كيف تحافظ على بطارية أيفون لأطول وقت ممكن؟

كيف تحافظ على بطارية أيفون لأطول وقت ممكن؟

كيف تحافظ على بطارية أيفون لأطول وقت ممكن؟

سعة البطارية من أكثر الأشياء أهمية في الهاتف الذكي وتعتبر من الأشياء التي ينظر إليها المستخدم باهتمام كبير عند شراء هاتفه الذكي فمن منّا لم يراقب البطارية بحذر كبير عند استخدام الهاتف الخاص به بحذر كبير؟ بالطبع لا أحد.

قد تلاحظ في بعض الأحيان انخفاض البطارية بشكلٍ أسرع من المعتاد ومن الصعب إيجاد بديل جيد للبطارية عند تلفها لأسباب عديدة فإما بسبب سعرها المرتفع أو بسبب عدم وجود منتجات ذات جودة مرتفعة لذا هناك بعض الحيل التي ستجعل بطارية هاتفك تدوم لوقتٍ أطول من المعتاد.

لقد أثبتت هذه الطرق فعّاليتها في الحفاظ على الشحن والأمر الرائع ان اعتمادك على هذه الحيل بسيط جداً وقد لا يستهلك سوى بضعة دقائق ولا تتضمّن تغييرات جذرية على نظام التشغيل iOS.

الطّريقة الأُولى:

وهي الأبسط والأكثَر فعالية وتعتمد على تشغيل وضع استهلاك الطاقة المخفّض على هاتفك ومن خلال تفعيل هذه الميّزة ستساهم في زيادة مدّة التشغيل لثلاث ساعات إضافية على الأقل ولكن هذا التغيير أيضاً يتطلّب بعض التضحيات أو الاستغناء عن بعض الأشياء مثل إيقاف مساعد آبل Siri الشهير، إضافةً لإيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية وبالتأكيد إيقاف التحميلات التلقائية وخدمات البريد الإلكتروني وسيقوم أيضاً بتحديد وقت قفل الشّاشة التلقائي لتتوقف الشاشة كل 30 ثانية  بالإضافةِ لإيقاف بعض التأثيرات البصرية وخدمات مزامنة الصور إلى حساب المستخدم على iCloud.

سيقوم الهاتف بتذكيرك لتفعيل ذلك الوضع حالما يصل شحن الهاتف إلى 20 و10 بالمئة ويقوم بإطفائه تلقائيا ًعند وصول الشحن إلى 80 بالمئة أو يمكنك تفعيلُه بشكل دائمٍ يدوياً من الإعدادات بسهولة.

الطريقة الثانية:

أحد الطرق الفعالة أيضاً وفي غاية البسَاطة والأَهمية وهي عبارة عن تخفيض إضاءة الشّاشة إلى الحد الأدني  الذي يتناسب مع مكان تواجدك بالإضافة لإيقاف خاصيّة الإضاءة التلقائيّة لأنّها تجعل حسّاس الإضاءةِ المسؤول عن رفع وخفض الاضاءةِ تلقائيّا يعمل بشكل متواصل ويستهلك من شحن البطّارية.

يمكنك القيام بذلك إما من خلال الذهاب لإعدادات الهاتف وفتح تبويب الشاشة والسطوع أو لتفعيله بشكل أسرع يمكن سحب ستارة الإشعارات للأسفل وسنجد اختصاراً يتعلّق بخفض أو رفعِ إضاءة الشّاشة.

 



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp