مميزات ونصائح مهمة قبل شراء هاتفك الذكي

مميزات ونصائح مهمة قبل شراء هاتفك الذكي

في ظل المميزات الكثيرة الموجودة في الهواتف الذكية وعدد الأجهزة الجديدة التي تم طرحها في السنوات الأخيرة من مختلف الشركات حول العالم، أصبحت عملية تحديد وشراء هاتف جديد عملية محيرة، نستعرض لكم في المقال التالي أهم الميزات التي من المحبذ أن تهتم بها لضمان صحة اختيارك الجديد.

 




 

شاشة OLED أم LCD؟

إن كنت تبحث عن توفير الطاقة فشاشات الـ OLED هي الأفضل لك, أما إن كنت تفضل الألوان الأكثر وضوحاً خاصة تحت الشمس فالـ LCD بتقنية الكريستال السائل تتميز بألوان طبيعية أكثر.

 

بطارية ذات سعة كبيرة

البطارية من أهم الأمور التي تلفت المستخدم عند شراء الهاتف الذكي, حيث أن الاستهلاك اليومي المتزايد للجوالات يجعل من بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير ومافوق ضروري لتلبية احتياجات استخدام الهاتف دون شحن يومي متكرر.

 

 

نظام تشغيل يقبل التحديثات المستقبلية

كثيرة هي الميزات والتعديلات التي تطرأ على نظام التشغيل من وقت لآخر، لذلك احرص على شراء جهاز أصلي جديد يقبل التحديثات لمدة طويلة للأمام (سنتين وأكثر).

 

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

إن كنت مهتماً بسرعة استجابة الجهاز وقدرته على تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد، وخاصة التطبيقات والميزات الجديدة، فذاكرة عشوائية 4 جيجابايت على الأقل مطلوبة في هاتفك الجديد.

 

مستشعرات تلبي احتياجاتك

كما ذكرنا مميزات الهواتف الذكية في تجدد مستمر، ومنها المستشعرات المتعددة التي توفر الكثير من الأمور المساعدة في عمل التطبيقات الجديدة، لذلك لابد من مراجعة ما تريده من وظائف في هاتفك الجديد قبل شرائه لتأكيد موافقته لهذه المميزات ومستشعراتها اللازمة، من أهم هذه المستشعرات الجيروسكوب أو مستشعر الدوران اللازم في تطبيقات الواقع المعزز ذات التطبيقات الكثيرة الآخذة بالانتشار.

(إقرا : ما هي الحساسات الموجودة في الجوالات ؟ وكيف تعمل)

زجاج كورنينج الغوريلا

شاشة الهاتف الذكي التي تحوي زجاج كورنينج غوريلا تتميز بطبقة حماية تؤمن قوة تحمل وامتصاص أكثر للصدمات، بالتالي تطيل عمر الشاشة بجعلها أقوى ضد الكسر.

 

ماذا يريد مستخدمي الهاتف فعلاً ؟

وفق احصائية عرضها موقع statista، تستعرض ما يبحث عنه المستخدم الأمريكي بشكل أساسي في مواصفات الهواتف الذكية، وجاءت البطارية وسهولة الاستخدام ومساخة التخزين ومتانة الجهاز وجودة الكاميرا في مقدمة الاهتمامات.

 

 

يمكنك الاستفادة من مساعد اراموبي لاختيار جهازك الجديد حسب المواصفات التي تحددها … من هنا


error: المحتوى محمي