Google تقوم بإطلاق أداة جديدة لمراقبة التغيّرات الجغرافية التي تحصل الآن.. هل سيساهم ذلك في دعم مواقف المؤسّسات التي تحارب التغيّر المناخي؟

Google تقوم بإطلاق أداة جديدة لمراقبة التغيّرات الجغرافية التي تحصل الآن.. هل سيساهم ذلك في دعم مواقف المؤسّسات التي تحارب التغيّر المناخي؟

في الوقت الحالي فإنّ العالم من حولنا يتغيّر بشكل مستمر من الناحية الجغرافية وذلك بسبب حدوث الحرائق والفيضانات طوال الوقت في أجزاء مختلفة من العالم إضافةً إلى تأثير التغيّر المناخي الذي يجعل الأمر أسوأ بشكل تدريجي لذا وبوجود هذه التغييرات الدائمة من الضروري جدًا مراقبة ما يحدث في الوقت الحالي وعلى الرغم من أنّ المهمّة تبدو معقّدة للوهلة الأولى إلّا أنّ Google قد وفّرت أداةً جديدة تساعدنا على مراقبة التغيّرات التي تحدث في الوقت الحالي الأمر الذي قد يكون هامّاً بالنسبة للباحثين والمؤسّسات الحكومية التي تعمل المجال في البيئي وقد طوّرت الشركة هذه الأداة بالتعاون مع مجموعة من المؤسّسات البحثية الأخرى.

يأتي التطبيق الجديد باسم Dynamic World وذلك للدلالة على قدرة المستخدمين على متابعة التغيّرات التي تحدث بشكل آني وقد نشر الباحثين الذين ساهموا في تطوير التطبيق ورقة بحثية حول فكرة التطبيق في مجلّة علمية مرموقة اسمها Scientific Data، وتأتي أهمّية ابتكار كهذا إلى أنّ الحصول على صورة للغطاء الأرضي كان يستغرق وقتًا طويلًا الأمر الذي يمنع الباحثين أو الأفراد من الاطلاع على الوضع الحالي وتقييمه وإنّما سيتمكّنون من مشاهدة أثر اليوم بعد عدّة أسابيع أو أشهر في بعض الأحيان وفي ذلك الوقت سيكون الأمر قد تغيّر بالطبع ولكن بوجود الأداة الجديدة سيكون بإمكان الأفراد مشاهدة التغييرات التي تحصل بشكل فوري، حيث يمكن للتطبيق تتبّع بعض الأحداث مثل الكوارث والحرائق والفيضانات.

إنّ وجود هذه الأداة لا يعتبر هامّاً بالنسبة للأبحاث العلمية والأساتذة فقط وإنّما يساعد المنظّمات العالمية التي تعمل في القطّاع البيئي على اتخاذ قرارات أفضل حيث يعتبر التغيّر المناخي اليوم من المواضيع الساخنة داخل الولايات المتحدة الأمريكية وداخل الاتحاد الأوروبي أيضًا وعلى الرغم من وجود عدد كبير من المؤسّسات التي تعمل ضمن هذا القطّاع إلّا أنّ وجود أداة كهذه سيساعد هذه المؤسّسات على دعم مواقفها بصورة أوضح ممّا يسرّع من وتيرة اتخاذ القرارات المناسبة، ويمكنكم الوصول إلى الأداة الجديدة من هنا.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp