كل ما تريد معرفته عن سلسلة هواتف Mi 10T الجديدة من شاومي

كل ما تريد معرفته عن سلسلة هواتف Mi 10T الجديدة من شاومي

أعلنت شاومي مؤخراً رسمياً عن السلسة Mi 10T الجديدة. وعلى خلاف السلسلة السابقة Mi 9T التي كانت هواتفها عبارة عن هواتف Redmi المحسّنة، تم تقديم هواتف Mi 10T بمواصفات أفضل من سابقتها، لتواكب ما جاءت به السلسلة Mi 10 وهواتفها الحالية، كما أنها توفّر دعماً لشبكات الجيل الخامس 5G، وتحتوي العتاد الماديّ المميّز، فضلاً عن سعرها الأدنى مقارنةً بنظيرتها Mi 10.

ولتحقيق النقطة السعرية الأقل كان لا بدّ من الإتيان ببعض التنازلات في مختلف النواحي، ورغم هذه التنازلات سنجد أنها تأتي ببعض الميزات الفريدة وغير الموجودة في هواتف السلسلة Mi 10.

معلوماتٌ سريعة حول هواتف السلسلة Mi 10T Pro، Mi 10T و Mi 10T Lite

تتألف سلسلة الهواتف الجديدة المطوّرة من قبل شاومي من ثلاثة هواتف تشمل كلاً من Mi 10T Lite و Mi 10T الأساسي و Mi 10T Pro. وكما هو معتاد فإن الإصدار lite سيحمل السعر الأدنى، بينما سيأتي الهاتف Pro بالمواصفات الأفضل بالمقارنة مع بقية هواتف السلسلة طبعاً.
ويمكن القول أن الهواتف الثلاثة بالمجمل تقدّم لمستخدميها المواصفات الرائدة وبأسعارٍ معقولة نوعاً ما.

وقد تم تزويد الهاتفين Mi 10T و Mi 10T Pro بشرائح المعالجة Snapdragon 865 من كوالكوم أما الهاتف lite فقد جاء بشرائح مختلفة ليتم تصنيفه كأوّل هاتفٍ يحمل الشرائح Snapdragon 750G، وبالمجمل فإن جميع هذه الهواتف تمتلك الشاشات المحسّنة بمعدلات التحديث العالية التي تصل إلى الحدّ 144 هرتز، إلى جانب البطاريات الكبيرة والإصدار الأحدث من واجهة الاستخدام MIUI 12.

تصميم الهواتف وشاشات العرض

يتماثل الهاتفان Mi 10T و Mi 10T Pro تماماً من حيث التصميم، إلا أن lite يحمل بعض الاختلافات على هذا الصعيد، حيث يشترك الأخير مع الهاتف Poco X3 في تصميم الإطار الدائري الذي يحيط بالكاميرات الخلفية، وكذلك من ناحية الثقب الأمامي لكاميرا السيلفي، وقد تمت إحاطة جميع هواتف هذه السلسلة بإطارٍ بلاستيكي يغلّف هيكل الألومنيوم.

كما جاء الهاتفان الأساسي و Pro بشاشاتٍ كبيرة يبلغ حجمها 6.67 إنش، وتعمل بدقة Full HD+، لتحتوي على ثقب الكاميرا الأمامية في أعلى حافتها اليسرى، وقد تم ضبط كلتا الشاشتين على معدل التحديث 144 هرتز، علماً أنها خلال الوضع الافتراضي تقوم بتبديل المعدل بحسب محتويات الشاشة وذلك في سبيل تحسين البطارية، والوصول بها إلى مدةٍ أطول لعمر البطارية، ولتوضيح ما ذكر بشأن معدل التحديث فإن هاتين الشاشتين تقومان بضبط معدل التحديث على الحدّ 60 هرتز عند عرض مقاطع الفيديو العاديّة، بينما ترفع هذا الحدّ إلى 144 هرتز خلال تشغيل الألعاب.

ويأتي الهاتف lite بنفس الشاشة السابقة، باختلاف معدّل التحديث الذي اقتصر على 120 هرتز فقط.

وعلى خلاف هواتف السلسلة Mi 10 النظيرة فإن هواتف السلسلة Mi 10T لم تحصل على تقنية OLED في شاشاتها وإنما خفّضت مواصفاتها إلى شاشات IPS LCD لملاءمة النقطة السعريّة الأقل.

ومن الجدير بالذكر أن هواتف هذه السلسلة تفتقر إلى مستشعر البصمات المدمج في شاشة الهاتف، فتعتمد على المستشعرات المادية التقليدية، إلى جانب تقنية التعرف على الوجه كإجراءٍ إضافيٍّ للأمان.

من ناحية الأداء

يعمل الهاتفان Mi 10T و Mi 10T Pro بشرائح المعالجة Snapdragon 865 التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وتسجيل مقاطع الفيديو بدقةٍ تصل إلى 8K، كما عملت الشركة المصنّعة على إرفاق هذه الشرائح بخياراتٍ مختلفة من ذاكرة التخزين الدائم UFS 3.1 وكذلك بعدّة سعاتٍ متوفرة للذاكرة العشوائية LPDDR5.

حيث تم تزويد الهاتف Pro بذاكرةٍ عشوائية تبلغ سعتها 8 جيجابايت، مع خيارين للذاكرة الداخلية 128 و256 جيجابايت، فيما يمنحنا الهاتف Mi 10T بنسخته العادية خيارين لتشغيل الهاتف 6 أو 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM، كما أنه يمتلك ذاكرةً داخلية بسعة 128 جيجابايت.

في المقابل تم تجهيز الإصدار lite بشرائح Snapdragon 750G، التي حاولت من خلالها Qualcomm الدخول في عالم الشبكات 5G، والتي تم تصنيفها بكونها أدنى قدرةً من الشرائح النظيرة Snapdragon 765 التي عملت على تشغيل الكثير من الهواتف بما فيها OnePlus Nord ،Redmi K30 و LG Wing.

قدرات الكاميرا

زودت شاومي الهاتف Pro من هذه السلسلة بكاميرا أساسيةٍ تصل دقتها إلى 108 ميجا بكسل، وفعلاً كان ذلك بواسطة المستشعر الكبير الذي يعمل بتقنية تجميع البكسل، والذي بات الميزة الأساسية للهاتف Pro، ويعمل هذا المستشعر على إنتاج اللقطات التي يمكن مقارنتها بنتائج كاميرا Pixel التي تعمل بدقة 27 ميجا بكسل وبحجم المستشعر 1.6 ميكرون.

كما ادّعت شاومي أنه بإمكان الهاتف Pro التقاط الصور الثابتة بدقة 33 ميجا بكسل أثناء القيام بتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 8K فيما تعمل بقية الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل للكاميرا فائقة العرض، بالإضافة إلى 5 ميجا بكسل لكاميرا ماكرو، وأخيراً مع الكاميرا الأمامية التي تعمل على إنتاج الدقة 20 ميجا بكسل.

أما بالنسبة للهاتف الأساسي Mi 10T فقد تم استبدال المستشعر الرئيسي 108 ميجا بكسل بآخر يعمل بدقة 64 ميجا بكسل، لينتج الصور النهائية بدقة 16 ميجا بكسل، أما بقية الكاميرات فتحافظ على ما جاءت به في الإصدار Pro.

وخلال التصوير في كلا الهاتفين Mi 10T و Mi 10T Pro يمكننا التبديل بين ستة أنماط مختلفة لالتقاط الضوء، وحذف الأشخاص من الصورة وما إلى ذلك.

كما يمكننا الحصول على أوضاعٍ جديدة لتسجيل مقاطع الفيديو كوضع Video Clones (استنساخ الشخص نفسه في الفيديو)، أما الوضع Dual Video  فيمكّننا من استخدام الكاميرات الأمامية والخلفية معاً أثناء التصوير.

فيما يحصل أخيراً الهاتف Mi 10T Lite على إعداد الكاميرات الخلفية الذي يضم أربعة كاميرات تعمل الرئيسية منها بدقة 64 ميجا بكسل، أما الكاميرا فائقة العرض فهي بدقة 8 ميجا بكسل، كما تم تخصيص كاميرا ماكرو ومستشعر العمق ليعملا بالدقة المتماثلة 2 ميجا بكسل، فيما تعمل الكاميرا الامامية على التقاط الصور بدقة 16 ميجا بكسل.

ويمكن القول أن السلسلة M 10T لم تزوّد هواتفها بكاميرا التقريب، لذللك فإنه للحصول على هذا المستشعر على هاتفٍ رائد من شاومي، إذاً فعلينا التوجّه نحو هواتف Mi 10 Pro و Mi 10 Ultra.

بطاريات الهواتف

بالرغم من أن هواتف السلسلة الجديدة لم ترفق بشاحنٍ سريع يعمل بقوة 120 واط كما جاءت به هواتف السلسلة Mi 10، إلا أنه كان لا بدّ من رفع سعة البطارية في هواتف Mi 10T إلى 5000 ميللي أمبير، السعة الأكبر مقارنةً بجميع المستويات التي امتلكتها هواتف Mi 10 المتوفرة حالياً.

و فيما يلي أهم الأسئلة الشائعة حول سلسلة هواتف Mi 10T من شاومي

هل توفر هواتف السلسلة Xiaomi Mi 10T مقبساً لسماعات الرأس؟
لم يتم تزويد الهاتفين Mi 10T و Mi 10T Pro بأيّ نوعٍ من منافذ الصوت، وبالتالي يتعيّن على المستخدمين اللجوء إلى المنفذ USB-C لاستعماله بديلاً عن مقبس السماعات، فيما جاء الإصدار lite بهذا المقبس ذي الحجم 3.5 مم.

هل تدعم هواتف السلسلة Mi 10T الشحن اللاسلكي واللاسلكي العكسي؟
لا، لا يدعم أيٌّ من هواتف السلسلة الشحن اللاسلكي أو اللاسلكي العكسي، فيما ترفق هذه الهواتف بشاحنٍ سريع يعمل بقوة 33 واط في علبة الهاتف.

هل تدعم هواتف السلسلة Mi 10T بطاقة SIM المزدوجة؟
نعم، يدعم كلا الهاتفين Mi 10T و Mi 10T Pro بطاقة الاتصال المزدوجة التي تستقبل شبكات 4G، وبإمكان هذه الشرائح البقاء في حالة نشاطٍ لإجراء وتلقّي المكالمات حتى مع ضبط الهاتف في وضع الاستعداد.
بينما تم تزويد الإصدار lite بفتحةٍ مخصصة لبطاقة SIM واحدة.

هل تستطيع هواتف السلسلة Mi 10T مقاومة الماء؟
لا تتوافق هذه الهواتف مع المعيار IP وبالتالي فإنها لا تقاوم الماء.

هل تدعم هذه الهواتف ميزة الدفع الالكتروني والإرسال NFC؟
نعم، تعمل جميعها على دعم NFC بالمجمل.

هل تمتلك الهواتف Mi 10T منفذ الأشعة تحت الحمراء IR؟
 نعم، تأتي جميع هواتف السلسلة Mi 10T بهذا المنفذ لنتمكّن من استخدامه في عمليات التحكم عن بعد في التجهيزات المنزلية باستخدام التطبيق Mi Remote.

أسعار هواتف السلسلة Mi 10T

سيبدأ الهاتف Mi 10T Pro بسعر 700 دولار تقريباً للإصدار128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، فيما سيتوفر نفس الهاتف 256 جيجابايت بسعرٍ يبلغ 760 دولار.
في حين يأتي الهاتف الأساسي بسعرٍ يتقارب من 525 دولار للطراز 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية ليتم تسعير الطراز 8 جيجابايت بحوالي 650 دولار.

أخيراً سيتم طرح الهاتف lite في الأسواق بسعرٍ مُخفّض يبلغ 330 دولار تقريباً للإصدار 6 جيجابايت للذاكرة RAM مع 64 جيجابايت للتخزين الداخليّ، فيما سيصل سعر الطراز 6 جيجابايت / 128 جيجابايت إلى 385 دولار تقريباً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp