سامسونج تدخل المنافسة في سوق الشحن السريع من خلال Note 10 Plus

سامسونج تدخل المنافسة في سوق الشحن السريع من خلال Note 10 Plus

بحسب المواصفات التقنية التي أعلنت عنها سامسونج لجهاز Note 10 في مؤتمرها بالأمس فإن النسخة الأعلى Note 10 Plus ستدعم الشحن بقوة 45 وات .و لكن لا تزال تقنية الشحن السريع من سامسونج بعيدة عن المنافسة الطاحنة اليوم لأنها تعتمد على تقنية Qualcomm Quick Charge القديمة نوعاً ما.

وذلك يعني الكثير فاليوم أسرع شحن سريع قد رأيناه يمكن أن يصل حتى 25 او 27 وات ولكن وصول هاتف ذكي بمعدّل شحن 45 وات فذلك أمر مذهل حقّاً، فهل سيكون أسرع من منافسيه؟

لا يمكننا تجاهل المنافسة الحقيقية القادمة في مجال الشحن السريع هذه الأيام، حيث نرى سامسونج تحاول الاستحواذ على هذا المجال بالكامل متفوّقة على OnePlus و Motorola وباقي الشركات التقنية التي أبدت اهتمامها بتطوير أداء هواتفها الذكية بالنسبة لخاصية الشحن السريع.

ولكن لا يعتبر ذلك أمراً مؤكّداً بعد فالشحن السريع لا يتعلّق بالأرقام فقط إنما بالأداء والاستهلاك فجميعها عوامل يجب النظر إليها باهتمام. وغالبًا ما تأتي تقنيات الشحن فائقة السرعة مع التحذيرات الخاصة بها فهناك الكثير من الأشياء الواجب مراعاتها عند العمل على تقنية الشحن السريع الخاصّة بالهواتف الذكية فهل باقي المواصفات تتفق مع الشحن السريع المذهل ياترى؟

سيمكننا معرفة هذه التفاصيل عند انتشار الهاتف الذكي بين المستخدمين بشكل رسمي ولكن في الحقيقة مازلنا نفتقد الكثير من التفاصيل حيال هذا الأمر فهواتف الشركة الأخرى لم تصل لهذا المستوى بعد ووصول شاحن سريع بهذه القدرة يطرح الكثير من التساؤلات.

يعد الشحن السريع ميزة يهتم بها جميع المستخدمين تقريباً، فلا أحد يرغب بالانتظار حتى يكتمل شحن الهاتف الذكي وتعمل Samsung جاهدة للتفوق على نفسها وعلى تقنياتها الخاصّة فعندما كان أسرع مقدار شحن تقدّمه الشركة 25 وات فإن الانتقال إلى 45 وات يعتبر قفزة مذهلة حقّاً.