Zoom-in Mic ميزة جديدة في Note 10 لم تذكرها التسريبات !

Zoom-in Mic ميزة جديدة في Note 10 لم تذكرها التسريبات !

قامت Samsung أخيرًا  بإطلاق الهاتف الجديد المنتظر من سلسلة Note وكالعادة فالهاتف هو أحد أفضل الهواتف الذكية في الوقت الحالي من حيث الاداء والميّزات بالنسبة لمواصفات الهاتف فهناك الكثير لننتظره في الأيام القادمة وبالنسبة لليوم لا يوجد الكثير من الأخبار سوى ما أخبرتنا به سامسونج في حفل الإطلاق.

في الحقيقة هناك ميزة جديدة غريبة نوعاً ما  وقد تضيع بين الأخبار الواردة حول الهاتف الذكي لذلك وجدنا أن تسليط الضوء على هذه الميّزة هو أمر هام جداً. نحن نتحدث عن شيء تسميه سامسونج “Zoom-in Mic”.




يعمل Zoom-in Mic جنبًا إلى جنب مع ميّزة تقريب الفيديو العادي لكاميرا Note 10 وما يفعله هو تعزيز الصوت الذي يأتي من هذا المكان المحدد الذي نقوم بالتركيز عليه !

تخيل التصوير في شارع مزدحم، ستعمل الميّزة الجديدة على ضبط كل الضوضاء في الشارع وتضخيم الصوت القادم من الجهاز لا نعلم إن كان الأداء مشابها للوصف ولكن نظرياً هذه هي الميّزة كما أخبرتنا عنها سامسونج.

لا تعرض الأمثلة التي قدمتها Samsung أثناء العرض التقديمي أو الأمثلة الموجودة على موقعها على الويب فكرة جيدة عن كيفية عمل هذه الميزة نظرًا لوجود مصدر صوت واحد فقط في الفيديو ولكن من المؤكد أنه أمر يستحق الاختبار وهو إن نجح بالفعل كما أخبرتنا عنه سامسونج فسيكون ذلك بمثابة شهادة رائعة على براعة سامسونج الهندسية.

ولكن من الأشياء المثيرة للاهتمام حول هذه الميّزة هو إمكانية استخدامها للتنصّت فهل سيمكننا بوجود الهاتف الجديد سماع أحاديث الآخرين على مسافات بعيدة؟

من المرجّح إمكانية ذلك، ولكن الميّزة مازالت في مراحلها الأولى وذلك يعني وجود رحلة طويلة من التطوير والتحديث المتتالي حتى نتحدّث عن إمكانية استخدامها للتنصّت بشكل جدي.

يبدو أن المصنّعين ما زالوا قادرين على مفاجأتنا بالميزات الجديدة ويسعدنا دائمًا أن نرى مثل هذه المفاجآت الصغيرة التي لم يتم إفسادها بعد انتشار مئات التسريبات والشائعات حول الهاتف الذكي قبل الموعد الرسمي لإطلاق الهاتف.




error: المحتوى محمي