سامسونج تعمل على هاتف قابل للتمدد بشاشة كبيرة ومرنة

سامسونج تعمل على هاتف قابل للتمدد بشاشة كبيرة ومرنة

تشير تقارير جديدة إلى أن سامسونج قد تطلق هاتفًا قابلًا للتمدد في عام 2025، يتميز بشاشة مرنة ضخمة. من المتوقع أن يتم سحب أو فك هذه الشاشة لتحويل الهاتف إلى جهاز لوحي بحجم 12.4 بوصة. إذا تحققت هذه الشائعات، فقد يكون هذا الابتكار خطوة جديدة ومثيرة في سوق الهواتف الذكية، مما يوفر تجربة عرض واسعة تتفوق على الهواتف التقليدية والأجهزة القابلة للطي الحالية.

طورت سامسونج شاشة فائقة المرونة قبل بضع سنوات، وبدأت الشائعات حول تطوير الشركة لهاتف ذكي بشاشة قابلة للتمدد العام الماضي. والآن، يدعي تقرير جديد أن الشركة الكورية الجنوبية قد تطلق جهازًا بشاشتها فائقة المرونة في عام 2025.

إذا صحت هذه التقارير، فسيكون هذا الهاتف تطورًا كبيرًا في مجال الهواتف الذكية، حيث يتيح تصميمًا فريدًا يجمع بين مزايا الهواتف الذكية التقليدية والأجهزة اللوحية.

تم إطلاق Samsung Galaxy Fold 5G قبل أكثر من خمس سنوات في فبراير 2019، ولا يزال من الواضح أن آبل لم تلحق بعد بركب سامسونج في مجال الشاشات القابلة للطي.

إذا كان التقرير الأخير صحيحًا، فقد تكون سامسونج تحاول اتخاذ قفزة كبيرة عبر شاشة قابلة للتمدد يمكن أن تلتف داخل هيكل الجهاز. ورغم ذلك، لم تصدر سامسونج أي إعلان رسمي حول هذا الأمر.

حتى الآن، لم تظهر أي تسريبات حول هيكل الهاتف أو التكنولوجيا المستخدمة في الشاشة القابلة للتمدد. ولكن، إذا كان الإطلاق سيحدث بالفعل في أقل من عام، فمن المتوقع أن تبدأ التسريبات في الظهور حول الهاتف المزود بهذه الشاشة القابلة للتمدد قريبًا.

الهاتف الذكي القابل للطي الرائد حاليًا من سامسونج، Samsung Galaxy Z Fold 6، يفتح مثل الكتاب، أي أن الهاتف يحتوي على طية واحدة في المنتصف.

من ناحية أخرى، تم إطلاق Huawei Mate XT Ultimate مؤخرًا كأول هاتف ذكي ثلاثي الطي متاح تجاريًا في العالم. وعند فتحه بالكامل، يصل حجم الشاشة القابلة للطي إلى 10.2 بوصة.

هاتف سامسونج القابل للتمدد، وفقًا للتقارير، سيحتوي على شاشة قابلة للتمدد بحجم 12.4 بوصة. ويُذكر أن سامسونج عرضت شاشة مماثلة خلال حدث SID Display Week لهذا العام.

سامسونج ادعت أن الشاشة القابلة للتمدد Rollable Flex مخصصة للهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وغيرها من الأجهزة المحمولة. يمكن طي الشاشة OLED لتتناسب مع مساحة أصغر بكثير. وعلى الرغم من أن القطر الفعلي للشاشة عند الطي لم يتم الكشف عنه، إلا أن الشاشة يمكن تمديدها من 49 ملم إلى 254.4 ملم.

بفضل الشاشة القابلة للتمدد، لن يحتاج هذا الهاتف إلى شاشتين منفصلتين أو مفصل مركزي كما هو الحال في الهواتف القابلة للطي. كما تشير التقارير إلى أن هذا الهاتف سيحتوي على كاميرا تحت الشاشة، مثلما هو الحال في سلسلة الهواتف القابلة للطي Galaxy Fold منذ إصدار Galaxy Z Fold 3.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp