تعرف على ميزة Circle to Search في هواتف Galaxy S24 .. كيفية استخدامها ؟ وهل هي مميزة فعلاً ؟

تعرف على ميزة Circle to Search في هواتف Galaxy S24 .. كيفية استخدامها ؟ وهل هي مميزة فعلاً ؟

أطلقت سامسونج سلسلة Galaxy S24 التي كان التركيز الكبير فيها على تجارب الذكاء الاصطناعي المدعومة بـ Galaxy AI، وواحد من الميزات الرائعة التي جاءت بها كان Circle to Search، والتي تأتي أيضاً مع سلسلة Pixel 8 من خلال تحديث تطبيق Google. ولكن ما هي Circle to Search، وما مدى نجاحها على Galaxy S24؟ 

ما هي Circle to Search؟

تعد ميزة Circle to Search ميزة جديدة في سلسلة Galaxy S24 وسلسلة Pixel 8 والتي تتيح للمستخدمين البحث عن أي شيء موجود على شاشتهم وبكل سهولة.

ويمكن تنشيط الميزة عبر الضغط لفترة طويلة على زر التنقل العرضي أو الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية في شريط التنقل، حيث يستطيع المستخدمون بعد ذلك وضع دائرة حول أي شيء على الشاشة أو تمييزه أو مجرد الخربشة أو النقر عليه لإجراء عملية البحث حوله في Google، إذ يشمل ذلك أي صورة أو فيديو أو نص يتم عرضه على الشاشة.

هذا وتعمل ميزة Circle to Search على تسهيل البحث عن أي شيء دون الخروج من التطبيق الذي تستخدمه، حيث أن هذه الميزة تجعل العملية أكثر سهولة وسلاسة، إذ يتعين على المستخدمين إما تشغيل بحث Google بشكل منفصل عن النص، أو استخدام Google Lens أو البحث العكسي عن الصور للبحث عن صورة أو مقطع فيديو. وهنا أنت لن تحتاج إلى أخذ لقطات شاشة أو تحميل الصور؛ وما عليك سوى وضع دائرة حول ما تريد البحث عنه للحصول على النتائج التي تريدها.

ما هي الهواتف التي تعمل عليها خدمة Circle to Search؟

لقد تم الإعلان حالياً عن Circle to Search للهواتف التالية:

  • Samsung Galaxy S24 وGalaxy S24 Plus وGalaxy S24 Ultra.
  •  Google Pixel 8 وPixel 8 Pro.

وفي حين أن شركة سامسونج لم تعلن ما إذا كانت هذه الميزة ستتوفر في المزيد من أجهزتها، ولكن جوجل تعتزم توفيرها على المزيد من هواتف أندرويد لاحقاً.

كيفية تفعيل Circle to Search

يتم طرح خيار Circle to Search للمستخدم عند الضغط على زر الصفحة الرئيسية أو على زر التنقل العرضي لأول مرة، إذ يمكنك الاختيار بين مشغل Google Assistant القياسي أو تحديد Circle to Search.

وفي حال لم يظهر لك هذا الخيار، فيمكنك تفعيله يدوياً عبر الذهاب إلى الإعدادات > العرض > شريط التنقل > Circle to Search.

وتفعيل Circle to Search لن يعيقك عن تشغيل Google Assistant القياسي، إذ يكفي التمرير للأعلى أو للداخل من الزوايا السفلية اليسرى أو اليمنى.

كيفية تشغيل واستخدام Circle to Search

بمجرد تفعيل الميزة، يمكنك تشغيلها بالطرق التالية:

  • عند استخدام شريط التنقل: استمر في الضغط على زر الصفحة الرئيسية بشكل مستمر.
  • عند استخدام ايماءات التنقل: اضغط باستمرار على زر التنقل العرضي.

وعند تشغيل Circle to Search ستظهر علامة “Google” في أعلى الشاشة وعلامة “X” لإغلاق Circle to Search.

ما مدى جودة عمل Circle to Search على Galaxy S24؟

قام أحد المستخدمين باختبار Circle to Search على هاتف Galaxy S24 Ultra، وقد كانت النتائج جيدة بل مذهلة على حد تعبيره، بالرغم من وجود بعض الجوانب المزعجة.

ما الذي يعمل بشكل جيد

يسمح Circle to Search بجعل عملية البحث أكثر سهولة، حيث يمكنك البحث عن ملابس عشوائية على Instagram، وعن مواعيد المطاعم عند تبادل الرسائل النصية مع الأصدقاء، دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق الأساسي والبحث عن كل تطبيق من هذه التطبيقات.

وتعمل Circle to Search بشكل أفضل عند استخدام شريط التنقل في سلسلة Galaxy S24، والتي يمكن تشغيلها بسهولة عبر الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية، إذ أنك لن تواجه أي مشكلة في استدعاء بحث Google في أي وقت أردت ذلك.

كما تعرض خدمة Circle to Search نتائج بحث عامة من Google Bard، وهو نفسه ما تجده في بحث Google هذه الأيام، ويختلف رضاك عن ذلك على مدى ثقتك في إجابات الذكاء الاصطناعي.

ما الذي لا يعمل بشكل جيد

قد يصبح تشغيل Circle to Search على Galaxy S24 Ultra مربكاً إذا كنت تستخدمها مع إيماءات التنقل navigation gestures وقد تؤدي إلى بعض الإزعاج.

يمكنك تشغيل Circle to Search عبر استخدام navigation gestures، وذلك عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر التنقل العرضي، والذي يقع على شكل شريط رفيع في الجزء السفلي من الشاشة. وفي حال لم تحافظ على ثبات إصبعك، فقد يقرأ هذه الضغطة الطويلة على أنها تمرير سريع للأعلى، وهي نفس إيماءة العودة إلى شاشتك الرئيسية. 

وعندما تكون على شاشتك الرئيسية، قد تكون إيماءة Circle to Search مشابهة أيضاً لإيماءة السحب لأعلى لتشغيل Samsung Wallet بسرعة.

وبناء على ما ذكر، فقد وجد الكثيرون بأن تشغيل Circle to Search أمر مزعج ويتناقض مع السلاسة التي تهدف إليها Google وSamsung من خلال هذه الميزة، إذ يمكنك تفادي هذه المشكلة عبر التبديل إلى شريط التنقل.

وهناك أمر مزعج آخر، حيث لاحظ البعض بأن الصور ومقاطع فيديو YouTube تهيمن على بعض النتائج بدلاً من أي محتوى نصي، وهو أمر قد لا يرضي الكثيرين.

على أي حال إن ميزة Circle to Search جيدة ومفيدة بلا أدنى شك، إلا أنها قد تحتاج إلى المزيد من التحسين، وخاصة عند استخدامها مع navigation gestures، وذلك قبل أن يجدها معظم الناس غير موثوقة ثم ينسون أنها موجودة مع مرور الوقت، ونحن نتمنى أن تجد Google طريقة لحل هذه المشاكل في أسرع ما يمكن.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp