بعد سنوات من الانتظار .. سنحصل على Windows 11 مع نهاية العام .. تابع آخر التسريبات مع النسخة الشبه الرسمية

بعد سنوات من الانتظار .. سنحصل على Windows 11 مع نهاية العام .. تابع آخر التسريبات مع النسخة الشبه الرسمية

يعتبر نظام التشغيل windows 11 أحدث ما توصّلت إليه شركة Microsoft حتى الآن وعلى الرغم من حديث الشركة لسنوات طويلة بأن سلسلتها قد انتهت برفقة نظام Windows 10 وانّ جميع الأشياء الجديدة ستكون مجرد تحديثات تحمل أرقامًا مختلفة، ولكن يبدو انّ الشركة كانت تعمل في الظل مؤخّرًا على نظامها الجديد، لقد انتشرت مجموعة من الصور التسريبات الخاصّة بنظام التشغيل الجديد الخاص بالشركة ويبدو أنّ تغييرًا مذهلًا في نظام التشغيل سيرى النور قريبًا.

التسريبات هذه للمرة لم تأتي على شكل تغريدات منفصلة وإنما على شكل صور وفيديوهات لآلية العمل الخاصّة بنظام التشغيل أي يعتبر تسريبا عملاقا نوعا ما.

من المتوقّع ان تقوم الشركة بالإعلان عن نظامها الجديد في أوكتوبر 2021 القادم ولكن لا يعتبر ذلك موعدًا رسميًا، ولكن وفقًا للصور التي رأيناها فقد تغيّر نظام التشغيل بشكل كبير ولا يتوقّف الأمر على تغيير بسيط في واجهة الاستخدم، لقد غيّرت الشركة كل شيء بدءًا من أدق التفاصيل.

blank
blank

ومن الجدير بالذكر أنّ التسريبات طالت نسخة مسرّبة من نظام التشغيل Windows 11 ممّا سمح لجميع المستخدمين بتجربة النظام الجديد قبل إطلاقه بشكل رسمي، ولكن من المتوقّع إطلاق نسخة تجريبية قبل إطلاق النسخة النهائية ولكن ما يزال الوقت مبكرًا جدًا لرؤية النسخة التجريبية ولكن لن تحصل على هذه النسخة التجريبية إلّا في حال كنت مسجّلا في القائمة البريدية الخاصّة بالشركة، أمّا في حال كنت مالكًا لنسخة أصلية لنظام Win 10 ستحصل على التحديث الخاص بك عند إطلاقه بشكل رسمي.

من أبرز الأشياء التي تم عرضها هو آلية التحكم بواجهة الاستخدام وكيف تبدو الواجهة الجديدة كما رأينا الخلفيات وكيف يبدو شريط المهام إضافًة إلى ذلك سيحصل النظام الجديد على مقطع صوتي جديد عند فتح النظام لأول مرة بدلا من المقطوعة التقليدية.

blank

وفقًا للصورة أعلاه نلاحظ وجود شاشة رئيسية نظيفة جدا تشبه الواجهة الرئيسية الخاصّة بنظام شركة آبل ولكن بتنظيم مختلف نوعًا ما ومن الواضح أنّ الشركة قامت بنقل الأيقونات إلى المنتصف وذلك أمر لم نشهده مسبقًا في النسخ السابقة من نظام التشغيل.

في الوقت الحالي بدأت النسخ غير الرسمية بالانتشار على نطاق واسع ولكن لا ننصح أحد بالاعتماد على هذه النسخ وذلك لأنّها غير مُجَرّبة بعد ومن الممكن أن تؤثّر على الحاسب سلبًا، ومن الأفضل انتظار إطلاق النسخ الرسمية من نظام التشغيل.

blank

أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp