أن تكون مستخدماً مخلصاً لآيفون سيكلفك 103000 دولار !

أن تكون مستخدماً مخلصاً لآيفون سيكلفك 103000 دولار !

آبـل الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية والحواسيب والتي تتميّز بجودة منتجاتها التي لا يمكن لأحد تجاهلها. لكن للأسف فإن الأسعار مبالغ بها جداً فقد سمعنا بالحاسوب الذي أطلقته مؤخّراً في مؤتمر WWDC الذي يمكن أن يصل سعره حتى 46 ألف دولار أمريكي فهل يعقل ذلك؟

فبينما يمكنك الحصول على أحدث منتجات شركة هواوي P30 Pro الذي طرح  للأسواق عام 2019 ستحصل على هاتف iPhone 8 plus والذي طرح منذُ عام 2017 بنفس السعر!

إذا كنت مِن مدمني هواتف آيـفون ولست قادرا على تجربة منتجات شركة أخرى فيجب أن تعلم أنك ستدفع الكثير من المال خلال السنوات القادِمة.

فبحسب دراسة أجراها موقع Decluttr افترض الموقع خلال الدراسة أن الشخص الذي يتراوح عمره بين 18 و 81 عاماً سيشتري هاتف آيفون سنوياً أي سينفق سعر 758 دولارا  كمعدّل وسطي سعراً للهاتف الجديد.

و تبيّن أنه سينفِق ما يعادل 103 آلاف دولار في حياتِه فقط لاستبدال هاتف آيفون بآخر جديد سنوياً وهذه الأخبار ليست أخباراً جيدة على الإطلاق لمحبي اقتناء الهاتف الجديد أو محبّي الطلب المسبق إلا في حال امتلاكهم الكثير من المال لإنفاقه.

منَ الملاحظِ أيضا  أن آبل تضيف على سعر هاتفِها الجديد سنوياً ما يعادل 81 دولاراً عن نسخته السّابقة وبإجراءِ بعض الحسابات فإن هاتفـك الـذي ستشتريه بعمر 81 عاماً سيبلغ سعره تقريبا ً 6309 دولار !

طبعا ً تـلك الدراسة ليست دقيقة وهي مجرد تخمينات فأسعار الآيفون ارتفعت بما يقارب 114 بالمئة خلالَ العقد الأخير حيثُ وصلَ سعر iPhone Xs Max إلى 1500 دولار.

الدراسة اقتصرت على مبيعات الهاردوير ناهيك عن المبالغ التي سيدفعها المستخدم من أجل شراء التطبيقات والاشتراك بالخدمات كـ Apple Music وغيرها.

هواتف آيفـون كانت على سبيل المثال لا الحصر لتـلك الدراسة فهواتف سامسونج الحديثة أيضاً كان لها حصّتها من الأسعارِ المرتفعة كهاتف Galaxy S10.

على أية حال في الحياة الواقعية قد لا يكون بإمكان البعض شراء هاتف جديد سنوياً أو حتى بعض المستخدمين قد لا يرغبون باستبدال هواتفهم الذكية نتيجة ارتباطها بذكريات أو مشاعر معيّنة لذلك نرى أن تلكَ الدراسة غير شاملة نسبياً ولكنّها تخبرنا بنتائج متوقّعة.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp