كيف توقف رنين ساعة آبل ووتش ؟ طريقة سهلة لكتم صوت Apple Watch

كيف توقف رنين ساعة آبل ووتش ؟ طريقة سهلة لكتم صوت Apple Watch

تتيح لك Apple Watch الرد على المكالمات والرسائل والوصول إلى تطبيقاتك المفضلة مباشرة من معصمك، وبالتالي فهي سترسل لك تنبيهات وإشعارات بشكل متكرر، والتي تعتبر مفيدة في كثير من الأحيان، ولكنها قد تكون مزعجة في بعض الحالات الأخرى.

ويمكنك إسكات التنبيهات على Apple Watch، حيث ستكتفي الساعة بالاهتزاز فقط عند تلقي الإشعارات الواردة بدلاً من الرنين، وذلك من خلال تمكين ميزة “عدم الإزعاج”، إلا أن هناك طريقة أسهل للقيام بالأمر، وذلك عبر إيماءة سريعة تتيح لك كتم صوت Apple Watch عندما تصدر صوتاً، ولكن عليك تنشيط الميزة في الإعدادات قبل استخدامها.

استخدم إيماءة راحة اليد لكتم صوت Apple Watch

تتيح لك Apple تغطية Apple Watch براحة يدك لكتم الأصوات بسرعة، ولتمكين هذه الميزة في تطبيق Watch على جهاز iPhone الخاص بك اتبع مايلي:

  • افتح تطبيق الساعة.
  • في علامة التبويب “ساعتي”، اضغط على “الأصوات والحس اللمسي”.
  • اسحب للأعلى للعثور على الإعداد وقم بتشغيل مفتاح التبديل بجوار Cover to Mute.

بمجرد تمكين الإعداد، اتبع الخطوات التالية لاستخدام ميزة Cover to Mute:

  • عندما تتلقى تنبيهاً، قم بتغطية شاشة Apple Watch براحة يدك.
  • أبقِ راحة يدك على الشاشة لمدة ثلاث ثوانٍ على الأقل.
  • ستشعر بالاهتزاز للتأكيد على كتم صوت Apple Watch.

ستظل Apple Watch في هذه الحالة ضمن الوضع الصامت حتى تقوم بإلغاء كتمها، إذ لتمكين أصوات الإشعارات مرة أخرى، افتح مركز التحكم عن طريق التمرير للأعلى من أسفل الشاشة (watchOS 9 أو الإصدارات الأقدم) أو بالضغط على الزر الجانبي (watchOS 10)، ومن ثم اضغط على أيقونة الجرس لإلغاء كتم صوت Apple Watch.

هذا ومن الممكن أن تقوم عن طريق الخطأ بتنشيط الإيماءة أثناء نومك، لذلك في حال كانت ساعة Apple Watch الخاصة بك تعمل بنظام watchOS 9.4 أو إصدار أحدث، فلن يتم كتم منبه الاستيقاظ عند استخدام Cover to Mute.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp