بعد طول انتظار … واتساب يصل لأجهزة أيباد اللوحية بنسخة تجريبية

بعد طول انتظار … واتساب يصل لأجهزة أيباد اللوحية بنسخة تجريبية
تابعنا على اليوتيوب

تطور تطبيق واتساب على مدار السنوات، فبعد أن كان التطبيق خاصاً بالأجهزة المحمولة أصبح متاحاً لأجهزة الكمبيوتر أيضاً، والآن أصبح تطبيق WhatsApp أخيراً موجوداً على أجهزة iPad، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى رسائلهم على أي جهاز Apple.

 ووفقاً ل WABetaInfo، فإن أحدث إصدار تجريبي من واتساب المتوفر على TestFlight من Apple متوافق مع iPadOS، وذلك بعد أن كان مستخدمو iPad سابقاً يضطرون إلى استخدام إصدار الويب، حيث لم يكن هناك تطبيق iPadOS، ولم يكن إصدار iPhone متوافقاً مع أجهزة Apple اللوحية.

وقد أكد موقع 9to5Mac بأن تطبيق WhatsApp Beta يعمل الآن على أجهزة iPad بأسلوب مماثل لتطبيق حواسب Mac، حيث سيطلب منك التطبيق حال فتحه استخدام WhatsApp على هاتفك لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئياً، ومن ثم سيقوم التطبيق بتنزيل جميع محادثاتك، إذ سيمكنك بعدها إرسال واستقبال الرسائل عبر أجهزة iPhone وiPad وMac.

هذا وسيعمل تطبيق iPad حتى عندما لا يكون iPhone قريباً أو غير متصل بنفس شبكة Wi-Fi، حيث ستسمح شاشة iPad الأكبر حجماً بعرض المزيد من المحتوى في واجهة التطبيق، إذ تشير التسريبات إلى أن الشركة كانت تعمل على تطبيق iPad على الويب منذ عام 2021.

إلا أن إصدار iPad شبيه بإصدار سطح المكتب، إذ لا يمكنك إنشاء حساب واتساب جديد منه. ومن غير الواضح متى سيكون التطبيق بنسخته النهائية متاحاً للعامة على أجهزة iPad، إذ أن الإصدار التجريبي متاح فقط من خلال TestFlight، والوصول إليه صعب للغاية، ولكننا نأمل أن يصل الإصدار الرسمي إلى متجر التطبيقات خلال وقت قريب.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp