لماذا لن يدعم آيفون لهذا العام شبكات الجيل الخامس 5G؟

لماذا لن يدعم آيفون لهذا العام شبكات الجيل الخامس 5G؟

الجميع ينتظر آخر منتجات آبل القادمة فبعد iPhone XS Max هناك الكثير من الخيارات والاحتمالات أمام الشركة في الحقيقة ولكن لا تفاصيل حتى الآن حول المنتجات القادمة الخاصّة بالشركة ولكن هناك شيء مؤكّد حول الهاتف الخاص بشركة آبل القادم، تقول الشائعات بأنّ الهاتف القادم لن يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس للأسف.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة بين شركات الاتصالات حول العالم للاستفادة من الميّزات الهائلة التي تقدّمها شبكات الجيل الخامس فسامسونج لديها هاتفها الجديد  Galaxy S10 5G الذي يدعم شبكات الجيل الخامس وغيرها من الهواتف الذكية القادمة  ستدعم شبكات الجيل الخامس والتي سنراها في المستقبل القريب فماذا عن آبل؟

تتفق معظم الشركات التقنية بأن شبكات الجيل الخامس هي الشيء الكبير التالي في الساحة التقنية وعلى الجميع أن يستثمرها بأذكى الطرق إن كان يرغب بالظهور بأفضل طريقة ممكنة أمام الجمهور، من خلال تقديم منتجات وهواتف مذهلة  ولكن مع ذلك لا نرى آبل تدعم هذا الاتجاه ولا تفكّر بالاستفادة من الميّزات الكبيرة لشبكات الجيل الخامس فما السبب في ذلك؟




وفقًا للتقارير الواردة في الفترة الأخيرة فمن الواضح بأن آبل كانت تفكّر العمل على تقنيات الجيل الخامس واستخدامها في هواتفها الجديدة، ولكن لسوء الحظ لم يتحقق ذلك بسبب بعض المشكلات التقنية التي ظهرت أثناء مرحلة الاختبارات ونتيجة المشكلات والانتكاسات المتتالية. لذلك اتخذت آبل قرارها بعدم إدخال شبكات الجيل الخامس بهواتفها لعام 2019 ولكن حتمًا ستعمل على إدخال شبكات الجيل الخامس في هواتفها المستقبلية.

ومن المتوقّع أن نرى هواتف أيفون تدعم شبكات الجيل الخامس في عام 2020.، من الممكن أن تضيع هذه الفرصة الذهبية على آبل فعندما سيتم إطلاق الهواتف الجديدة في خريف هذا العام ستكون العديد من هواتف الأندرويد قد قامت بتضمين خصائص الجيل الخامس ضمن هواتفها الجديدة وقد تظهر هواتف آبل بأنها هواتف قديمة لا تصلح للمنافسة مع هواتف أنظمة الأندرويد التي تدعم شبكات الجيل الخامس الجديدة والتي توفّر بعدًا آخر لمستخدمي الهواتف الذكية.

ولكن عند التحليل المنطقي للأسواق التقنية اليوم فإن شبكات الجيل الخامس مدعومة في عدد قليل جدًا من البلدان حول العالم وإن قامت آبل اليوم بإطلاق هاتفها الجديد الذي يدعم شبكات الجيل الخامس في الحقيقة لن يتم الاستفادة منه في الكثير من البلدان، لذا بحلول 2020 من المتوقّع أن تتوسّع رقعة شبكات الجيل الخامس حول العالم ومن الممكن أن تمتلك آبل هاتفًا مذهلًا في ذلك الوقت.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp