شاومي تعلن عن نتائجها المالية خلال الربع الأول من عام 2022

شاومي تعلن عن نتائجها المالية خلال الربع الأول من عام 2022

كشفت شركة Xiaomi عن تقريرها المالي للربع الأول من عام 2022 حيث أشار المدير التنفيذي للشركة إلى أنّ متوسّط سعر مبيع الهواتف الذكية قد ارتفع بعض الشيء وأن الشركة ستتابع العمل على تطوير هواتفها الذكية حيث تسعى للوصول إلى منتجات فائقة الجودة وخاصّة بالنسبة للهواتف المتوسّطة والرائدة.

أشار مدير Xiaomi إلى أنّ حجم المبيعات كان كبيرًا وإلى جانب ارتفاع متوسّط سعر المبيع فقد حقّقت معظم الشركات الصينية نموًا ملحوظًا خلال الربع الفائت، أمّا بالنسبة لشركة Xiaomi فقد حقّقت نموًا في مبيعات الهواتف المنخفضة وقد انعكس ارتفاع متوسط سعر المبيع على إيرادات الشركة.
وقد برّر مدير Xiaomi ذلك بأنّ الشركة تعمل على تطوير تقنيات جديدة الأمر الذي يدفعها لإضافة عناصر ذات إمكانيات أعلى الأمر الذي ينعكس في النهاية على سعر المبيع وهذا هو السبب الحقيقي في ارتفاع سعر المبيع النهائي.

أمّا بالحديث حول النتائج المالية فقد تأثّرت أعمال الشركة بانتشار الوباء كما تأثّرت أيضًا بالمشكلة العالمية المتمثّلة في نقص الشرائح لذا فإنّ الإيرادات النهائية لهذا الربع كانت أقل من إيرادات العام الفائت. ولكن استطاعت الشركة تعويض ما يمكن تعويضه مع رفع أسعار الهواتف حيث يمكننا القول بأنّ الشركة اضطرّت إلى تخفيض الإنتاج بسبب المشاكل العالمية وساهم ارتفاع الأسعار بشكل إيجابي في تحقيق إيرادات للشركة ولكن في النتيجة النهائية لم تحقّق الشركة نتائج تشبه العام الفائت.

أمّا بالنسبة للربع القادم فلا يوجد حتى الآن معلومات تشير إلى تحسّن الوضع الإجمالي بشكل ملحوظ حيث لا تزال الصين تعيش حالة من الطوارئ مع تفشّي Covid-19 وإلى جانب ذلك لم يتم حل مشكلة نقص الشرائح والعناصر الإلكترونية لذا لا نعتقد أنّ الربع القادم سيكون أفضل حالًا بالنسبة لشركة Xiaomi وخاصّة بعد أن أعلنت مجموعة من الشركات الأخرى بأنّ الربع القادم يشبه الربع الحالي من حيث الظروف، ولكن هناك مجموعة من التوقّعات تشير إلى تحسّن محتمل مع نهاية العام الحالي.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp