قريباً ستتمكن من تشغيل سيارتك عن طريق هاتفك الذكي!

قريباً ستتمكن من تشغيل سيارتك عن طريق هاتفك الذكي!

قامت مجموعة هيونداي المصنعة للسيارات – التي تمتلك كل من العلامتين التجاريتين Hyundai و Kia – بتطوير تطبيق للهواتف الذكية تحت اسم ” digital key ” ( أو المفتاح الرقمي بالعربية ).

يمكن التطبيق حامل الجهاز من فتح وقفل السيارة وحتى تشغليها من دون الحاجة للمفتاح التقليدي، كل ذلك بالاعتماد على مستشعر NFC الموجود في الهاتف.



بمجرد تقريب الهاتف من مقبض الباب الخاص بالسائق أو الراكب الأمامي، سيتم فتح السيارة المزودة بهذه التقنية أو قفلها من خلال التطبيق.

وبمجرد الدخول للسيارة ووضع الهاتف على قاعدة الشحن اللاسلكية والتي تعتمد على تقنية NFC أيضاً، سيتمكن المستخدم من تشغيل السيارة بمجرد الضغط على زر التشغيل على لوحة القيادة.

ليس هذا فقط، بل سيتم ضبط وضع المقاعد والمرايا وعجلة القيادة إلى الوضعية الخاصة بهذا المستخدم، حيث يمكن السماح لأربعة مستخدمين باستخدام التطبيق للتحكم بالسيارة.

يمكّن التطبيق حالياً المستخدم من ضبط جهاز الإنذار أيضاً، ولكن ضمن النسخ المقبلة سيتمكن المستخدم من التحكم بالعديد من الميزات المتقدمة والتي يكون من بينها التحكم بنظام الركن الآلي للسيارة عن بعد !

وبالطبع سيبقى المفتاح التقليدي أو الكرت الالكتروني المستخدم حالياً في العديد من السيارات، متاحاً للسيارات الجديدة إضافة إلى ” المفتاح الرقمي “.


error: المحتوى محمي