مراجعة ساعة اللياقة البدنية Realme Band

مراجعة ساعة اللياقة البدنية Realme Band

بعد طرح الساعة Mi Band 4 من Xiaomi في الأسواق قررت Realme الدخول في المنافسة بساعات اللياقة البدنية الجديدة رخيصة الثمن، وقد توفرت هذه الساعات في الأسواق العالمية بكثرة في الآونة الأخيرة بالرغم من قدراتها المحدودة في تتبع الأنشطة.

تعد ساعة Realme Band إحدى ساعات اللياقة ذات الأسعار المعقولة، حيث أنه لهذه الساعة بعض النقاط السلبية التي تتمثل في عدم قدرتها على متابعة الأنشطة والتمرينات على أكمل وجه، بالإضافة إلى ضعف الاتصال ما بينها وبين التطبيق الموافق لها على الهاتف النّقال.

تصميم Realme Band

تأتي الساعة Realme Band بتصميمٍ بسيط ومفيد، مع أحزمة سيليكونية في الأطراف، مع شاشة LCD ووزنٍ خفيف يبلغ 20 غرام تقريباً ما يعني أن الوزن الخفيف من إحدى الميزات التي تتميز بها الساعة الجديدة Realme Band حيث أنها من أخف ساعات اللياقة البدنية بالمقارنة مع الساعات الأخرى، كما أنها صغيرة الحجم ما يؤمن الراحة أثناء استخدامها.

وبالنظر إلى شاشة الساعة فنجد أن هذه الساعة تأتي بشاشة LCD ملوّنة، مع القدرة على تبديل إطار الساعة كما نفضّل، وقد وعدت Realme بتحديثٍ للساعة يتيح المزيد من خيارات التخصيص.
على العموم فإن شاشة الساعة Realme Band لا تزال جيدة، ولكنها لا تملك السطوع الكافي لاستخدامها في ضوء النهار، ما يمثل نقطةً سلبية إضافية لهذه الساعة خصوصاً أنها تستخدم بشكل رئيسي لتتبع الأنشطة التي تكون غالباً في الخارج.

تتم إدارة عناصر التحكم على هذه الساعة من خلال زر يتوضع أسفل الشاشة. وهو يستخدم للتبديل بين الانماط المختلفة للتشغيل مثل قياس ضربات القلب، إلى جانب ثلاثة أنماط أخرى للياقة البدنية، ويتم تفعيل هذه الأنشطة من خلال الضغط المطوّل على هذا الزر.

وقد زوّدت Realme هذه الساعة بمنفذ USB للشحن، بذلك لن نضطر للبحث عن كابل للشحن إذ توفر هذه الساعة القدرة على توصيل الساعة لشاحن USB مباشرةً عن طريق نزع الحزام السيليكوني وتوصيلها بالشاحن.
وتأتي الساعة Realme Band ببطارية تبلغ سعتها 90 ميللي أمبير، تستغرق حوالي ساعةٍ تقريباً ليتم شحنها بالكامل، كما أنها تستمر لعدة أيام بعد شحنها لمرة ٍ واحدة. وعلى الرغم من أنها لا تستمر طويلاً كالساعة Mi Band 4 إلا أنها لا تزال جيدة بالنظر إلى سعرها.

تتبع اللياقة البدنية

في الواقع تفتقر هذه الساعة لمستشعر الجيروسكوب، مما يعني أنها لن تحتوي البيانات اللازمة لتحليل تمرينات اللياقة البدنية بدقة، وبالتالي علينا الاعتماد على مقياس التسارع، الذي يعد جيداً كفاية من ناحية تتبع الخطوات لا أكثر.

فإذا كان الهدف من استخدام هذه الساعة هو زيادة عدد الخطوات اليومية، فتعد الساعة Realme Band مناسبةً لذلك إذ أنها تقوم بتذكير المستخدم للنهوض والقيام بالتمارين الرياضية، كما نستطيع الوثوق بهذه الساعة من ناحية عد الخطوات بشكلٍ أكبر مقارنةً بالساعة  Fitbit Ionic.

وتوفّر هذه الساعة ثلاثة أنواع من النشاطات، تشمل الجري، تمارين التقوية، واليوغا، تمارين الدورات وما إلى ذلك.

وقد قامت Realme بتزويد المستخدمين بوضع التتبع لتمارين الضغط أيضاً، ولكنها في المقابل تفتقر إلى مستشعرات السعرات الحرارية المحروقة، كما أنها ليست دقيقةً حد الكفاية من ناحية قياس معدلات ضربات القلب.

حيث تقوم الساعة Realme Band بفحص ضربات القلب كل خمس دقائق تقريباً، كما يمكنك التبديل من وضع القياس التلقائي إلى القياس اليدوي لتوفير طاقة البطارية، مع العلم أن مقياس ضربات القلب يستمر في العمل طيلة فترة التمرين، كذلك خلال فترة الاستلقاء، ولكنها في المقابل تتوانى قليلاً خلال التمرينات المكثّفة.

وتعمل هذه الساعة بشكلٍ جيد في مراقبة النوم، كما يمكنها تقديم البيانات عن كيفية النوم بشكلٍ دقيق، كذلك يوفر وزنها الخفيف الراحة للمستخدم عند ارتدائها أثناء النوم.

هل تعمل الساعة Realme Band كأيّ ساعةٍ ذكية؟

بالتأكيد لا تقوم الساعة Realme Band بعمل الساعات الذكية الأخرى تماماً ولكنها لا تزال قادرةً على استقبال الإشعارات والتنبيهات، أثناء عمل التطبيق الموافق لها، حيث يتطلب الأمر إقران الساعة في الهاتف الذكي عن طريق التطبيق Realme Link على الرغم من الاتصال الضعيف بينهما، وعملية المزامنة السيئة بينهما لتحديث بيانات التمرينات مثلاً.

الخلاصة

تأتي الساعة Realme Band بالكثير من المواصفات المتفاوتة ما بين الجيدة والسيئة نوعاً ما إذ تحتوي الشاشة متوسطة السطوع، التصميم الجيد، البطارية المناسبة، والقدرة على تتبع الخطوات بدقة.

وتعتبر هذه الساعة من أرخص ساعات اللياقة نسبياً مقارنةً بالساعة Xiaomi Mi Band 4 التي توفر الميزات الأكثر والأشمل ولكنها أغلى ثمناً، إذ تتوفر Realme Band بسعرٍ لا يتجاوز 30 دولار تقريباً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp