ملف واحد فقط وعشرات الاختصارات الأخرى.. تغيير جذري قادم إلى Google Drive

ملف واحد فقط وعشرات الاختصارات الأخرى.. تغيير جذري قادم إلى Google Drive

تحديث جديد سيصل إلى Google Drive من شأنه أن يساهم في إحداث تغيير جذري في الطريقة التي نستخدم بها Google Drive وخاصّة إذا كنت تقوم بنسخ الملفات وتخزينها في أماكن مختلفة، بوجود التحديث الجديد فإنّك ستخزّن الملف مرّة واحدة وجميع النسخ الأخرى ستكون عبارة عن اختصارات Shortcuts للملف الأساسي، وستتمكّن من إدارة هذه الاختصارات بالطريقة التي ترغب بها، ويهدف هذا التحديث الجديد إلى تنظيم آلية استخدام Google Drive.

كيف تقوم بإنشاء الاختصارات ضمن Google Drive؟

في المستقبل سيكون إنشاء الاختصارات وإدارتها أمرًا بالغ الأهمّية بالنسبة لك في حال كنت تستخدم Google Drive في عملك اليومي، سيكون هناك طريقتان لإنشاء اختصار جديد من ملف موجود.

  • الطريقة الأولى تعتمد على النقر على Shift + Z وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ هذا الاختصار كان مسؤولًا في السابق عن إضافة المجلّدات ولكن بعد وصول التحديث التحديث الجديد ستتمكّن من إنشاء الاختصارات بشكل مباشر عبر النقر على هذين المفتاحين في نفس الوقت.
  • الطريقة الثانية تعتمد على خيارات الملف أو المجلد، حيث يمكنك النقر على الملف الذي تريد إنشاء اختصار له، ومن ثم عليك تحديد مكان الاختصار وسيتم إنجاز الأمر بشكل تلقائي.

وإلى جانب القدرة على إنشاء الاختصارات وإدارتها ونقلها من مكان إلى آخر سيوفّر Google Drive أيضًا للمستخدمين بعض البيانات والمعلومات حول الاختصار في نافذة التفاصيل، حيث يمكنك مشاهدة الحجم ومن يمتلك صلاحية الوصول إلى الاختصار ومن هو المالك، ويمكنكم مشاهدة ذلك في الصورة في الأسفل.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp