كيفية تفعيل وضع التركيز Focus Mode في Adnroid 10

كيفية تفعيل وضع التركيز Focus Mode في Adnroid 10

بدأ Android 10 بنسخته التجريبية بالوصول إلى عدة هواتف ذكية حاملاً معه العديد من الميزات الجديدة والأدوات وأحد أبرز هذه الميزات هي Focus Mode. حيث تعد هذه الميزة نسخة مكررة من وضع عدم الإزعاج أو Do Not Disturb وهو وضع يقوم بحظر الإشعارات من تطبيقات معينة ويعمل على إزالة أي إشعارات مفتوحة من تلك التطبيقات وإيقاف أي إشعارات أخرى من الظهور أثناء تنشيط الوضع.

الإضافة إلى ذلك سيتم حظر التطبيقات المسيئة أثناء وضع التركيز الذي يمنعك من فتحها عن طريق الخطأ عندما يجب عليك القيام بشيء آخر، لا تقلق بشأن فقدان الإشعارات حيث سيتم استعادة الإشعارات السابقة بمجرد إيقاف تشغيل الوضع بالإضافة إلى إعادة إظهار أي إشعارات وصلت أثناء تنشيط وضع التركيز.


على الرغم من إطلاق نسخ تجريبية إلا أن وضع التركيز لم يدخل بها بعد حيث ما تزال جوجل تضع اللمسات الأخيرة على التطبيق وبالتالي سيكون متاحاً في النسخة التجريبية من Digital Wellbeing، بالتالي لتتمكن من تجربته عليك تحميل نسخة Android 10 Beta من جوجل ثم الانتقال إلى متجر Google Play وتحميل Digital Wellbeing لتحميل النسخة التجريبية منه أيضاً وبمجرد الانتهاء منها ستتمكن من الوصول إلى وضع التركيز من خلاله.

عليك في البداية معرفة كيف يتم استخدام تطبيق Digital Wellbeing والذي يمكنك الوصول إليه سريعاً بالانتقال إلى الإعدادات أو Settings ثم تبويب Digital Wellbeing & parental controls والبحث ضمنها لتفعيل خيار إظهار الأيقونة الخاصة به في قائمة التطبيقات.

بعد فتح Digital Wellbeing يمكنك تفعيل وضع التركيز من تبويب Ways To Disconnect، ومجرد تشغيله لن يقوم بفعل أي شيء في حال لم يخبره المستخدم بالتطبيقات التي عليه تجاهل إشعاراتها حيث  لا يوجد إعدادات افتراضية مسبقة للقيام بذلك فعند الدخول إلى وضع التركيز ستظهر لك قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك مع مربع صغير بجانبها وبتحديد ذلك المربع سيتم حظر إشعاراته، ويمكنك  إضافة اختصار للوصول السريع لهذه الميّزة إلى لوحة الإشعارات لتجنب تكرار العمليات السابقة.