تطبيق فيسبوك يستنزف بطارية الآيفون حتى مع وضع توفير الطاقة

تطبيق فيسبوك يستنزف بطارية الآيفون حتى مع وضع توفير الطاقة

تتميّز منتجات شركة آبل بالكثير من الأشياء ولكن أهمّها على ما أعتقد هو العمر الطويل للهاتف وكذلك للبطارية. فقد حاولت الشركة التركيز على هذه الميّزة على وجه الخصوص فكانت معظم هواتفها مزوّدة ببطاريات جيدة تقدّم للمستخدمين تجربة استخدام جيدة وساعات عمل طويلة دون الحاجة لحمل الشاحن أينما ذهبنا.

وقد قامت الشركة مؤخّراً بإضافة بعض التحسينات على النّظام كوضع توفير الطاقة الجديد والذي يساهم في زيادة ساعات استخدام الهاتف من خلال بعض الاجراءات و”الحيل” التي اعتمدتها آبل.

ولكن  هناك بعض التساؤلات حول وضع توفير الطاقة الجديد فهل هو يزيد مدة استخدام الهاتف حقّا؟  أو هل يمكنه إيقاف التطبيقات التي تقوم باستنزاف شحن البطارية؟

للأسف فذلك ليس صحيحاً تماماً.

من منّا لا يعرف تطبيق فيسبوك الشهير ولكن رغم شهرته الكبيرة فتطبيق فيسبوك يشكّل تهديداً على عمر بطارية هاتفك. حيث يعمل التطبيق دوماً ويقوم باستهلاك بطارية الهاتف حتى عند تفعيل وضع توفير الطّاقة.




تعمل شركة فيسبوك جاهدة لتقديم أفضل خدماتها للمستخدمين وإيصال المحتوى الجديد بأسرع ما يمكن، وتتضمّن تلك الخدمات التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو ضمن التطبيق إضافة لمراقبة سلوكك عند استخدامك لفيسبوك لكي يظهر المحتوى الأكثر توافقاً معك. لكن كل تلك الخدمات المفيدة تأتي مقابل سعر مرتفع وهو بطارية هاتفك.

نحن هنا لا ننكر فوائد وضع توفير الطاقة فعلى العكس من ذلك فعند القيام بتشغيله سوف يقوم بإيقاف بعض التطبيقات التي تعمل بالخلفية والتي عادة ما تقوم باستهلاك شحن البطارية خِفيةً، بالإضافة لإيقافه بعض الخدمات مثل: الجلب التلقائي للبريد الإلكتروني ومساعد آبل سيري والتحميلات التلقائية وبعض التأثيرات المرئية أيضاً.

أمران في غاية الأهمّية لا يمكننا صرف النظر عنهما الأول أن وضع توفير الطاقة حتماً سيساهم في تحسين استهلاك الطاقة ضمن الهاتف وإطالة عمر البطارية والآخر أن خدمات تطبيق فيسبوك لن تتوقف وبالتالي استهلاكه غير المقبول للبطارية لن يتوقف أيضاً إلا إن توقفت عن استخدام التطبيق!

إن كنت ترغب بتشغيل وضع توفير الطاقة فإليك طريقة التفعيل:

عليك الذهاب إلى إعدادات الهاتف Settings ثم البطارية Battery  أو من مركز التّحكم من خلال التوجّه إلى الإعدادات Settings ثم مركز التحكّم Center Control ثم نختار التحكم المخصص Customize Controls ثم نقوم بإضافة وضع توفير الطاقة Low Power Mode إلى مركز التحكم.