كيف تمسح رمز QR Code على iPhone ؟

كيف تمسح رمز QR Code على iPhone ؟

شهدت رموز QR شعبية متزايدة في السنوات القليلة الماضية، نظراً لأن فيروس Covid جعل التعامل مع الورق الذي لمسه الآخرون أمراً غير مرغوب فيه، لذا لجأت العديد من الشركات إلى وضع المعلومات داخل رموز QR للأشخاص لمسحها باستخدام هواتفهم، الجدير بالذكر أن Apple لديها قدرات مسح QR ضمن نظام التشغيل iOS الخاص بها، لذا أصبحت عملية استخدام رموز QR أكثر سلاسة.

كيفية مسح QR Code باستخدام كاميرا iPhone

يعد استخدام الكاميرا هو أسرع وأسهل طريقة لمسح رمز QR على جهاز iPhone الخاص بك، افتح تطبيق الكاميرا ووجهه إلى الرمز، ستمنحك الكاميرا فوراً شريطاً أصفر للاستفادة منه، سيؤدي هذا إلى فتح المعلومات المضمنة في الداخل باستخدام تطبيق المتصفح الافتراضي على هاتفك بالنسبة لفتح عناوين URL، كما سيتم فتح عناوين البريد الإلكتروني باستخدام تطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي، وما إلى ذلك.

كيفية مسح QR Code باستخدام مركز التحكم

خيار آخر هو التمرير لأسفل من أعلى يمين الشاشة لفتح مركز التحكم، ثم اضغط زر الماسح الضوئي لـ QR Code المميز في لقطة الشاشة أدناه.

إذا لم يكن الماسح الضوئي موجوداً، فستحتاج إلى تفعيله، اذهب إلى الإعدادات> مركز التحكم واضغط على أيقونة + الخضراء بجوار Code Scanner.

مسح QR Code على أجهزة أيفون باستخدام تطبيقات جوجل

متصفح Google Chrome

يحتوي Google Chrome على ماسح ضوئي مدمج لرمز QR، يمكنك الوصول إليه عن طريق الضغط لفترة طويلة على أيقونة Chrome على شاشتك، عندما تظهر القائمة، اختر Scan QR Code، كما يمكنك وضع أداة Chrome على شاشتك، وسيظهر خيار رمز الاستجابة السريعة هناك أيضاً.

تطبيق Google وGoogle Lens

الخيار الأخير هو Google Lens والذي يمكنك الوصول إليه من خلال تطبيق Google، اضغط على أيقونة الكاميرا داخل شريط البحث.

استخدم كاميرا Google Lens لمسح QR Code، سترى على الفور المعلومات الموجودة داخل الرمز على الشاشة، اضغط عليه للوصول إليه، أو اضغط على الزر(tap the shutter button to search).



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp