مقارنة ما بين Redmi Note 9 Pro و Redmi Note 9 Pro Max، أيهما الأفضل ؟

مقارنة ما بين Redmi Note 9 Pro و Redmi Note 9 Pro Max، أيهما الأفضل ؟

تتصف هواتف السلسلة Redmi Note بكونها هواتف جميلة التصميم وعملية إلى حدٍّ كبير، وقد شكّلت جزءاً مهماً من نجاحات شاومي في الأسواق العالمية بشكل عام والآسيوية بشكل خاص.

حيث تميّزت هواتف هذه السلسلة بالكثير من المواصفات مقابل سعر معقول، بالإضافة إلى إمكانيات التصوير المتقدّمة وقد استمر هذا التقدّم لفترة طويلة.

ويبدو أن نسختي العام الحالي Redmi Note 9 Pro و  Redmi Note 9 Pro Max ستتميزا مجدداً في العام الجاري، حيث أن كليهما قد تشابها بنفس المواصفات تقريباً، مع القليل من الاستثناءات التي سيتم إلقاء الضوء عليها في هذا المقال.

نقاط التشابه والاختلاف بين الهاتفين:

لا يختلف الهاتف Redmi Note 9 Pro كثيراً عن الهاتف  Redmi Note 9 Pro Max حيث أن كليهما يتمتع بأداء جيد إذ أنهما يعملان بالشرائح نفسها Snapdragon 720G من Qualcomm.

ولعل وحدة الكاميرا هي النقطة الأبرز التي توضّح الفرق بين الهاتفين، حيث يحتوي الهاتف Redmi Note 9 Pro على كاميرا رئيسية تعمل بدقة 48 ميجا بكسل وتحتوي المستشعر ISOCELL Bright GM2 بينما تعمل الكاميرا الرئيسية في الهاتف Pro Max بدقة 64 ميجا بكسل وتحتوي المستشعر ISOCELL Bright GW1 .

بينما لا تزال كاميرا الزاوية العريضة لكلا الهاتفين تعملان بنفس الدقة 8 ميجا بكسل بنسبة 119 درجة وتعمل كاميرا ماكرو لكليهما بدقة 5 ميجا بكسل، و2 ميجا بكسل لمستشعر العمق.

وبالنسبة للكاميرات الأمامية فقد تم وضعها بفتحة أعلى الشاشة لكلا الهاتفين، وتعمل بدقة 16 ميجا بكسل في الهاتف Redmi Note 9 Pro بينما تعمل بدقة 32 ميجا بكسل في الهاتف  Pro Max.

ويحتوي كلا الهاتفين على إمكانية تفعيل الوضع الليلي، ووضع الالتقاط وعمليات RAW، ويمكن لكليهما تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 ميجا بكسل بما يعادل 30 إطاراً في الثانية.

وقد نلاحظ وجود بعض التشابهات بين الهاتفين فيما يخص ذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ سعتها 4 أو 6 جيجابايت، أما بالنسبة لشاحن الهاتف فقد تم تزويد Redmi Note 9 Pro بشاحن سريع يعمل بقوة 18واط، بينما امتلك الهاتف Redmi Note 9 Pro Max الشاحن الأقوى والأسرع الذي يعمل بقوة 33 واط.

ويتشابه الهاتفين تماماً في عدة مواصفات تشمل حجم الشاشة، سعة البطارية، التصميم، وأخيراً نظام التشغيل.

blank

سعر الهاتفين Redmi Note 9 Pro و  Redmi Note 9 Pro Max:

يعتبر سعر الهاتف هو القضية الفاصلة لكلا الهاتفين ويتوقف سعرهما على سعة الذاكرة RAM (ذاكرة الوصول العشوائي) إلى جانب الكاميرات الخلفية والشحن السريع وعدة نقاط أخرى، حيث يتوفر الهاتف Redmi Note 9 Pro بسعر يبلغ 170 بينما يأتي الهاتف  Redmi Note 9 Pro Max بسعر 200 دولار نظراً لمواصفاته الأعلى.

الخلاصة:

الكثير من المواصفات المتشابهة تجمع بين الهاتفين Note 9 Pro ذي الفئة العليا والهاتف المتوسط Pro Max مع العلم أن الهاتف Pro Max  يتمتع بذاكرة الوصول العشوائي الإضافية، ومستشعرات الكاميرا الأفضل والشحن الأسرع.

وقد تم إصدار الهاتف Redmi Note 9 حالياً في الأسواق بينما سيتم طرح الهاتف Redmi Note 9 Pro Max لأول مرة في شركة Amazon الهندية في 25 آذار 2020 الجاري.

إقرأ أيضا: مراجعة شاملة لهاتف Redmi Note 9 Pro


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp