أخطاء ابتعد عنها عند شحن الهاتف الذكي

أخطاء ابتعد عنها عند شحن الهاتف الذكي

نعاني يومياً من تلف البطاريات في هواتفنا الذكية ودائماً ما نتسائل حول السبب الذي أدّى إلى تلف البطاريات بهذا الشكل، لنحصل على الإجابة حيال ذلك ولكن في وقت متأخر جداً حينما لا يمكننا القيام بأي شيء.

في الحقيقة تصرفاتنا هي المسبب الرئيسي لتلف هواتفنا الذكية وإن علمنا مكامن الخطأ سنستطيع حماية هواتفنا في المرّات القادمة.

الانتظار حتى النهاية ثم الشحن مجدّدًا

إحدى الأخطاء المروّعة والتي يرتكبها الناس بكثرة اليوم هي انتظار الهواتف حتى تفرغ تمامًا ليعيدوا شحنها من جديد.

ذلك يسبّب الكثير من المشكلات للهواتف الذكية والتي يمكن أن تترك أثراً على المدى الزمني الطويل وذلك لأن الهواتف لا تستجيب بشكل جيد عند الشحن والهاتف فارغ تماماً.

يتسبب ذلك في تلف البطارية بشكل أو بآخر فلا تنتظر حتى إفراغ بطارية الهاتف تماماً حتى تقوم بشحنه مجدّداً فالقيام بذلك يسبب تلف مدّخرات الهاتف الذكي.



استخدام الشواحن الرخيصة.

في معظم الأحيان يستخدم الناس الشواحن المتداولة في السوق والتي تكون أرخص ثمناً من الشواحن الأصلية الخاصّة بالهاتف.

حيث يسبب استخدام شواحن مختلفة ورخيصة وذات نوعية سيئة العديد من المشكلات منها تلف البطاريات وتلف الهاتف نفسه أحياناً! فلا يمكنك إيجاد شاحن رخيص الثمن يقدّم الجهد الكهربائي القياسي المطلوب وبالتالي فروق الجهد هذه تلعب دوراً في تخريب الهواتف الذكية.

شحن الهاتف في ظروف حرارية مختلفة

اختيارك لأماكن الشحن الخاطئة يعتبر من  الأخطاء الشائعة جداً في شحن الهواتف الذكية اليوم. حيث يختار الناس إمّا مكاناً ساخناً جداً بين الوسادات أو اختيار أماكن باردة جداً.

شحن هواتفنا في هذه الأماكن بشكل عام يؤثّر على هواتفنا بشكل كبير ويجب أن نحذر من هذه المشكلات.




الاعتماد على الشحن اللاسلكي

إذا كان هتافك يدعم الشحن اللاسلكي فتلك ميزة بدون شك ،لكن المشكلة تكمن عندما تعتمد على هذا الاسلوب بشكل كبير ودائم لشحن الهاتف.

حيث تعاني أساليب الشحن اللاسلكية من الحرارة الزائدة والتي يمكن أن تسبب في تلف هاتفك الذكي بسبب هذه الحرارة الزائدة.

ومن الإجراءات الجيدة التي يمكنك اتخاذها لحماية هاتفك من الحرارة الزائدة هي إزالة الحماية الخاصة بالهاتف اثناء عملية الشحن ولا تنتظر حتى امتلاء الهاتف تمامًا لاستخدامه فالنسبة بين 30 حتى 80 بالمئة من البطارية نسبة جيدة.


error: المحتوى محمي