Twitter تستبق الأحداث وتطلق Spaces لمستخدمي Android لمنافسة Clubhouse على iOS!

Twitter تستبق الأحداث وتطلق Spaces لمستخدمي Android لمنافسة Clubhouse على iOS!

الجميع يعلم أنّ تطبيق Clubhouse يسيطر على المشهد التقني في الوقت الحالي، ولكن حتى اليوم ما يزال التطبيق خاصّاً بحملة هواتف آيفون، على الرغم من المطالبات الكثيرة في جعل التطبيق متاحًا للجميع ولكن حتى اليوم لا يوجد موعد واضح خاص بإطلاق التطبيق لمستخدمي Android، لذا استغلّت شركة Twitter الفرصة وأطلقت خدمة تشبه تطبيق Clubhouse تسمى “Spaces”، إنها ميزة غرف الدردشة الصوتية الجديدة في Twitter والتي تسمح للمستخدمين بالانضمام إلى الدردشات الصوتية أو استضافتها على النظام الأساسي، وقد بدأ Twitter في اختبار هذه الميزة في ديسمبر في العام الماضي وفي أوائل يناير 2021 كانت متوفرة فقط ولكن على نطاق ضيق، من خلال هذه الميزة تهدف الشركة إلى السماح بإجراء محادثات صوتية على المنصة.

blank

يمكن للمستخدمين إنشاء “space” ويمكن للمتابعين الانضمام والمشاركة في المحادثة، من المهم أن نلاحظ أن 10 أشخاص فقط يمكنهم التحدّث في وقت واحد، والجدير بالذكر أنّ ميزة Spaces الخاصّة بشركة Twitter كانت متاحة فقط على نظام iOS ولكن الآن يتم توفير الميزة على Android أيضًا، نظرًا لأن هذه ميزة جديدة فقد لا يتمكّن بعض مستخدمي Android من إنشاء غرفهم أو “المساحات” الخاصّة بهم حتى الآن، والآن إليك كيفية استخدام Twitter Spaces.

  • يمكن أن تبدأ باستخدام الميّزة الجديدة عبر بالضغط المستمر على زر Compose على Twitter ثم النقر على أيقونة “Spaces” في أقصى اليسار.
  • هناك طريقة أخرى لاستخدام Space وذلك من خلال النقر على صورة ملفك الشخصي في Fleets، والتمرير إلى أقصى اليمين وتحديد Spaces.
  • يمكن دعوة ما يصل إلى 10 مستخدمين إلى المساحة الصوتية الخاصّة بك ويمكنك اختيار من يمكنه الانضمام، يمكنك الاختيار من بين “الجميع” أو “الأشخاص الذين تتابعهم” أو “الأشخاص الذين تدعوهم فقط”.
  • بمجرد انضمام 10 مستخدمين، انقر فوق “Start Your Space”.

علينا الانتباه إلى قضية هامّة عند استخدام الميّزة الجديدة من Twitter وهي أنّ المستخدمين الذين قاموا بتفعيل ميّزة Protected Tweets لن يتمكنوا من إنشاء مساحات صوتية خاصّة بهم، ولكن يمكنهم الانضمام والتحدث في مساحة مستخدم آخر.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp