نظرة سريعة على سامسونج جالاسكي A51 … ما الجديد عن A50 ؟

نظرة سريعة على سامسونج جالاسكي A51 … ما الجديد عن A50 ؟

بعد أن لاقت هواتف الفئة المتوسطة التي أطلقتها سامسونج العام الماضي Galaxy A50 و Galaxy A70 نجاحاً كبيراً ضمن هذه الفئة، قامت سامسونج مؤخراً بإطلاق النسخ الأحدث من هذه الهواتف وهي Galaxy A51 و Galaxy A71.

يعتبر Samsung Galaxy A51 الهاتف الأقل من ناحية المواصفات والسعر بين الهاتفين الجديدين رغم التشابه الكبير بينهما من ناحية التصميم و المواد المستخدمة في التصنيع.
وكحال النسخة السابقة من الجهاز، يأتي Galaxy A51 بهيكل مصنوع من البلاستيك سواء ناحية الإطار الأساسي أو من ناحية الجهة الخلفية اللماعة وهو أمر مقبول في هواتف هذه الفئة السعرية المتوسطة.

التحديث الأبرز على Galaxy A51 عن Galaxy A50 كان في تصميم الكاميرا الخلفية و كذلك الأمامية، حيث اعتمدت سامسونج في جالاكسي A51 التصميم المعتمد في كل من Note 10 Lite و S10 Lite من ناحية المستطيل الي يتضمن الكاميرات الأربع وهي سمة مميزة لهواتف سامسونج لهذا العام.
ومقارنة مع النسخة السابقة فقد قامت سامسونج بإضافة عدسة رابعة إلى الكاميرات الخلفية ليصبح توزع الكاميرات على الشكل التالي: عدسة أساسية بدقة 48 ميجابيكسل و عدسة لقياس العمق بدقة 5 ميجابيكسل بالإضافة لعدسة التصوير الواسع جداً بدقة 12 ميجابيكسل و عدسة ماكرو بدقة 5 ميجابيكسل.

كذلك قامت سامسونج بتحديث الكاميرا الأمامية سواء من ناحية الدقة أو التصميم، حيث استبدلت تصميم النوتش على شكل قطرة الماء بالتصميم الجديد لديها على شكل ثقب ضمن الشاشة – على غرار Galaxy Note 10 – ويتضمن كاميرا بدقة 32 ميجابيكسل كفيلة بالتقاط صور سيلفي مميزة حقاً.

من الأشياء المميزة التي احتفظت بها سامسونج في جالاكسي A51 هو منفذ سماعات الرأس والذي كانت قد استغنت عنه في هواتفها الجديدة ابتداء من Note 10 وهي ميزة قد لا نجدها اليوم سوى في هواتف الفئة المتوسطة والقليل جداً من هواتف الفئة العليا.

زودت سامسونج هاتفها جالاكسي A51 بشاشة Super AMOLED مميزة بقياس 6.5 إنش وبدقة 2400×1080 بيكسل، وكما في الجيل السابق فهي تحوي ماسح البصمة المدمج ضمنها.
أما من ناحية المواصفات التقنية، فيعمل Galaxy A51 بمعالج Exynos 9611 وهو نسخة محسنة عن المعالج المستخدم في الجيل السابق ( Exynos 9610 ) و ذاكرة رام بسعة 6 جيجيابايت بالإضافة لسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت.
أما البطارية فهي لم تختلف عن الجيل السابق، فهي بسعة 4000mAh وتدعم الشحن السريع بقوة 15W وهي تعتبر جيدة في هذه الفئة من الهواتف المتوسطة.