لن نشاهد الإعلانات الخاصّة بمنتجات خسارة الوزن بعد اليوم.. Google تقوم بإضافة المزيد من الإعلانات ضمن فئة الإعلانات الحسّاسة!

لن نشاهد الإعلانات الخاصّة بمنتجات خسارة الوزن بعد اليوم.. Google تقوم بإضافة المزيد من الإعلانات ضمن فئة الإعلانات الحسّاسة!

بدأت شركة Google بإضافة مجموعة جديدة من الخيارات إلى الإعلانات التي يمكن تصنيفها على أنّها إعلانات حسّاسة وهي فئة بدأت الشركة بتوفيرها حتى يتمكّن المستخدمين من مشاهدة عدد أقل من الإعلانات ضمن هذه الفئة وقد بدأت الإعلانات الحسّاسة بالإعلانات الخاصّة بالمنتجات الكحولية أو الإعلانات التي تشجّع المستخدمين على المقامرة وبإضافة هذا التحديث الجديد كان يمكن للمستخدم التوجّه إلى الإعدادات وتحديد عدم مشاهدة الإعلانات الحسّاسة وذلك لا يعني عدم مشاهدة الإعلانات وإنّما لن تظهر للمستخدمين الإعلانات التي صنّفتها الشركة ضمن هذه الفئات، واليوم قامت الشركة بإضافة تصنيفات جديدة مثل الإعلانات الخاصّة بمنتجات خسارة الوزن أو المنتجات الموجّهة للآباء وغير ذلك من الإعلانات.

إنّ قيام المستخدم بتحديد خيار عدم مشاهدة الإعلانات الحسّاسة وتحديد هذه التصنيفات يؤدّي إلى عدم ظهور الإعلانات ضمن هذه الفئات على جميع منتجات Google وليس فقط إعلانات YouTube، أمّا حول كيفية الوصول إلى هذا الخيار لتفعيله فكل ما عليك القيام به هو التوجّه إلى هنا ومن ثم ابحث على تبويب Sensitive ad categories on YouTube وبعد ذلك يمكنك اختيار الفئات التي لا ترغب بمشاهدة الإعلانات الخاصّة بها.

ولكن في الوقت الحالي لا يعتبر هذا التغيير حلّاً حقيقيًا للمشكلة وذلك لأنّ المستخدم قد يشاهد بعض الإعلانات الخاصّة بالفئات التي قام بتحديدها وعلى سبيل المثال قد يشاهد إعلانًا لأحد الشركات التي تصنع المشروبات الكحولية التي تستهدف مشجّعي الألعاب الرياضي أو غير ذلك من السيناريوهات التي قد تضم منتجات لا يرغب المستخدم بمشاهدتها موجودة ضمن قالب مختلف نوعًا ما.

في النهاية علينا القول بأنّ تحديثات Google الجديدة هي خطوة جديدة تسمح للمستخدمين بالتصفّح بحرّية أكبر ووفقًا لتصريحات الشركة فإنّها ستعمل على تحسين آلية ظهور الإعلانات للمستخدمين بشكل دائم ممّا يوفّر تجربة تصفّح أفضل للمستخدمين واستهداف أكثر دقّة للمعلنين.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp