Samsung توفر العديد من المزايا الرائدة لهواتفها المتوسطة .. تعرف على المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند شراء هاتف رخيص الثمن عوضاً عن هاتف رائد

Samsung توفر العديد من المزايا الرائدة لهواتفها المتوسطة .. تعرف على المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند شراء هاتف رخيص الثمن عوضاً عن هاتف رائد

لا يخفى على أحد بأنّ سلسلة Galaxy S الخاصّة بشركة Samsung هي الأفضل بالمقارنة مع المنتجات الأخرى الخاصّة بالشركة ولكن إنّ عدم القدرة على شراء أحد الهواتف الرائدة لا يعني بأنّك لن تتمكّن من استخدام الميّزات الخاصّة بالهواتف الرائدة وذلك لأن بعض الهواتف الأرخص ثمنًا مثل Galaxy A13 أو Galaxy A53 توفّر بعض الميّزات التي تقدّمها الهواتف الأغلى ثمنًا، وفيما يلي أبرز ميّزات الهواتف الرائدة التي يمكنك الحصول عليها في حال قمت بشراء هاتف أرخص ثمنًا.

Single Take mode

تم إطلاق هذه الميّزة للمرّة الاولى برفقة هواتف Galaxy S20 وهي ميّزة تساعد المستخدمين على التقاط صور ومقاطع فيديو أفضل دون الحاجة لمعرفة الكثير من التفاصيل حول التصوير الفوتوغرافي ولأنّ الميّزة قد حازت على إعجاب المستخدمين فقد قامت الشركة بإضافتها إلى معظم الهواتف الرائدة التي تم إطلاقها لاحقًا.

عند تفعيل هذه الميّزة يمكنك تسجيل مقطع فيديو لموضوع ما وتحريك الهاتف والتسجيل من زوايا مختلفة ومن ثم سيتم اختيار أفضل المشاهد بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم من أنّ هذه الميّزة كانت تقتصر على سلسلة Galaxy S إلّا أنّ الشركة قامت بإضافتها إلى هواتف Galaxy A ولكن بالطبع فإنّ جودة النتائج النهائية لن تتطابق بس اختلاف الإمكانيات ولكن الميّزة متوفّرة على الهواتف الأرخص ثمنًا.

Device care

عندما تقوم بشراء هاتف Samsung رائد باهظ الثمن فذلك يعني شراء هاتف يدوم لعدّة سنوات قادمة لذا قامت الشركة بتقديم المساعدة فيما يتعلّق بحماية الهاتف وذلك عبر قسم جديد ضمن الإعدادات وهي القائمة الخاصّة برعاية الهاتف والحفاظ عليه Device Care ويمكنك من هنا قراءة بعض المعلومات حول صحّة هاتفك وبعض الاقتراحات حول تحسين استهلاك البطّارية أو تحسين طريقة استهلاك الموارد وغير ذلك من الخيارات.

لحسن الحظ فإنّ هذا القسم الجديد لم يعد يقتصر على هواتف Samsung الرائدة وإنّما قدّمت الشركة هذه الميّزة إلى الهواتف الأخرى الأرخص ثمنًا.

معدّل التحديث 120 هرتز

لقد كانت Samsung من الشركات الأولى التي قامت برفع معدّل تحديث الشاشة بالنسبة للهواتف الرائدة وقد وفّر ذلك تجربة أفضل للمستخدمين وخاصّة أثناء المشاهدة أو تشغيل الألعاب الرقمية، ولكن في الوقت لحالي لن تضطر لدفع الكثير من المال مقابل ذلك وذلك لأنّ الشركة بدأت توفّر معدّل التحديث المرتفع في الهواتف الأخرى الأرخص ثمنًا حيث يمكنك شراء Galaxy A52 5G أو Galaxy A73 للحصول على ذلك.

الشحن التكيفي

إنّ ميّزة الشحن التكيّفي هي من الميّزات التي لا يمكننا تجاهلها حيث قدّمتها الشركة للمرّة الأولى مع سلسلة Galaxy S وتساهم هذه الميّزة في إطالة عمر البطّارية وذلك بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بعد اكتشاف سلوك المستخدم وطريقة استخدامه للهاتف الذكي ويتم تطبيق التحسينات بشكل آلي، وقد بدأت الشركة بتوفير هذه الميّزة للهواتف الأخرى التي تنتمي إلى سلاسل أخرى أرخص ثمنًا.

Food mode

هذه الميّزة هي ميّزة أخرى كانت تقدّمها الشركة ضمن تطبيق الكاميرا في الهواتف الرائدة حيث تسمح لك هذه الميّزة بالتقاط صورة والتركيز على غرض ما ويتم تجاهل الخلفية وبقية العناصر بشكل آلي دون الحاجة لتعديل الصورة بشكل يدوي عبر إضافة طبقة من التشويش Blur إلى أجزاء الصورة، إنّ هذه الميّزة لم تعد تقتصر على الهواتف الرائدة حيث وفّرتها الشركة في الهواتف الأخرى أيضًا.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp