محلل: الطلب على iPhone 16 Pro أقل من المتوقع، وارتفاع الطلب المسبق على iPhone 16 Plus بنسبة 48%

محلل: الطلب على iPhone 16 Pro أقل من المتوقع، وارتفاع الطلب المسبق على iPhone 16 Plus بنسبة 48%

وفقًا لتحليل جديد لطلبات الشراء المسبق أجراه مينغ تشي كو Ming Chi-Kuo، تواجه شركة آبل طلبًا أقل من المتوقع على هاتفي iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max. ومع ذلك، حققت مبيعات هاتفي iPhone 16 و iPhone 16 Plus زيادة مقارنةً بمبيعات أجهزة ايفون العام الماضي.

أجرى كو تحليله في نهاية الأسبوع بناءً على أوقات الشحن في موقع آبل الإلكتروني واستطلاع حول سلسلة التوريد. استنادًا إلى أول عطلة نهاية أسبوع لطلبات الشراء المسبق، وجد كو النتائج التالية:

  • مبيعات iPhone 16 Pro Max انخفضت بنسبة 16% مقارنةً بالعام الماضي
  • مبيعات iPhone 16 Pro انخفضت بنسبة 27% مقارنةً بالعام الماضي
  • مبيعات iPhone 16 Plus ارتفعت بنسبة 48% مقارنةً بالعام الماضي
  • مبيعات iPhone 16 ارتفعت بنسبة 10% مقارنةً بالعام الماضي

من المثير للاهتمام أن الناس يبدون اهتمامًا أكبر بالإصدارات العادية من ايفون هذا العام، وخاصة النموذج الأكبر حجمًا.

بشكل عام، حققت سلسلة iPhone 16 مبيعات بحوالي 37 مليون وحدة، وهو انخفاض بنسبة 12.7% تقريبًا مقارنة بسلسلة iPhone 15 في أول عطلة نهاية أسبوع. وعلى الرغم من النمو الكبير في مبيعات iPhone 16 Plus، فإن الانخفاض في الطلب على iPhone 16 Pro يُعتبر العامل الأساسي في هذا التراجع.

أشار مينغ تشي كو إلى أن الزيادة في إنتاج كاميرا التترا بريزم (التي تدعم التكبير البصري 5x) كانت عاملًا رئيسيًا في توفر إمدادات أكبر لهاتف iPhone 16 Pro Max مقارنةً بما كان عليه الحال العام الماضي مع iPhone 15 Pro Max. وفقًا لأرقام كو، أنتجت آبل 6 ملايين وحدة من iPhone 16 Pro Max قبل الإطلاق، بزيادة بلغت 106% مقارنةً بالعام الماضي.

كما أضاف المحلل أن Apple قد تعتمد استراتيجيات أكثر جرأة لمنتجات ايفون في عام 2025 لتحفيز الطلب في السوق، إذا لم تحقق حملات Apple Intelligence والعروض الترويجية الأخرى تأثيرًا ملموسًا على شحنات iPhone 16.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp