نصائح عليك اتباعها عند شراء هاتف جديد

نصائح عليك اتباعها عند شراء هاتف جديد

أحد الخيارات الجيدة بالنسبة لنا ففي ظل التطوّر التقني المتنامي هواتفنا القديمة لم تعد مناسبة وأصبح تجديدها ضرورة حقيقية لمواكبة التطوّر ويعتبر ذلك أمراً بديهياً للجميع فعندما تصل التقنية لمستوى متطوّر جداً فلن تكفينا تجهيزاتنا وحينها نحتاج شراء هواتف أكثر تطوّراً ولكن هل يمكننا القول أنّ شراء هاتف جديد أمر بسيط؟

لا أعتقد ذلك فتلك مسؤولية كبيرة واختيارك للهاتف الجديد يحمل الكثير من الاحتمالات فمن الممكن ان يكون الهاتف غير مناسب وتحتاج هاتف بمواصفات أفضل لذا وجدنا لكم بعض الخطوات التي يمكنِ ان تساعدكم عندما ترغبون بشراء هاتف جديد.




حدد خياراتك!

للهواتف الذكية أنواع وأشكال كثيرة وعندما نقوم بالبحث بطريقة عشوائية فلن نحصل على النتائج التي نرغب بها للأسف لذا لنشتري الهاتف الذكي المناسب علينا تحديد بعض الأشياء لتصبح المهمّة أبسط وأكثر مرونة.

فعلينا تحديد السعر والمواصفات والغرض الرئيسي من الهاتف أي ما الحاجة لشراء هاتف جديد وعندما نقوم بوضع هذه الخيارات واحدة تلو الأخرى نحصل على مجموعة معدودة من الهواتف الذكية لنختار منها.

لنسأل الخبير

للشراء وطرح الأسئلة علاقة وطيدة مع بعضهما وعندما نرغب بشراء هاتف جديد فمن المرجّح أننا سنتجه للعائلة والأصدقاء لسؤالهم حول الهاتف الجديد ما رأيهم به وما هي ملاحظاتهم وعندما نقوم بهذه الخطوة ونجمع بعض الآراء سينخفض عدد الهواتف الذكية المحتملة

التجربة شيء آخر

بعد قيامنا بهذه الخطوات سنحصل على قائمة مكوّنة من هاتف او أثنين على أبعد تقدير وحينها حان وقت التجربة فلا نرغب بشراء هواتف رأيناها بالصورة فقط لذا علينا تجربة الهاتف وتجربة الكاميرا وسماع الصوت وتجربة ميّزاته بالكامل.

ابحث عن السعر الأفضل

والآن قد رأيت الهاتف المثالي واتخذت قرارك وقد حان وقت الشراء الفعلي هدفك في هذه المرحلة الحصول على السعر الأفضل لذا لا تتوجّه مباشرةً إلى أول متجر تراه عيناك .

حيل أخرى

لا تخف من تغيير الشركة المصنّعة فإن قمت بشراء هاتف سامسونج في الماضي فلا ضرورة للالتزام بمنتجات الشركة بل يمكنك تغييرها .ويعتبر هذا الأمر بوابة جديدة للكثير من العروض الأخرى أي انفتاح على منصّات مختلفة ربما تؤمن تجربة أفضل.

 

تلك كانت بعض النصائح التي عليك اتباعها عند التخطيط لشراء هاتف جديد وبالطبع يمكنك استخدام مساعد اراموبي لكي يساعدك في الاختيار!