أفضل 15 تطبيق للطقس لهواتف اندرويد 2020

أفضل 15 تطبيق للطقس لهواتف اندرويد 2020

لا شك أن معرفة الطقس هي من الأمور الهامة في حياتنا اليومية، وهناك العديد من التطبيقات التي تخص هذا الموضوع ولكلٍّ مواصفاته الخاصة، وقد تم تحسين هذه التطبيقات في الآونة الأخيرة لتزوّدنا بالمعلومات الأكثر تفصيلاً ودقة، إلى جانب أدوات الطقس الأخرى.

ونظراً لأهمية هذه المسألة للعديد من المستخدمين جمعنا في هذا المقال أهم وأشهر تطبيقات وأدوات الطقس التي يمكن استخدامها على أي هاتفٍ ذكي يعمل بنظام Android.

1Weather

يعد هذا التطبيق أكثر تطبيقات الطقس شعبيةً، كما أنه يمتلك أعلى نسبة تقييم حيث يزوّد مستخدميه بالكثير من الميزات القياسية كالتّوقعات اليومية، والتنبؤات عن حالة الطقس بشكل ساعيّ، وما إلى ذلك.

كما يوفر هذا التطبيق أدوات الاختصار التي يمكن تضمينها على الشاشة الرئيسية لسرعة الوصول إلى المعلومات، ويتمتع بتصميمه الواضح كذلك يدعم الخدمات Android Wear، ويقدّم التنبؤات حول الطقس في 12 مدينة مختلفة، ويمكن استخدامه ب 25 لغة، فضلاً عن كونه تطبيقاً مجاني ويمكننا بالتأكيد دفع 1.99 دولار لإزالة الإعلانات.

يمكن تحميل تطبيق 1Weather من متجر Google Play من خلال الرابط

Accuweather

يصدر هذا التطبيق عن الموقع الشهير Accuweather.com، والذي يعد أيضاً من أكثر التطبيقات الخاصة بالطقس شهرة والتي يمكن الاعتماد عليها بثقة.
وتشمل ميزات هذا التطبيق على التوقعات المتوفرة ساعياً، الرادار، دعمه لخدمات Android Wear والمزيد.

كما تشمل ميزاته على MinuteCast التي تتنبّأ في إمكانية سقوط الأمطار في كل دقيقة، وبذلك يكون هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الطقس الشاملة لكل الميزات تقريباً.

يمكن تحميل تطبيق Accuweather من متجر Google Play من خلال الرابط

Appy Weather

أحدث التطبيقات المتوفرة للطقس ضمن هذه القائمة، ويضم العديد من الميزات المتوفرة في كل تطبيقات الطقس العادية تقريباً بالإضافة إلى ميزةٍ فريدة وهي احتوائه على واجهاتٍ حديثة وممتعة، فضلاً عن ظهور الطقس لحظةً بلحظة.

ويستخدم هذا التطبيق واجهة برمجة التطبيقات Dark Sky المتوفرة حالياً، والقابلة للتحديث مستقبلاً، وعلى الرغم من احتوائها على بعض الأخطاء إلا أنها لا زالت خياراً مناسباً للكثيرين. ويمكن الاشتراك بهذا التطبيق بما يقارب 3.99 دولار سنوياً.

يمكن تحميل تطبيق Appy Weather من متجر Google Play من خلال الرابط

Awesome Weather by YoWindow

أحد تطبيقات الطقس الفريدة من نوعها، حيث أنه يمكّن المستخدم من الاطلاع على تنبؤات الطقس في أي ساعةٍ من اليوم، كما أنه يغطي جميع الميزات المتوفرة لتطبيقات الطقس الأخرى تقريباً، وبالتالي يمكن التطرّق إليه بكونه بسيطاً وبسعرٍ معقول يبلغ  2.99دولار، كما يمكن تحميله مجاناً ليشمل على معظم الميزات.

يمكن تحميل تطبيق Awesome Weather من متجر Google Play من خلال الرابط

Carrot Weather

أحد أحدث تطبيقات الطقس المتوفرة حالياً، ويتميّز بالعديد من الميزات مثل توقعات الطقس، إلى جانب الكثير من الميزات الفريدة، كما يشمل على أساسيات الطقس مثل التوقعات الساعية، درجات الحرارة وما إلى ذلك.

كما يحوي هذا التطبيق سجلاتٍ تعود لفترةٍ طويلة من تاريخ الطقس، ويمكن استخدامه بالاشتراك الشهري بتكلفة 1.99 دولار أو حلى يمكننا الاشتراك السنوي بكلفة 3.99 دولار.

يمكن تحميل تطبيق Carrot Weather من متجر Google Play من خلال الرابط

Google Feed

في الواقع إن مساعد جوجل Google Assistant ليس من التطبيقات شائعة الاستخدام، ولكنه يزوّد مستخدميه بتوقعات الطقس، بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى مثل القدرة على الاطلاع على الطقس الحالي، تنبؤات الطقس، وغيرها الكثير.

كما يمكننا مع هذا التطبيق النقر على عنوان الطقس للحصول على المعلومات الإضافية المخزّنة على الويب، ولكنه لا يحتوي على أدوات الطقس أو ميزة الرادار، ولكنه بالرغم من ذلك لا يزال يمتلك معظم الميزات الأخرى كعملية التحقق السريع مثلاً أو حتى التحديثات السريعة والتنبيهات الطقس السيء، كما أنه مجاني تماماً كذلك ويأتي في غالب الأحيان مثبّتاً على بعض هواتف أندرويد مسبقاً.

يمكن تحميل تطبيق Google من متجر Google Play من خلال الرابط

MyRadar Weather Radar

تطبيقٌ بسيط، يظهر رادار الطقس، ويحتوي على مجموعةٍ كاملة من الميزات بما فيها القدرة على تشغيل الرسوم المتحركة التي تمثل سقوط الأمطار، كما يمكنك مع هذا التطبيق شراء ميزات إضافية تتضمن متابعة الإعصار، وبعض الميزات الأخرى للرادار.

على العموم فإن هذا التطبيق يقوم بعمل مزيجٍ ما بين تطبيقات الطقس العادية وبعض الميزات الإضافية الأخرى، كما أنه مجاني ويتوفر مع إمكانية شراء الخدمات الإضافية.

يمكن تحميل تطبيق MyRadar من متجر Google Play من خلال الرابط

NOAA Weather

أحد التطبيقات التي تعتمد في مصادرها على معلوماتٍ مأخوذة من وكالة National Weather Service كما يمكنك مع هذا التطبيق الحصول على تنبؤات الطقس الساعية، الرادار، وغيرها الكثير إذ يمكننا أيضاً تتبع حالة الطقس في عدة مدن، واختيار إحدى أدوات الطقس المتوفرة في التطبيق.

ولكن الجزء السلبي لهذا التطبيق يكمن في خلوه من تنبيهات الطقس السيء، ويوجد نسختين للتطبيق إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة، وسيكون من الأفضل تجربة النسخة المجانية أولاً.

يمكن تحميل تطبيق NOAA Weather من متجر Google Play من خلال الرابط

Overdrop

أحد التطبيقات الحديثة أيضاً، والذي يتميز بتصميمه الأنيق، والبسيط في الغالب، ويمكننا من خلال هذا التطبيق معرفة تنبؤات الطقس العادية، مع التوقعات المحتملة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنبؤات الأسبوعية، إلى جانب تنبيهات الطقس السيء، وتوفره بستة ثيمات مختلفة، مع ويدجيت متنوعة والكثير.

يمكن تحميل تطبيق Overdrop من متجر Google Play من خلال الرابط

Storm Radar

ويختلف هذا التطبيق قليلاً عن سواه من التطبيقات، إذ يركز بشدة على تفاصيل الطقس السيء، مثل الأعاصير، العواصف الرعدية الشديدة، حركة الرياح وغيرها.

ويمتلك هذا التطبيق 20 خياراً للتخصيص، كما نستطيع الحصول على الكثير من الميزات الإضافية مثل التوقعات الساعية، درجة الحرارة الحالية وما إلى ذلك.

وتعد نقطة الاختلاف الوحيدة بينه وبين التطبيقات الأخرى هي احتواءه على The Weather Channel، كما أنه مجاني تماماً ولا يخلو الأمر من بعض الإعلانات.

يمكن تحميل تطبيق Storm Radar من متجر Google Play من خلال الرابط

Today Weather

وقد كان هذا التطبيق بمثابة قنبلة الموسم لعام 2017، حيث يمتلك مواصفاتٍ شاملة تقريباً، إذ أنه واضح وعمليّ وسريع إلى جانب الكثير من الميزات الأخرى.

ومن خلال هذا التطبيق يمكننا معرفة توقعات الطقس، نسبة الرطوبة، درجة الحرارة الفعليّة، تنبيهات الطقس السيء، ويدجيت الطقس وما إلى ذلك من حركة الرياح، دورات القمر، أوقات الشروق والغروب ، الرادار وغيرها الكثير.

كما أنه تطبيق مجاني مزود بعمليات شراء الميزات الاختيارية.

يمكن تحميل تطبيق Today Weather من متجر Google Play من خلال الرابط

WeatherBug

أحد تطبيقات الطقس القديمة، ويضم جميع المواصفات الاعتيادية تقريباً، مثل تنبؤات الطقس، درجة الحرارة، الرادار، وتنبيهات الطقس السيء، والمزيد.

كما يضم 18 خريطة مختلفة للطقس، إلى جانب نظام تنبيه البرق، أوضاع حركة المرور، والمزيد.

كذلك ويحتوي على ويدجيت الطقس ولكن هذه العناصر يتم تنزيلها مستقلةً عن التطبيق.

لذلك يمكن وصفه بكونه تطبيقاً مستقراً مع الكثير من الميزات، ويعمل المطورون على تحديث واجهة الاستخدام لجعلها أكثر عصرية، ولا بد من الإشارة أن الإصدار المجاني لهذا التطبيق جيدٌ كفاية.

يمكن تحميل تطبيق WeatherBug من متجر Google Play من خلال الرابط

The Weather Channel

واحداً من تطبيقات الطقس الأكثر تميزاً، إذ أنه يلم بكافة الأساسيات المطلوبة من أي تطبيقٍ للطقس، بما في ذلك درجة الحرارة الحالية، التنبؤات المستقبلية، تنبيهات الطقس السيء، الرادار، وما إلى ذلك.

كما يحتوي ميزة الأخبار العاجلة، تنبيهات البرق، وتنبيهات تغير الطقس وانتشار حبات الطلع.

ويضم أيضاً مجموعةً متنوعة من ويدجيت الطقس، مع واجهة استخدام منفصلة للجهاز اللوحي، وغيرها.

وبالتالي نستطيع القول أنه يغطي كافة الأمور اللازمة حول الطقس، كما أنه مجاني وبدون أية خيارات للشراء داخل التطبيق.

يمكن تحميل تطبيق The Weather Channel من متجر Google Play من خلال الرابط

What The Forecast

أحد تطبيقات الطقس الحديثة، ويعرض هذا التطبيق حالة الطقس بطريقته الفريدة المضحكة، إذ أنه يضم حوالي 6600 عبارة مخصصة لوصف الطقس، مع إمكانية تخصيص هذه العبارات.

بالإضافة إلى ذلك يمتلك أيضاً توقعات الطقس الأسبوعية، والقدرة على التوافق مع AerisWeather، درجة الحرارة الحالية والمتوقعة وغيرها.

على العموم يمكن وصف هذا التطبيق بكونه فريداً وممتعاً، وتجدر الإشارة إلى أن إعدادات العبارات التي تصف الطقس غير متاحةٍ للجميع.

يمكن تحميل تطبيق What The Forecast من متجر Google Play من خلال الرابط

Yahoo Weather

ربما يكون هذا التطبيق هو التطبيق الأفضل في القائمة، إذ يتميز بتصميمه الجميل، توفر معلومات الطقس الأساسية، تنبيهات الطقس، الرادار وما إلى ذلك.

ويمكن لهذا التطبيق معرفة حالة الطقس في 20 مدينة كما أنه يعرض بعض الصور لهذه المدن من المصدر Flickr، إلى جانب أساسيات الطقس الأخرى، ليغطي جميع احتياجات الكثيرين، ومع ذلك يمكن البحث في القائمة السابقة عن التطبيق الأنسب.

ويتوفر هذا التطبيق بشكلٍ مجانيّ وبدون خيارات الشراء داخل التطبيق، ولكنه لا يخلو من الإعلانات.

يمكن تحميل تطبيق Yahoo Weather من متجر Google Play من خلال الرابط


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0