أفضل الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي في 2019

أفضل الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي في 2019

لا شك أن ميزة الشحن اللاسلكي للهواتف المحمولة ميزة رائعة، حيث توفر على المستخدم البحث عن الشاحن الخاص بالهاتف و التعامل مع الكابلات التي قد تكون مزعجة أحياناً.

فلكي تشحن الهاتف لاسلكلياً ما عليك سوى ترك الهاتف على “وسادة” الشحن الخاصة به ونسيان الأمر !

لكن بمقابل الراحة التي تؤمنها هذه الميزة، هناك بعض العيوب التي لا يمكن إنكارها. فالشحن اللاسلكي يستغرق وقتاً أطول من الشحن العادي، كما أنه يجعل من استخدام الهاتف أثناء الشحن أمراً أصعب.

تتوفر ميزة الشحن اللاسلكي في الوقت الراهن بشكل أساسي في هواتف الفئة العليا والتي تتمتع بسطح خلفي من الزجاج بشكل حصري – لا يمكن الدمج بين ميزة الشحن اللاسلكي والسطح المعدني – .

كما أن هذه الميزة ليست متوفرة في هواتف الفئة العليا من جميع الشركات، فالعديد من الشركات الرائدة لا تمتلك هذه الميزة في هواتفها، لكن المزيد والمزيد من الشركات تتوجه نجو توفير هذه الميزة في هواتفها الجديدة.

نستعرض معكم في هذا المقال أفضل الهواتف المتوفرة التي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي وميزات كل منها على أن نتابع في جزء ثاني من هذا المقال التعرف على بقية الأجهزة التي تحمل هذه الميزة.



هواوي P30 Pro

الهاتف الأحدث من Huawei في الأسواق والمميز بكاميرته الأفضل على مستوى الهواتف الذكية. حيث يحمل الهاتف كاميرا بأربع عدسات خلفية وبتقريب بصري مميز يبلغ 5x وإمكانيات تصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة تعد الأفضل بين المنافسين.

من حيث التصميم، يمتاز Huawei P30 Pro بنتوء صغير في أعلى الشاشة، و حواف رقيقة بالإضافة لحساس البصمة الضوئي ضمن الشاشة التي تأتي بقياس 6.47 إنش ومنحنية على الجانبين.

أما بالنسبة للمواصفات التقنية، فيعمل الهاتف بمعالج Kirin 980 وذاكرة رام 8GB وسعة تخزين داخلية 512GB. أما البطارية فهي بسعة 4200 ميلي أمبير ويدعم الهاتف ميزة الشحن اللاسلكلي والشحن اللاسلكي العكسي للأجهزة الأخرى.

 

سامسونج Galaxy S10

جميع هواتف سلسلة S10 من سامسونج تدعم الشحن اللاسلكي وهي Galaxy S10، Galaxy S10 Plus و Galaxy S10e كما انها جميعها تحمل ميزة PowerShare من سامسونج والتي تتيح شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً أيضاً.

يعتبر Galaxy S10 Plus الأعلى ضمن هذه السلسلة حيث يحمل الشاشة والبطارية الأكبر بين الأجهزة الثلاثة بالإضافة لكاميرا أمامية مزدوجة وثلاث كاميرات خلفية.

أما بالنسبة لماسح البصمة فوق الصوتي الموجود على الشاشة فهو متوفر في الإصدارات S10 و S10 Plus ، و كذلك ميزة مقاومة الماء والغبار من المعيار IP68.

ويأتي الهاتف الأدنى من هذه الفئة Galaxy S10e بشاشة أصغر غير منحنية الأطراف بعكس البقية، وكاميرتين خلفيتين بدلاً من ثلاث ولا يضم ماسح البصمة على الشاشة. لكن تبقى ميزة مقاومة الماء والغبار موجودة في الهاتف.

تعتبر هواتف الفئة S10 من سامسونج من أفضل الهواتف التي تدعم الشحن اللاسكلي التي يمكن الحصول عليها اليوم.




سامسونج Galaxy Note9

يعود الهاتف للعام 2018 لكنه يبقى من أفضل الهواتف التي يمكن الحصول عليها اليوم. فهو يتمتع بشاشة كبيرة بقياس 6.4 إنش ومعالج قوي من طراز Snapdragon 845 أو Exynos 9810 ( حسب الأسواق ) ، ذاكرة رام 8GB و سعة تخزين ضخمة تصل إلى 512GB.

كل ذلك بالإضافة للقلم الذكي S Pen الذي يسمح للمستخدم القيام بالعديد من الوظائف – إلى جانب الكتابة على الشاشة – كالتحكم بالكاميرا على سبيل المثال.

هيكل الهاتف مصنوع من المعدن والزجاج من الجهة الخلفية وهو يتمتع بمقاومته للماء والغبار بمعيار IP68. يضم Note9 بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير وهو يدعم ميزة الشحن اللاسلكي.




error: المحتوى محمي