واتساب يختبر ميزة الإشارة إلى جهات الاتصال في تحديثات الحالة

واتساب يختبر ميزة الإشارة إلى جهات الاتصال في تحديثات الحالة

يبدو أن واتساب، الذي يعد جزءًا من مجموعة تطبيقات Meta منذ فترة، يستعد لإطلاق ميزة جديدة كانت حصرية سابقًا لتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل إنستغرام وفيسبوك. على مر السنين، أضاف واتساب العديد من الميزات التي تجعله أقرب من حيث الوظائف إلى إخوته في مجموعة التطبيقات. والآن يبدو أن الشركة تستعد لتقديم ميزة إضافية تعزز هذا التشابه.

بفضل التحديث التجريبي الأخير لتطبيق واتساب لنظام أندرويد، الإصدار 2.24.20.3، المتاح الآن على متجر جوجل بلاي، تم الكشف عن أن واتساب يقدّم ميزة جديدة تتيح للمستخدمين هي الإشارة إلى جهات الاتصال في تحديثات الحالة الخاصة بهم.

كان هناك تقارير سابقة حول تطوير هذه الميزة، لكن يبدو أن واتساب الآن يختبرها مع الجمهور. بعض مختبري النسخة التجريبية يمكنهم بالفعل تجربة القدرة الجديدة على الإشارة إلى جهات الاتصال في تحديثات الحالة الخاصة بهم.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين تضمين جهات اتصال محددة في تحديثات الحالة الخاصة بهم عن طريق الإشارة لها، مما يرسل إشعارًا إليهم. عندما تذكر شخصًا ما، سيتلقى تنبيهًا، مما يجعل التفاعل مع الأشخاص المناسبين أمرًا سهلاً للغاية.

لتحديد جهة اتصال، سيرى المستخدمون زرًا في شريط التسمية أثناء مشاركة الصور والفيديوهات لتحديثات الحالة. ستكون هذه الخيارات متاحة قبل نشر التحديث مباشرةً.

من الجدير بالذكر أن هذه الإشارات خاصة. هذا يعني أن المشاهدين الآخرين لتحديث الحالة لن يروا من تم ذكره. فقط جهة الاتصال المحددة ستتلقى إشعارًا ورسالة في دردشتها.

علاوة على ذلك، يجب أن تعرف أن الجهات المُشار إليها يمكنها إعادة مشاركة تحديث الحالة مع جمهورها الخاص باستخدام زر إعادة المشاركة الجديد على شاشة الحالة. إذا اعتقدوا أن التحديث يستحق الذكر أو قيم، يمكنهم بسهولة نقله إلى جهات اتصالهم. ومع ذلك، عندما يشاركون الحالة، يظل صاحب الحالة الأصلي مجهولًا، بحيث لا يستطيع مشاهدوا الحالة المُعاد مشاركتها التواصل معه مباشرة.

ستكون هذه الميزة إضافة رائعة إلى واتساب، حيث تضيف عنصر تفاعل اجتماعي ممتع إلى التطبيق وستجعل المستخدمين يشعرون بترابط أكبر. في أخبار أخرى حول واتساب، يختبر التطبيق اختصارًا يوفر الوقت يتيح للمستخدمين إضافة المحادثات إلى القوائم بسرعة، كما أنه يبسط عملية نقل ملكية المجتمعات لمالكيها.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp