصة

باستخدام تقنية 3 نانو من TSMC .. أوبو تتّبع نهج سامسونج وتبدأ عملية تصنيع شرائحها الخاصة

تعدّ شركة سامسونج أكثر شركات التصنيع مبيعاً في العالم لهواتف أندرويد الذكية، وتحاول بقية الشركات أن تلحق في ركبها وقد استطاعت هواوي الاقتراب من منزلة سامسونج في إحدى السنوات ولكنها تعرّضت لقوانين الحظر الأميركيّ الذي أدّى إلى تراجعها ثانيةً.

وقد بدأت شركات التصنيع في فهم المسألة الأهم والنقطة التي تسمو بها سامسونج لهذه المرتبة العالمية في بيع الهواتف، وهي تصنيع شرائحها الخاصة، وإلحاقها بهواتفها الرئيسية الأحدث.

وترغب شركة أوبو في الوقت الحاليّ بمباشرة العمل لتصنيع وتطوير شرائحها الخاصة أيضاً، من أجل هواتفها الرئيسية القادمة، خاصةً وأنها تترأس بقية الشركات الصينية، وتعدّ رابع أكبر بائعي الهواتف الذكية في العالم.

كما أنها تخطط لاستخدام هذه الشرائح ضمن هواتف العام 2023، أو 2024، ويعتمد تحديد التاريخ الدقيق لإطلاق هذه الشرائح في الأسواق على سرعة وإمكانيات أوبو في عملية التطوير.

وقد أفادت التقارير الأخيرة بأن شرائح أوبو الجديدة سوف تستخدم تقنية التصنيع 3 نانو من TSMC، ويمكنها النجاح في هذا الأمر فعلياً إذ أنه وظّفت لديها بعض الخبراء والمتخصصين من شركاتٍ تقنيةٍ أخرى من أمثال كوالكوم وهواوي وميديا تيك وسوف تنضمّ إلى إنتل وأبل من بين الشركات التي ترغب في استخدام تقنياتها الأحدث فعلياً في عمليات التصنيع المستقبلية.

ومن ناحيةٍ أخرى سوف تكون أوبو إلى جانب سامسونج وهواوي وأبل حيث أنها سوف تستخدم شرائحها الخاصة في عمليات إنتاج هواتفها الرئيسية الحالية.

وبما أن أوبو تشارك بعض الشركات من أمثال فيفو، وونبلاس وريلمي في بعض منتجاتها حالياً، فمن المحتمل أن تصل شرائحها الخاصة أيضاً لهواتف هذه الشركات، وهذا ما سيزيد من حدة المنافسة مع سامسونج.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp