سامسونج العملاق الكوري, تاريخ ومعلومات

سامسونج العملاق الكوري, تاريخ ومعلومات

 شركة سامسونغ او سامسونج كما هو متعارف عليها في منطقة الشرق الأوسط, هي شركة كورية جنوبية تأسست منذ قرابة 80 عام, و تحديدا عام 1938 في مدينة دايغو رابع أكبر مدينة كورية جنوبية من قبل “لي بيونغ شول”, أخذت الشركة بالتوسع منذ ذلك الحين ليصل عدد  موظفيها في وقتنا الحالي إلى أكثر من 70 ألف موظف في 50 دولة مختلفة حول العالم.




مجالات عمل شركة سامسونج

تنافس الشركة في كل عام على المرتبة الأولى في مجال صناعة الهواتف المحمولة بالاضافة لنشاطها في عدة مجالات تشمل قطاع التأمين, السيارات, الصناعات الثقيلة, البناء, الموصلات الكهربائية, الأجهزة المنزلية والمكتبية والالكترونية بشكل أساسي وخاصة شاشات الحاسب كأكبر مُصَنِع على مستوى العالم.

مقر سامسونج وانتشارها

المقر الرئيسية للشركة في وقتنا الحالي في مدينة سيول الكورية حيث تلعب شركة سامسونج دوراً مهماً في اقتصاد وسياسة كوريا الجنوبية وتمثل عائدات الشركة مانسبته 17% من عائدات البلاد, كما تركز الشركة في عملها خارج بلدها الأم على مناطق أمريكا الشمالية واللاتينية, أوروبا, جنوب شرق آسيا ووسطها, شرق إفريقا وجزر الكاريبي.

تملك سامسونج 8 مدن كاملة في كوريا الجنوبية تسمى مدن سامسونج الرقمية ! كما تضم الشركة آلاف الباحثين بما يقارب 50 ألف باحث متفوقة على أعداد الباحثين في عدة دول عربية مجتمعة, حيث تنفق الشركة على عمليات البحث و التطوير ما يفوق 35 مليون دولار سنوياً.




معلومات قد لا تعرفها عن سامسونج

الجدير بالذكر أن المكونات الأساسية الإلكترونية كالمعالجات والبطاريات و الشاشات والرقائق وغيرها لشركات آبل وسوني واتش تي سي ونوكيا وغيرها هي من صنع شركة سامسونج.

اما في منطقتنا العربي فسامسونج متواجدة كشركة مصنعة في الأردن بقدرة تفوق 250 ألف عامل, كما أن لها دوراً كبيراً في بناء برج خليفة كأعلى برج في العالم من خلال شركتها سامسونج للهندسة والإنشاءات.