أفضل هواتف أندرويد بمعالج سناب دراجون 865

أفضل هواتف أندرويد بمعالج سناب دراجون 865

إن كنت من المستخدمين الذين يرغبون بالحصول على الكثير من الأداء، فإنه من الأفضل التوجّه إلى الهواتف التي تحتوي الشرائح Snapdragon 865، حيث يمكن لهذه الشرائح التعامل مع المهام الصعبة بحرفيةٍ عالية كما تعتبر هذه الشرائح من أحدث وأقوى الشرائح الموجودة لدى Qualcomm، وعادةً ما يتم إقرانها مع سعاتٍ كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي، ووحدة معالجة رسوميات جيدة للغاية، وهذا ما يجعلها لا تواجه أيّة معوّقات أثناء العمل بتعدّد المهام أو حتى تشغيل الألعاب الحديثة.

لا تزال الهواتف التي تمتلك هذه الشرائح محدودة نسبياً في الوقت الحالي، وإليك في هذا المقال أهم الهواتف التي تعمل بشرائح Snapdragon 865، مع العلم أن الكثير من الهواتف التي سيتم إصدارها قريباً، ستحتوي أيضاً على هذه الشرائح أمثال Galaxy Note 20 ( بنسخته المخصصة للسوق الأمريكية ) و OnePlus 8T، وغيرها الكثير.

سلسلة الهواتف Samsung Galaxy S20

blank

تعمل كلاً من الهواتف Galaxy S20 و S20 Plus و S20 Ultra التابعة للسلسلة S20، بشرائح Snapdragon 865 في بعض الأسواق وتمتلك في المقابل الشرائح Exynos 990 في أسواق أخرى.

وتحتوي هذه الهواتف الثلاث على شاشاتٍ تعمل بمعدل التحديث 120 هرتز، بالإضافة إلى كونها تدعم الشحن اللاسلكي، وتصنّف بأنها موافقةً للمعيار IP68، ما يعني أنها مقاومةً للماء. وتحتوي هذه الهواتف أيضاً على مستشعرٍ لبصمات الأصابع إلى جانب ذاكرة التخزين القابلة للتوسيع ببطاقة الذاكرة الخارجية، ولكنها في المقابل لا تشمل على مقبسٍ لسماعات الرأس.

ويعد S20 Ultra الهاتف الأقوى ضمن هذه السلسلة، بما يمتلك من الميزات التي تشمل الشاشة الأكبر، الكاميرات الأفضل، والبطارية ذات السعة الأكبر، ويليه الهاتف S20 Plus ومن ثم الهاتف S20 الأساسي، وعلى الرغم من وجود بعض الاختلافات بين هواتف هذه السلسلة إلا أنها تعد جميعاً من الهواتف الرائدة، التي تمتلك المواصفات الكافية لإرضاء المستخدمين على كافة الأصعدة.

LG V60 ThinQ

blank

يعد LG V60 ThinQ من أفضل هواتف LG المتوفرة حالياً، حيث أنه يعمل بشرائح Snapdragon 865 بالإضافة إلى موافقته للمعيار IP68 والتصميم MIL-STD 810G الذي اتّبعته الشركة المصنّعة لتحسين ودعم متانة الهاتف، ولكن هذا لم يكن على حساب احتواء الهاتف على مقبس السماعات كما في هواتف سامسونج السابقة وإنما لا يزال الهاتف LG V60 ThinQ محتفظاً بمقبس السماعات.

ويتميز هذا الهاتف بقدرته على تسجيل الفيديو بدقة 8K، بالإضافة إلى دعمه للشحن اللاسلكي، واحتوائه على بطاريةٍ كبيرة، وشاشة OLED، ومستشعرٍ للبصمات مدمجٍ في الشاشة.

كما يعد من الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، فضلاً عن التخزين الدائم القابل للتوسيع ببطاقات الذاكرة، كذلك ويحتوي على بطاريةٍ كبيرة بسعة 5000 ميللي أمبير، ناهيك عن احتوائه على مكبرات صوت استيريو و النظام الصوتي المخصص Quad DAC .

أما النقطة السلبية التي تدور حول الهاتف فهي افتقاره لكاميرا مقرّبة، إذ أنه يستخدم للتكبير بدلاً منها التقنيات الموجودة لدى الكاميرا الرئيسية والتي تعمل بدقة 64 ميجا بكسل. وتعتبر هذه النقطة السلبية ضعيفةً للغاية بالنظر إلى ميزاته وسعره المعقول نوعاً ما.

Oppo Find X2 Pro

blank

في الواقع لا يعد Oppo Find X2 Pro ملفتاً للانتباه كما كان سابقه ذي التصميم الفريد، ولكنه لا يزال يحتفظ بمواصفاته الجيدة والمميزة، من حيث التصميم المميز، شرائح Snapdragon 865، شاشة OLED بمعدّل التحديث 120 هرتز، والدقة QHD+، بالإضافة إلى 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM، وبطاريةٍ متوسطة بسعة 4260 ميللي أمبير، مع شاحنٍ سريع بقوة 65 واط، والكثير من الميزات الأخرى التي ظهرت لهذا العام.

