ميّزة Dynamic Lock المتوفّرة على نظام Windows 11 تقوم بقفل الحاسب بشكل تلقائي عند الابتعاد عنه مسافة محدّدة.. كيف نستخدم هذه الميّزة؟

ميّزة Dynamic Lock المتوفّرة على نظام Windows 11 تقوم بقفل الحاسب بشكل تلقائي عند الابتعاد عنه مسافة محدّدة.. كيف نستخدم هذه الميّزة؟

في بعض الأحيان نخرج من العمل لبضعة دقائق ونترك الحاسب الخاص بنا يعمل بشكل عادي وذلك لأنّنا نرغب العودة سريعًا، ولكن لسوء الحظ قد يتطلّب إنجاز الأمر وقتًا أطول من المتوقّع لذا قد نرغب بقفل الحاسب لحماية البيانات المُخَزّنة عليه، والعودة إلى المكتب والخروج مرّة أخرى قد يستغرق وقتًا أطول، لذا وفّر نظام Windows 11 ميّزة جديدة تسمح لنا بقفل الحاسب عن بعد وفيما يلي آلية استخدام هذه الميّزة.

ما هي ميّزة Dynamic Lock؟

تعمل ميّزة Dynamic Lock عن طريق اكتشاف المسافة ما بين الحاسب والهاتف، وفي حال ابتعد الهاتف عن الحاسب مسافة معيّنة يتم قفل الحاسب بشكل تلقائي، وحتى تتمكّن من الاستفادة من هذه الميّزة عليك ربط هاتفك الذي يعمل بنظام Android مع الحاسب الخاص بك ومن الأفضل استخدام هاتف Android، على الرغم من أنّ الميّزة تعمل باستخدام هواتف iOS إلّا أنّ العمل برفقة نظام Android يعتبر أكثر موثوقية وذلك بحسب تجارب المستخدمين.

كيف نستخدم ميّزة Dynamic Lock لقفل الحاسب عن بعد؟

إنّ العملية تنقسم إلى مرحلتين، المرحلة الأولى تنطوي على ربط الهاتف مع الحاسب باستخدام Bluetooth، والمرحلة الثانية تنطوي على تهيئة الميّزة وإعدادها على نظام Windows 11.

المرحلة الأولى: ربط الهاتف مع الحاسب 

  1. قم بتشغيل Bluetooth على هاتف Android الذكي الخاص بك.
  2. بعد ذلك اضغط على Win + I على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفتح الإعدادات.
  3. انقر على Bluetooth & devices.
  4. انقر فوق إضافة جهاز.
  5. انقر على هاتفك الذكي لإضافته إلى الحاسب، وانقر على Connect.
  6. ستحصل على إشعار جديد على هاتفك عندما يرسل الحاسب طلب اقتران، عليك النقر على Pair على الهاتف حتى تبدأ عملية الاتصال.
  7. انقر على Done عند انتهاء هذه العملية بنجاح.

المرحلة الثانية: إعداد Dynamic Lock على نظام Windows 11

  1. اضغط على Win + I لفتح الإعدادات.
  2. انقر على Accounts.
  3. انقر على  Sing-in options.
  4. بعد ذلك توجّه إلى Additional settings وانقر على Dynamic Lock وقم بتفعيل هذه الميّزة، قم بتحديد جهاز الهاتف الذي قمت بوصله في المرحلة الأولى عبر البلوتوث ومن ثم عليك إغلاق الإعدادات.

بعد إنجاز المرحلتين فإنّ حاسبك سيتم قفله بشكل تلقائي عندما يبتعد الهاتف عن الحاسب مسافة معيّنة.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp