Nothing Chats ستمنحك فرصة استخدام iMessage على Android ولكن فقط على Nothing Phone 2

Nothing Chats ستمنحك فرصة استخدام iMessage على Android ولكن فقط على Nothing Phone 2
تابعنا على اليوتيوب

أعلنت شركة Nothing بأنها ستطلق Nothing Chats اليوم (17 نوفمبر)، إلا أن التطبيق سيكون حصرياً لهاتف Phone 2 وهواتف Nothing المستقبلية، حيث أنه سيحقق التوافق بين iMessage وهاتف Nothing، بالإضافة إلى بعض التمتع ببعض ميزات iMessage، والتي تشمل:

  • الرسائل الفردية.
  • المحادثات الجماعية.
  • مؤشرات الكتابة الحية.
  • مشاركة الوسائط عالية الدقة.
  • ملاحظات صوتية.
  • قراءة الإيصالات (قريباً).
  • الردود والتفاعلات على الرسائل (قريباً).

وتقول الشركة بأن التطبيق حالياً في مرحلة تجريبية وأنه يقدم خدمة RCS، حيث سيتمكن أولئك الذين لديهم Phone 2 في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى في أوروبا بما في ذلك النرويج وسويسرا، من تنزيل التطبيق من متجر Google Play عند إطلاقه.

المخاوف الأمنية حول Nothing Chats

يَعد تطبيق Sunbird بتحقيق التوافق مع نظام Android بشكل مماثل ل iMessage، كما يقوم Beeper بذلك أيضاً. حيث تم حقيقةً بناء Nothing Chats على بنية Sunbird، إلا أن تصميمه قد تم بواسطة Nothing. 

ولاستخدام Nothing Chats عليك إنشاء حساب Nothing، وبعدها ستحتاج إلى توصيله بمعرف Apple الخاص بك، والذي يمكنك إنشاؤه دون الحاجة إلى امتلاك جهاز Apple. وبعد الانتهاء من ذلك سيمكنك البدء.

ولتحويل رسائلك إلى اللون الأزرق، ستحصل على جهاز Mac Mini افتراضي مخصص لحسابك، حيث سيتم إرسال النصوص الخاصة بك عبر هذا الجهاز الافتراضي، مما يجعلها تبدو وكأنها جهاز Apple يتواصل مع جهاز آخر. أي أنك تقوم بتسليم بيانات معرف Apple وكلمة المرور الخاصة بك إلى جهة خارجية، مما قد يعرض أمان بياناتك للخطر.

وقد قال المتحدث باسم الشركة بشأن المخاوف الأمنية التي قد يشكلها هذا التطبيق:

“فيما يتعلق بالأمان، لا يقوم Sunbird بتخزين أي بيانات تعريف أو أسماء مستخدمين/كلمات مرور، إلى جانب البريد الإلكتروني المستخدم لإنشاء تسجيل دخول Sunbird، وإن تقنية Sunbird الخاصة تسمح بعبور البيانات وحذفها. وسواء اخترت تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الحالي أو إنشاء معرف جديد، فسيتم تدمير بيانات معرف Apple الخاص بك على الفور أثناء عملية الترميز عند تسجيل الدخول، لذلك لن تكون عرضة للخطر في أي وقت. كما يتم تشفير تدفقات بيانات خادم Sunbird بالكامل، وحتى إذا كان هناك أي تدخل في تدفق البيانات، فلن يكون من الممكن الوصول إلى بيانات معرف Apple حيث لا يتم تخزينها في أي مكان ويتم حذفها تلقائياً كجزء من عملية الترميز.”

وقد تكون فكرة المخاطرة بأمن البيانات كافية لتراجع البعض عن تجربة التطبيق، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يشعرون بالقلق، فسيمكنهم قريباً التواصل مع أصدقائهم على iPhone بكل أريحية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp