أفضل الهواتف الذكية التي تحمل منفذ لسماعات الرأس

أفضل الهواتف الذكية التي تحمل منفذ لسماعات الرأس

بدأت شركات إنتاج الهواتف الذكي بالتخلي عن منفذ السماعات السلكي 3.5mm بدءاً من آبل في هواتف آيفون لعام 2016 وحتى شاومي وسامسونج تخلّت عن منفذ السماعات الرأسية في العديد من أجهزتها في سبيل إيجاد مساحة أكبر لزيادة سعة البطارية أو وضع مكونات أخرى كما أن العالم الآن يتجه لتقنية البلوتوث لتعويض ذلك النقص. وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل 6 هواتف ذكية احتفظت بمدخل السماعات من Android و iPhone.

Google Pixel 3a /3a XL: بعد أن استغنت جوجل عن مقبس السماعات الرأسية قامت بإعادته في هذين الهاتفين فمع 400 دولار تحصل على Pixel 3a بشاشة بحجم 5.8 بوصة مع الشحن السريع وكاميرا ممتازة مدعومة بالوضع الليلي وشاشة OLED ومعالج قوي من الفئة المتوسطة Snapdragon 670 وقد تضطر أحياناً لدفع ضعف السعر للحصول على نفس المواصفات من شركة أخرى.

Samsung Galaxy S10: من أفضل هواتف الفئة العليا التي قدمتها سامسونج وشاشة AMOLED بحجم 6.1 بوصة مع حواف صغيرة جداً ومستشعر بصمة مدمج بها وميزة الشحن اللاسلكي العكسي مع معالج Snapdragon 855 وكاميرا ثلاثية العدسات ومنفذ سماعات بسعر 758 دولار.

Samsung Galaxy Note 9: آخر هاتف من سلسلة Note من سامسونج يحوي مدخل السماعات حيث قامت الشركة بإزالته من Note 10 لهذا العام يتميّز بوجود كاميرا مزدوجة بقدرات رائعة وقلم S Pen ومستشعر البصمة في الجهة الخلفية منه ورغم مرور عام على إطلاقه إلا أنه ما زال يحتفظ بشعبيته بفضل معالجه القوي Snapdragon 845 بسعر 1000 دولار وشاشة AMOLED بحجم 6.4 بوصة.

LG G8 ThinQ: تهتم LG بتقنيات الصوت في هواتفها حيث يحوي هذا الهاتف Quad DAC وظيفته تحسين جودة وتوازن الصوت عند توصيل السماعات السلكية وميزة DTS: X وهو ترميز يوفر الحصول على صوت محيطي افتراضي ومعالج Snapdragon 855 بسعر 800 دولار وكاميرا مزدوجة رائعة.

Motorola Moto G7: يمكنك الحصول عليه بسعر 248 دولار فقط بمعالج Snapdragon 632 من الفئة المتوسطة وكاميرا مزدوجة وبطارية تدعم الشحن السريع وشاشة LCD بحجم 6.2 بوصة وبالتأكيد منفذ السماعات الرأسية.