كما أنه يحتوي على مواصفات الكاميرا الجيدة والتي تشمل إضافته لكاميرا جديدة تعمل بدقة 48 ميجا بكسل، تتفوّق تقنياً على المستشعرات الأخرى ذات الدقة 48 ميجا بكسل، بالإضافة إلى امتلاكه لكاميرا فائقة العرض بدقة 48 ميجا بكسل أيضاً، وعدسات تكبير بنسبة x5، ذات الدقة 13 ميجا بكسل، ولكن هذا الهاتف في المقابل لا يستطيع تصوير الفيديو بدقة 8K كبقية هواتف 2020 الرائدة الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه مقاوم للماء والغبار نظراً لدعمه للمعيار IP68، كما بإمكانه التعامل مع بطاقتي SIM في الوقت ذاته.

سلسلة الهواتف Xiaomi Mi 10

blank

يعد الهاتفان Mi 10 و Mi 10 Pro من أفضل هواتف شاومي المتوفرة حالياً، ويتشابهان بمواصفاتٍ عديدة، أهمها أنهما يمتلكان شاشةٍ بنفس الحجم 6.67 إنش، مع حواف منحنية ويعمل كلاهما بشرائح Snapdragon 865، مرفقةً بذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت.

أما الاختلاف الأكبر بينهما فيتمثل في إعداد الكاميرا، حيث يتقدّم الهاتف Pro على النسخة العادية بهذا المجال، كما يدعم الشحن السريع بقوة 50 واط مقابل 30 واط للهاتف M10، ولكنه يأتي ببطاريةٍ أصغر نسبياً.

وقد تم تزويد كلا الهاتفين بمستشعرٍ لبصمات الأصابع، ولكنهما يفتقران لوجود مقبسٍ لسماعات الرأس و كلاهما يدعم خاصية الشحن اللاسلكي العكسي.

Sony Xperia 1 II

blank

ويعتبر  Xperia 1 II الهاتف الرائد الأحدث على الإطلاق لدى سوني، ويعمل كذلك بشرائح Snapdragon 865 مرفقةً بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، كما أنه يدعم ثلاثة كاميرات خلفية بدقة 12 ميجا بكسل، بالإضافة إلى مستشعر التقريب الذي يساعد في التقاط الصور العمودية بشكلٍ أفضل.

وكبقية هواتف Xperia الأخرى يأتي الهاتف الجديد Xperia 1 II بمستشعرٍ للبصمات على حافة الهاتف، وشاشةٍ للعرض بأبعاد 9:21 ما يجعل الهاتف نحيلاً جداً، كذلك ويدعم هذا الهاتف إمكانية الشحن اللاسلكي، ويوافق المعيار IP68، ولم يخلُ الهاتف من مقبس السماعات.

وبناءً على كل هذه المواصفات فإنه بلا شك يصنّف كأفضل الهواتف التي تعمل بشرائح Snapdragon 865. وقد تم بدء الطلب المسبق على هذا الهاتف في 1حزيران/يونيو الجاري ليتم طرحه في الأسواق بتاريخ 24 تموز/يوليو القادم.

وعلى الرغم من سعره المرتفع الذي يبلغ 1100 دولار تقريباً إلا أنه يأتي بالكثير من المواصفات المتميزة، ناهيك عن تزويده بسماعات الرأس WF-1000XM3 في علبة الهاتف.

سلسلة الهواتف OnePlus 8

blank

وتحتوي هذه السلسلة من OnePlus على هاتفين رائدين هما OnePlus 8  و OnePlus 8 Pro ليأتي الإصدار Pro بالمزيد من المواصفات الجيدة مقارنةً بالنسخة العادية، كالشاشة الأكبر ذات الدقة الأعلى، إلى جانب الكاميرا الخلفية الإضافية، والبطارية الأكثر سعةً، الشحن اللاسلكي، وغيرها.

ويتشابه الهاتفان بالكثير من الخصائص التي تتمثل في كونهما يعملان بشرائح Snapdragon 865 ذاتها، بالإضافة إلى أنهما يدعمان شريحةً ثنائية، فضلاً عن ذاكرة الوصول العشوائي التي تصل سعتها إلى 12 جيجابايت، واحتوائهما على مستشعرٍ لبصمات الأصابع.

ولعل هذه المواصفات ستجلب معها السعر الأعلى من بقية هواتف OnePlus الأخرى، ولكنهما لا يزالان أقل سعراً من بعض الهواتف الرائدة المنافسة أمثال Galaxy S20.

