خدمة جديدة من Apple قد تساهم في تغيير الإنترنت الذي نعرفه… لن تضطر لإجراء اختبارات CAPTCHA المزعجة بعد إطلاق نظام iOS 16 هذا الخريف!

خدمة جديدة من Apple قد تساهم في تغيير الإنترنت الذي نعرفه… لن تضطر لإجراء اختبارات CAPTCHA المزعجة بعد إطلاق نظام iOS 16 هذا الخريف!

عندما تتصفّح الإنترنت فإنّ برمجيات CAPTCHA هي من أكثر الأشياء التي ستتعامل معها وهي باختصار برمجيات تم تطويرها للتحقّق من أنّك مستخدم حقيقي ولست روبوتًا آليًا لذا فإنّ تجاوز هذه البرمجيات عادةً ما يتطلّب الإجابة على سؤال ما أو القيام بشيء بسيط، قد لا يشكّل الأمر مشكلة حقيقية في حال كنت تتعامل مع برمجيات CAPTCHA لمرّة أو مرّتين خلال اليوم الواحد ولكن يصبح الأمر مزعجًا في حال كنت تواجه الأمر عدّة مرّات خلال اليوم.

شركة Apple كانت تفكّر في طريقة لحل هذه المشكلة وذلك عبر ميّزة جديدة مع نظام iOS 16 وإعفاء المستخدمين من إجراء الاختبارات وتأتي الميّزة باسم Automatic Verification والتي تخبر المواقع الإلكترونية والخدمات الرقمية بأنّ المستخدم الحالي ليس روبوتًا آليًا وبذلك يتمكّن المستخدم من استخدام الموقع أو الخدمة الرقمية دون القيام باختبارات CAPTCHA.

على الرغم من أنّ هذه المحاولة ليست الأولى من نوعها لتجاوز اختبارات CAPTCHA الكثيرة ولكن قد تنجح شركة Apple بذلك بفضل النظام الجديد أمّا في حال كنت ترغب بمعرفة طريقة عمل هذه الميّزة فإنّ الموقع الإلكتروني يسأل هاتفك فيما إذا كان المستخدم الحالي مستخدمًا حقيقيًا أو روبوتًا آليًا ولكن يعتبر ذلك شرحًا مفاهيميًا عالي المستوى بعيدًا عن التفاصيل التقنية وفي حال كنت ترغب بقراءة التفاصيل والاطلاع عليها عن قرب يمكنك الوصول إلى ذلك من هنا.

وإلى جانب استبدال الطريقة التقليدية بأسلوب آخر أفضل من وجهة نظر المستخدم فإنّ الشركة تحافظ على خصوصية المستخدمين أيضًا أي أنّ المواقع الإلكترونية والخدمات لن تتمكّن من الحصول على بيانات تخص المستخدم كدلالة على كونه مستخدمًا حقيقيًا وإنّما ستحصل على إشارة فقط بأنّ المستخدم ليس روبوتًا آليًا وبناءً على ذلك سيتمكّن المستخدم من المتابعة واستخدام الموقع الإلكتروني أو الخدمة الرقمية.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp