صور تخيلية لهاتف رائع جديد من شاومي تحت مسمى Mi Mix Alpha Pro

صور تخيلية لهاتف رائع جديد من شاومي تحت مسمى Mi Mix Alpha Pro

نالت شاومي مؤخراً على براءة الاختراع لهاتفها الجديد، الهاتف الذي من الممكن أن يكون بمثابة الجزء المكمّل لهاتفها السابق Mi Mix Alpha، وقد حاز إنتاج الهاتف القابل للطيّ Xiaomi Mi Mix Alpha في العام الماضي على العديد من شهادات الاختراع التقنيّة، إلا أنه لم يتم إطلاقه من قبل شاومي بعد.

وقد استخلص الموقع الألماني LetsGoDigital واحدة من هذه البراءات ليتم عكسها على قناة تصميمية على اليوتيوب تحت اسم Concept Creator لنتنج لنا تصميماً ثلاثي الأبعاد بناءً على براءات الاختراع المسجلة.

كاميرا رئيسية فائقة بدقة 108 ميجا بكسل، مع شاشةٍ ثنائية، ومودم 5G

امتدّت شاشة الهاتف Mi Mix Alpha Pro لتغطّي الحواف الجانبية، بالإضافة إلى الجزء الذي يمتد على الغطاء الخلفي، فيما يأتي القسم الثاني من الهاتف بكاميرا ضخمةً نوعاً ما، والتي يمكننا توسيع عدستها بنفس الطريقة التي تتم بها آلية التقريب على الكاميرات الأخرى.

 وبحسب LetsGoDigital فإن الهاتف Mi Mix Alpha Pro يتوفّر بلونين، أحدهما يحمل اللون الأسود بينما يأتي الآخر بلونٍ زجاجيّ شفاف.

blank

وقد ظهر فيما بعد أن الهاتف Mix Alpha Pro يحتوي مودمٍ داعم لشبكات الجيل الخامس 5G، مزوّداً بعدسةٍ رئيسية تعمل بدقة 108 ميجا بكسل، مرفقةً بخيارات التقريب، وقد عرفت هذه الكاميرا في براءة الاختراع باسم “كاميرا Super-AI” ما يعني أنها تعمل بخوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدّمة، ويتمثّل نظام الكاميرا في عدسةٍ كبيرة الحجم بإمكانها القيام بعمليات التقريب والتبعيد كذلك.

وقد أفاد الموقع أيضاً أن شاشة الهاتف تغطي الواجهة الأمامية بالكامل، بحيث تم تصغير الحافتين العلوية والسفلية وتدوير الشاشة حول الجوانب.

كما يتوفر لهذا الهاتف شاشةً خلفية، تشغل بحجمها ما يقارب 60% من سطح الهاتف الخلفيّ.

ومن المرجّح أن تعمل هذه الشاشة على ملائمة زوايا التصوير، ما يسمح بالتقاط صور السيلفي بواسطة الكاميرا الرئيسية فائقة الذكاء وبدقةٍ عالية.

هل الهاتف Mix Alpha Pro علامةً تجارية وهمية؟

في الواقع إن الكثير من الاختراعات تبقى عادةً رهينة الصحف والإعلانات، أي أنه لا يتم تطبيقها على أرض الواقع فعليّاً، إلا أنها من الممكن أن تحظى بالتطبيق العمليّ مع تقدّم التكنولوجيا، حيث يرمي الموقع LetsGoDigital إلى إمكانية إصدار هذا الهاتف مع هذه المواصفات يوماً ما تحت تسمية Xiaomi Mi Mix 4.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0