Motorola Edge Plus

blank

نستطيع القول أن موتورولا قد عادت إلى فئة الهواتف الرائدة عند إنتاجها لهاتف Edge Plus لهذا العام، حيث يعمل هاتفها الجديد Edge Plus بشرائح Qualcomm الأحدث والأقوى، إلى جانب 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

ويأتي الهاتف Edge Plus بشاشةٍ كبيرة بحجم 6.7 إنش، لتعمل هذه الشاشة بمعدل التحديث 90 هرتز، وتمتلك حوافاً منحنية، أما المواصفات الأخرى للهاتف فتشمل على احتوائه لأربعة كاميرات خلفية وبطاريةٍ كبيرة بسعة 5000 ميللي أمبير، بالإضافة إلى كونه يدعم الشحن اللاسلكي.

ويعد هذا الهاتف باهظ الثمن نسبياً، كما بقية الهواتف الرائدة الأخرى المتوفرة حالياً.

Poco F2 Pro

blank

ويعرف هذا الهاتف أيضاً في بعض الأسواق باسم Redmi K30 Pro ، ويمكن القول بأنه هاتفٌ متطور بالرغم من كونه يفتقر إلى بعض المواصفات التي تمتلكها بقية الهواتف الرائدة الأخرى، كالشحن اللاسلكي مثلاً ودعمه للمعيار IP، إلا أنه يتميز بسعر ٍأقل بالمقارنة مع منافسيه من الهواتف الرائدة.

كذلك ويأتي الهاتف Redmi K30 Pro بشاشةٍ كبيرة بقياس 6.67 إنش، وتعمل هذه الشاشة بدقة Full HD+، فضلاً عن كونه يعمل بشرائح Snapdragon 865 مزودةً بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، وبطاريةٍ بسعة 4700 ميللي أمبير، مع شاحنٍ يعمل بقوة 30 واط ليستطيع شحن البطارية بالكامل في غضون 63 دقيقة فقط.

كما يتميز هذا الهاتف بكاميرا سيلفي بارزة، مع أربعة كاميرات خلفية ومقبسٍ لسماعات الرأس، ما يجعله مع كل هذه الواصفات واحداً من أفضل الهواتف التي تعمل بشرائح Snapdragon 865.

Realme X50 Pro

blank

وقد تم تصنيف Realme X50 Pro بكونه من هواتف الفئة العليا لما يوفّره من أداء ومواصفات عالية. إذ يعمل الهاتف بأفضل الشرائح المتوفرة من Snapdragon، مزودةً بذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجابايت، ناهيك عن امتلاكه لشاشةٍ كبيرة من النوع  Super AMOLED ، والتي تعمل بمعدل التحديث 90 هرتز.

ويتميز هذا الهاتف أيضاً بهيكلية البناء الاحترافية على الرغم من أن تصميمه قد يبدو تقليدياً نوعاً ما.

أما بطارية الهاتف فيمكن اختصار الحديث عنها بكونها تأتي بسعة 4200 ميللي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقوة 65 واط، و يتم شحنها بالكامل خلال 45 دقيقة فقط.

ويتمثل الجانب السلبي الوحيد للهاتف بأنه لا يمتلك الكاميرات الأفضل، إلا أن هذه الكاميرات تلتقط الصور بجودةٍ مناسبة في ظروف الإضاءة الجيدة، ولكنها تتراجع عن مستواها الجيد في الإضاءة المنخفضة.

Nubia Red Magic 5G

blank

ويمكن القول أنه هاتفٌ جيد للغاية، إلا أنه ليس للجميع، حيث يأتي الهاتف Red Magic 5G بتصميمٍ تقليدي بعض الشيء، في المقابل فقد تم تصنيفه على أنه يحتل الدرجة الأولى من حيث الأداء، إذ يعمل بشرائح Snapdragon 865، لتزويد المستخدمين بأداءٍ جيد لتشغيل الألعاب مع شاشته التي تعمل بمعدل التحديث 144 هرتز، بالإضافة إلى خاصية التبريد الفعّال، ومشغّلات الألعاب المتوفرة وما إلى ذلك من الأمور المهمة.

كذلك ويحتوي الهاتف على مكبرات استيريو، مقبسٍ لسماعات الرأس، 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وسعرٍ معقول بالمقارنة مع الهواتف الرائدة الأخرى.

إلا أنه يعاني من بعض المشاكل البرمجية، حيث أنه لا يمتلك نظام التشغيل المتكامل، كما أنه لا يمكننا تبديل المشغل بآخر، ومن الجدير بالذكر أنه يأتي بإعدادٍ متوسط للكاميرا، وذاكرة التخزين الداخلية غير القابلة للتوسيع ببطاقات الذكرة الخارجية.

نهايةً، يمكن اعتبار جميع الهواتف السابقة بكونها من أفضل الهواتف التي تعمل بشرائح Snapdragon 865، إلا أنها ليست الوحيدة في هذا النطاق، فهناك الكثير من الهواتف المميزة أيضاً والتي تعمل بنفس الشرائح وسيتم إصدار هذه الهواتف قريباً من علامات تجارية متميزة أمثال Samsung ،OnePlus  وغيرها الكثير.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp