سامسونج تنافس سوني لتكون مورد الكاميرات لهواتف ايفون القادمة

سامسونج تنافس سوني لتكون مورد الكاميرات لهواتف ايفون القادمة

قيل سابقاً إن كاميرا الزاوية الواسعة جداً في iPhone 16 Pro ستتلقى تحديثاً إلى 48 ميجابكسل، ولكن شائعة جديدة تدعي أن سامسونج — وليس سوني — هي التي ستزود هذه الحساسات الضوئية بعد جيلين أي في iPhone 18 Pro.

قيل سابقاً، وتكرر ذلك من قبل آخرين أن مستشعرات 48 ميجابكسل قادمة إلى الكاميرا ذات الزاوية الواسعة جداً في سلسلة iPhone 16 Pro. شائعة سابقة زعمت أن أبل كانت تنظر إلى سامسونج كمورد محتمل لهذه الكاميرا. وبشكل غير معتاد، نفت سامسونج تلك الشائعة بشكل قاطع.

لكن، قد تكون سامسونج نفت ذلك فقط لأن التوقيت لم يكن مناسباً. في قصة نُشرت مباشرة على منصة X، يدعي كوو ( أحد أشهر المسربين المتخصصين في شؤون آبل ) أن سامسونج ستدخل مجال كاميرات ايفون بعد عامين، في سلسلة iPhone 18 Pro.

تقول التدوينة إن سامسونج قد شكلت فريقاً مخصصاً لتلبية احتياجات آبل. من المحتمل أن يكون هذا الترتيب مشابهاً لوحدة أعمال الشاشات في الشركة التي توفر شاشات OLED لهواتف ايفون.

إذا كان هذا صحيحاً، فإن ذلك يعني أن أبل ستضم كاميرتين بدقة 48 ميجابكسل في الجزء الخلفي. وبالتالي، ستصبح الكاميرا المقربة هي الكاميرا الوحيدة المتبقية التي تستخدم مستشعراً بدقة 12 ميجابكسل.

إذا تمت الموافقة على مستشعرات سامسونج، فإن ذلك يعني أن سوني ستفقد وضعها كمورد حصري لمستشعرات الصورة في ايفون. وبشكل منفصل، أفادت التقارير أيضاً أن سوني فقدت وضعها الحصري كمزود للشاشات لـ Apple Vision Pro، لأنها رفضت على ما يبدو زيادة قدرة الإنتاج.

كما يُشاع أن iPhone 16 Pro سيحصل على ترقية لعدسة Tetraprism في iPhone 15 Pro Max، للحصول على تكبير 5x.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp