هل تريد الدردشة مع أشهر الشخصيات العالمية والتاريخية مثل إيلون ماسك وأينشتاين؟ تعرف على Character.ai لمحادثات الذكاء الاصطناعي وكيف يعمل

هل تريد الدردشة مع أشهر الشخصيات العالمية والتاريخية مثل إيلون ماسك وأينشتاين؟ تعرف على Character.ai لمحادثات الذكاء الاصطناعي وكيف يعمل

أحدثت برامج الدردشة الحديثة مثل ChatGPT ثورة في الكتابة التخيلية. ولكن ماذا لو كان بإمكانك الاختيار من مكتبة الشخصيات أو المشاهير والبدء في الدردشة معهم على الفور؟ في الحقيقة هذا ما جاءت به Character.ai، وهي منصة chatbot متخصصة في المحادثات التي تعتمد على الشخصيات.

وقد زادت شعبية Character.ai بشكل متزايد منذ إصداره في أواخر عام 2022، وقد لفت ذلك انتباه جوجل، إذ ورد بأن الشركة تفكر في استثمار بقيمة “مئات الملايين من الدولارات”. وسنقوم في هذا الدليل بالتعريف عن Character.ai وكيفية استخدامه.

ما هو Character.ai؟ كيف يعمل؟

Character.ai هو عبارة عن منصة chatbot مجانية تعمل بالذكاء الاصطناعي وتضم الآلاف من شخصيات الذكاء الاصطناعي المدربة مسبقاً والتي يمكنك الدردشة معها، حيث ستستجيب كل شخصية بأسلوبها الخاص. فمثلاً يمكنك الدردشة مع أحد شخصيات مثل Elon Musk، أو شخصيات تاريخية مثل شكسبير، أو مدرس لغة لعدد من اللغات الأجنبية.

وللعلم، فإن المشاهير في الحياة الواقعية لم يساعدوا في تدريب شخصيات Character.ai، إذ تم إنشاء الاستجابات بشكل آلي بالكامل، حيث يتم تعريف العديد من الشخصيات من قبل المستخدم ويمكنك تعليم شخصية مخصصة كيفية الرد من خلال المحادثات الوهمية. فقد يقوم شخص ما بجمع اقتباسات عامة وتغريدات ومقابلات لElon Musk لاستخدامها كنقطة بداية في تكوين شخصيته، أما بالنسبة للشخصيات الخيالية، فيمكن أن يقوم أحد المهتمين بتكوين خلفية درامية وتقديم إجابات نموذجية لها.

ولم تكشف شركة Character.AI عن التقنيات التي تستخدمها، ولكنها اعترفت بتطوير نموذج لغوي قائم على التعلم العميق، إلا أن البعض يجد فهمها للعالم محدود مقارنة بنماذج اللغة الأكثر توسعياً مثل GPT-4.

هل يسمح Character.ai بمحتوى NSFW أو المحتوى المؤذي ؟

سترفض شركة Character.ai إنتاج محتوى مؤذٍ أو محتوى NSFW، حيث من المحتمل أن ترغب الشركة في تجنب أي جدل، وبالتالي تطبيق بعض القيود بشكل خاص على المحتوى الرسومي والإباحي.

وإن فلترات NSFW الخاصة بـ Character.ai أقل صرامة بكثير من ChatGPT، إذ لن تتردد العديد من الشخصيات في الخوض في المناقشات الشخصية والعاطفية، وهو الأمر الذي لم يعد من الممكن تحقيقه باستخدام ChatGPT وBing Chat.

وبالنسبة للشتائم، فتقول Character.ai إنها تهدف إلى تمكين هذه الوظيفة في المستقبل، أما في الوقت الحالي فقد تتجنب الشخصيات الألفاظ النابية والبذيئة.

كيفية استخدام Character.ai

تم تصميم Character.ai لإخراج محتوى خيالي بحت، وفيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية استخدام Character.ai:

  • انتقل إلى Character.ai واقبل المطالبة المنبثقة بعد قراءتها.
  • يمكنك بدء الدردشة فوراً في هذه المرحلة ولكننا نوصي بإنشاء حساب أولاً، حيث سيؤدي هذا إلى إزالة حد الاستجابة وتسجيلك في الدرجة المجانية لـ Character.AI.
  • بمجرد تسجيل الدخول، قم بملء معلومات ملفك الشخصي والعودة إلى الصفحة الرئيسية. حيث يمكنك الآن الدردشة مع أي شخصية، وفي أي موضوع تقريباً. 
  • إذا كنت مهتماً بلعب الأدوار بدلاً من ذلك، فاختر شخصية من فئات الكتب أو الرسوم المتحركة، حيث سيرد الذكاء الاصطناعي دائماً بشكل حرفي، لذا إذا كنت تريد تقديم تعليمات فأرفق طلبك بين قوسين. 
  • عندما تبدأ في التحدث مع إحدى الشخصيات، يمكنك تصنيف الإجابات على مقياس من نجمة واحدة إلى خمس نجوم، وهذا سوف يؤثر على نوعية الاستجابات المستقبلية.

ولكن لا تنسى بأن ليس كل شيء تخبرك به الشخصية حقيقي، على الأقل ليس قبل التحقق من صحة المعلومات عبر مصادر خارجية مثل Google. وعلاوة على ذلك، تعامل مع شخصيات مثل الطبيب النفسي ومدرب التنمية الذاتية بحذر، فقد يقدم هؤلاء نصائح غير مفيدة أو خطيرة في بعض السيناريوهات.

 

كيفية إنشاء شخصية مخصصة على Character.ai

  • انتقل إلى Character.ai وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • ابحث عن أيقونة الإنشاء في الشريط الجانبي الأيسر وانقر عليها، ثم حدد “إنشاء شخصية”.
  • سيُعرض عليك الآن نموذج يمكنك من خلاله تحديد خصائص شخصية الذكاء الاصطناعي الخاصة بك، إذ يمكنك تحديد الاسم وطريقة الترحيب التي يستخدمها لتقديم نفسه، وتمكين استجابات الصور التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وضبط الرؤية بين العام والخاص.
  • يمكن الآن حفظ شخصيتك في هذه المرحلة، ولكن القيام بذلك سيترك لك شخصية غير مخصصة بما فيه الكفاية، فإذا كنت ترغب في توضيح الأمر أكثر قليلاً، انقر فوق الزر “تحرير متقدم” بدلاً من ذلك.
  • سيضيف المحرر المتقدم بعض الحقول الجديدة، لكن أهمها هي الأوصاف القصيرة والطويلة للشخصية.
  • يمكنك أيضاً الاختيار من بين بعض الفئات المختلفة مثل الفن والسياسة وغيرها، كما يمكنك كتابة مثال كامل للدردشة يصل طوله إلى 32000 حرف، فقط انقر على أيقونة المعلومات لرؤية تفاصيل كيفية عمل ذلك.

بعد الانتهاء من كل ما تريد إضافته، اضغط على “حفظ” وانقر عليها لبدء الدردشة على الفور، كما يمكنك مشاركة شخصياتك مع الآخرين، ولكنك لن تتمكن من رؤية محادثات أي شخص آخر.

ما هي غرف الشخصيات على Character.ai ؟

تتيح لك غرف الشخصيات على Character.ai التفاعل مع شخصيات متعددة في وقت واحد، كما يمكنك جعل الشخصيات تتفاعل مع بعضها البعض دون أي تدخل من جانبك. ولاستخدام غرف الشخصيات، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Character.ai الخاص بك.
  • في الشريط الجانبي الأيسر، ابحث عن أيقونة “الإنشاء”، ثم انقر فوق “إنشاء غرفة”.
  • أدخل اسماً لغرفتك وحدد العدد الذي ترغب في مشاركته من الشخصيات في الدردشة، ونحن ننصح بإضافة اثنين أو ثلاثة على الأكثر، إذ ستميل الاستجابات إلى الخروج عن نطاق السيطرة في حال أضفت عدد أكبر.
  • اضغط على زر “إنشائه!” وابدأ الدردشة، وبمجرد أن تقدم الشخصيات نفسها لك، اطرح عليهم الأسئلة أو شجعهم على التحدث مع بعضهم البعض.

أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp