أوبو ستقدم أكثر من 100 ميزة للذكاء الاصطناعي إلى هواتفها الذكية بحلول نهاية العام

أوبو ستقدم أكثر من 100 ميزة للذكاء الاصطناعي إلى هواتفها الذكية بحلول نهاية العام
تابعنا على اليوتيوب

تقول شركة أوبو إنها لن تحتفظ بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها لهواتفها باهظة الثمن فقط، وتهدف إلى تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي عبر مجموعتها، بغض النظر عن السعر.

وفقًا لشركة أوبو، ستجد أدوات مثل AI Eraser طريقها إلى أفضل هواتف سلسلة Find، ومجموعة Reno، وحتى بعض أجهزة السلسلة F وA. وبحلول نهاية عام 2024، تريد أن يتمكن 50 مليون مالك لجهاز أوبو من الوصول إلى ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية.

إنه التزام جاد من قبل الشركة في توفير إمكانيات الذكاء الاصطناعي للجميع، مع الأخذ في الاعتبار الاختلافات الشاسعة بين أجهزة أوبو. تعمل شركة أوبو مع كل من Qualcomm وMediaTek على جانب المعالج وتستخدم نظام اندرويد مع خدمات Google وبدونها، مما يجعل من الصعب ضمان عمل ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية بشكل متسق.

على الرغم من أن جلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى سلسلة Find وReno الأكثر قوة لم يكن مفاجئاً كثيراً، إلا أن قليلين كانوا يتوقعون وصول نفس الميزات إلى هواتف سلسلة F وA الأرخص. لكن شركة أوبو تعترف بأن الاختلافات في الشرائح ستؤثر على الأجهزة التي ستكون قابلة للتطبيق، مما يعني أنه لن تحصل كل هواتف سلسلة F وA على أي ميزات جديدة.

كما تعمل الشركة مع Google لجلب ميزات Gemini Nano إلى جهاز Find X التالي وعائلة Reno 12، وكذلك مع MediaTek لتعزيز الكفاءة الحسابية والتخزين. وتعمل شركة أوبو أيضاً مع مايكروسوفت لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل الصوت والنص بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تحسين الروابط بين أجهزة سطح المكتب والهواتف الذكية.

على الرغم من أن الأمر كله مثير للاهتمام، إلا أن التفاصيل الدقيقة حول التحديثات والأدوات التي سيتم تسليمها للهواتف نادرة. ركزت شركة أوبو اهتمامها على أداة الذكاء الاصطناعي AI Eraser، والتي تعمل مثل Magic Eraser من Google، وأعطت الانطباع بأن هذه ستكون أداة الذكاء الاصطناعي الرائدة القادمة إلى هواتفها الذكية.

وبعيدًا عن بيانها بأن 50 مليون مالك هاتف أوبو سيتمكنون من الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي هذا العام، لم يتم تحديد تواريخ إصدار تحديثات البرامج. ومن غير المعروف أيضًا كيف سيؤثر دعم اللغة والاختلافات الإقليمية على الأجهزة التي تحصل على أدوات الذكاء الاصطناعي وما إذا كانت ستفرض اشتراكاً لبعض خدمات الذكاء الاصطناعي في المستقبل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp