7 إضافات لمتصفح Chrome قد تساعدك في الحصول على عمل !

7 إضافات لمتصفح Chrome قد تساعدك في الحصول على عمل !
تابعنا على اليوتيوب

يمكن أن يكون البحث عن عمل تجربة صعبة في كثير من الأوقات، كما أنّ إرسال طلبات التوظيف إلى عدد كبير من الشركات واستقبال الرفض منها يعد أمراً محبطاً بلا أدنى شك، ناهيك عن ما يرافق ذلك من مضيعة للوقت وصعوبة ملاحقة الأمر عن كثب.

ولحسن الحظ هناك مجموعة متنوعة من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعد في تخفيف هذه المتاعب ومن بينها ملحقات Chrome التي تعمل في متصفحك والتي تجعل حياتك أسهل، وهنا سنطلعك على أفضل سبعة ملحقات منها.

1- LinkedIn Extension

وبالرغم من كونه مجرد ملحق صغير في Chrome إلا أنّه يمكن أن يكون ذو تأثير كبير إذا كنت تستخدم LinkedIn بانتظام، حيث يسمح لك LinkedIn Extension من معرفة ما إذا كان لديك إشعار جديد من LinkedIn.

وكل ما عليك فعله هو تحميل هذا الملحق وتثبيته ضمن شريط الملحقات الخاص بك، وبذلك وفي كل مرة تتلقى فيها إشعاراً جديداً على LinkedIn ستظهر علامة برقم صغير تعلمك بأنه قد تم ذكرك، وبالرغم من كونه أمراً بسيطاً إلا أنّه يؤمن تواجدك الدائم على LinkedIn الأمر الذي قد يزيد من احتمالية حصولك على الوظيفة .

لزيارة صفحة الإضافة وتحميلها اضغط هنا

2- Huntr: Job Search Tracker

يعد ملحق Chrome هذا مثالياً لأي شخص يحاول العثور على وظيفة جديدة في الوقت الحالي ولم يوفق بعد في ذلك.

يهدف Huntr إلى التخفيف من حدة هذه المشكلة من خلال العمل على جمع وتتبع وإدارة تطبيقات العمل الخاصة بك من جميع أنحاء الويب وكل ذلك من داخل متصفحك، إذ أنّه يعمل على أي موقع ويب تقريباً.

كل ما عليك فعله هو حفظ فرصة العمل باستخدام ملحق Huntr لتتمكن من العودة والوصول إليها لاحقاً، حيث يأتي الملحق مع الكثير من الميزات المفيدة الإضافية مثل قص الويب التلقائي ، ومتعقب وظائف Kanban، وإمكانية تدوين الملاحظات وغير ذلك.

لزيارة صفحة الإضافة وتحميلها اضغط هنا

3- Briskine (قوالب البريد الإلكتروني لـ Gmail)

إنّ أكثر ما تفعله عند البحث عن وظيفة جديدة هو إرسال رسائل بريد إلكتروني والرد عليها، و Briskine هو ملحق ل Chrome يهدف إلى جعل هذه العملية أسهل من أي وقت مضى، فهو عبارة عن خدمة تتيح لك إنشاء قوالب لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، إذ يمكنك إدخال أيّ منها في أي بريد إلكتروني بمجرد الضغط على علامة التبويب بعد كتابة حرف أو كلمة واحدة والتي يمكن تخصيصها بالكامل، وبمجرد العثور على وظيفة ما سيقدم هذا الملحق خدمة كبيرة من حيث الاستجابة السريعة لرسائل البريد الإلكتروني.

لزيارة صفحة الإضافة وتحميلها اضغط هنا

4- Writer

وهو ملحق يهدف إلى المساعدة في تسهيل الكتابة عبر الاستفاد من تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يعمل هذا الملحق كمدقق إملائي وقواعدي، فهو  يتحقق مما كتبته بحثاً عن أي أخطاء ويتيح لك معرفة كيفية تحسينها. وبذلك فهو يساعدك على الكتابة بشكل أوضح وأكثر إيجازاً، كما يساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Writer على تحسين التواصل من خلال الإبلاغ عن أي لغة سلبية أو عدوانية.

ويأتي هذا الملحق مع ميزة إعادة الكتابة التي تتيح لك إعادة صياغة ما كتبته على الفور ليكون أكثر وضوحاً أو إيجازاً أو تفصيلاً. وتجدر الإشارة إلى أن Writer يأتي مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يوم يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا كنت ترغب في استخدامه أم لا.

لزيارة صفحة الإضافة وتحميلها اضغط هنا

5- Discoverly

إذا كنت تبحث عن طريقة للحصول على معلومات شاملة من مجموعة كبيرة من مواقع الشبكات الاجتماعية المختلفة ، فقد يكون Discoverly هو ما كنت تبحث عنه.

ويهدف هذا الملحق إلى تزويدك بمعلومات أكثر كمالية من مواقع الويب مثل Gmail و Facebook و Twitter و LinkedIn بهدف تبسيط البحث عن الوظائف عبر الإنترنت، وهو مفيد للغاية إذا حصلت على وظيفة تحتاج إلى هذا النوع من المعلومات.

كما أنّ Discoverly يساعد في جعل المعلومات التي تحصل عليها من هذه المصادر تتفاعل بشكل جيد مع بعضها البعض، كأن يتيح لك معرفة الأصدقاء المشتركين على Facebook مع الأشخاص الذين تراهم على LinkedIn.

لزيارة صفحة الإضافة وتحميلها اضغط هنا

6- Visualping

وهو ملحق ل Chrome مثير للاهتمام، وبالرغم من أنّ الهدف من إنشائه لم يكن البحث عن وظيفة إلا أنّه سيمنحك أداة مفيدة للغاية.

أما عن وظيفة هذا الملحق فهي مراقبة أي صفحة تقوم بتعيينها والتحقق منها وفق التردد الذي تضعه، حيث سيخبرك عن أي تغير يحدث على صفحة الويب هذه، إذ يمكنك اختيار حجم التغيير الحاصل على صفحة الويب لتلقي الاشعار، وهو أمر مفيد للغاية للتأكد من أنك تتلقى معلومات مفيدة.

لزيارة صفحة الإضافة وتحميلها اضغط هنا

7- Hunter – Email Finder Extension

ويساعدك هذا الملحق في العثور على عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين تراهم عبر الإنترنت، وقد تكون هذه الطريقة مفيدة للحصول على مزيد من المعلومات حول الشخص الذي ترسل إليه سيرتك الذاتية من أجل تحديد ما ستتضمنه بشكل أفضل، كما أنّه يساعدك على  التأكد من أنك ترسل طلبك إلى الشخص المناسب، فضلاً عن كونه يضم الكثير من خيارات التخصيص وهو سهل الاستخدام أيضاً.

لزيارة صفحة الإضافة وتحميلها اضغط هنا



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp