هل يجب عليك شراء هاتف من الجيل الخامس في 2019

هل يجب عليك شراء هاتف من الجيل الخامس في 2019

رغم سرعات التحميل الهائلة التي تقدمها شبكات اتصال الجيل الخامس فإنها لا تزال في بداياتها ولم تصل لحد الانتشار الكبير حول العالم وإذا كنت تفكر في شراء هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس فربما عليك التريّث قليلاً لأسباب عديدة إليك أبرزها.

  1. عدم الجاهزية: أطلقت مزودات خدمات الاتصال اللاسلكي في العديد من الدول ( ومنها السعودية والإمارات والكويت ) خدمات الجيل الخامس ولكن في حال لم تكن من قاطني إحدى الدول التي تبث فيها شبكات 5G فالطبع لن يكون الهاتف الذي يدعم هذه الشبكات مفيداً على الإطلاق سوى في دفعك المزيد من المال !
  2. مشاكل الحرارة: واجه المستخدمون مشكلةً أساسية مع Samsun Galaxy S10 5G عند استخدامه مع شبكات 5G مختلفة وهي ارتفاع الحرارة بشكل كبير أثناء القيام بعمليات التحميل وخاصة خلال فصل الصيف واضطر البعض للرجوع لشبكات 4G للتقليل من الحرارة.
  3. الأسعار: تعتبر أسعار الهواتف التي تدعم 5G أعلى بكثير من نظيراتها التي تدعم شبكات الجيل الرابع بنسبة تصل إلى 30% وهي نسبة ستنخفض بالطبع عند زيادة انتشار هذه التقنية.
  4. المستقبل المجهول: من الغريب افتراض أن هواتف 5G التي يتم إطلاقها حالياً قد تصبح قديمة خلال الأعوام القادمة رغم المبلغ الكبير الذي يدفعه المستخدم مقابلها ولكنه افتراض صحيح حيث أنها تستخدم مودم Qualcomm X50 رغم أن كوالكوم تملك مودم جديد تحت اسم X55 قادراً على الاتصال بشبكات 5G و4G بشكل منفصل.

على أية حال فإن معظم الناس لا يرغبون بتجربة أي ابتكار جديد ما لم يكن مفيداً في حياتهم اليومية.

 

 



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp