العروض الأولى لنظام التشغيل Windows 10x المخصص للأجهزة اللوحية

العروض الأولى لنظام التشغيل Windows 10x المخصص للأجهزة اللوحية

أعلنت شركة مايكروسوفت خلال العام 2019 عن نظام التشغيل الجديد الذي يحمل الاسم Windows 10X، وبأنه قابلٌ للعمل على الشاشات المزدوجة، فيما غيّرت أقوالها بعد ذلك لتعلن عن قابلية هذا النظام للتشغيل على الشاشة الأحادية كأجهزة الحاسب المحمولة، ولكنها لم تصدر نسخة النظام المعلن عنها حتى الآن، وقد تم تسريب بيئة العمل شبه النهائية لهذا النظام، وهذا ما أتاح الفرصة أمام بعض الأشخاص لتثبيت النظام وتشغيله.

وقد نشر الموقع الرسمي Windows Central مقطعاً من الفيديو ليعرض من خلاله النظام الجديد وهو في حالة التشغيل، ذلك بالإضافة إلى واجهة المستخدم المعاد تصميميها والتي ظهرت مسبقاً في القليل من لقطات الشاشة.

وتبيّن من خلال العروض بأن شريط المهام قد تم تحديثه بالكامل، حيث نقلت قائمة “ابدأ” المعاد تصميمها إلى المركز، مع بقية الرموز في شريط المهام.

وقد أضيف لهذا الشريط قائمة الإشعارات الجديدة، مع بعض الاختصارات المعاد تصميمها أيضاً، فيما لوحظ بأن نظام التشغيل الجديد يأتي بمدير الملفات المبسّط بشكلٍ كبير، كما أنه يقوم بفتح التطبيقات لتملأ الشاشة بالكامل.

تم فصل Windows 10x عن نظام ويندوز ، حتى لا يتم اعتباره تحديثاً للنظام الأساسي Windows 10 المتوفر حالياً على الحواسيب، وإنما ستقتصر الشركة على إضافته للأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة Chromebook من الفئة الدنيا.

ومن الممكن ألا يدعم هذا الإصدار أي تطبيقٍ من ويندوز الأصلي، ما يعني أن المستخدم سيكون مقيّداً باستخدام متجر مايكروسوفت وتطبيقات الويب للحصول على نسخ التطبيقات الموافقة، كما أنه من المرجّح توفير النظام Windows 10x بشكلٍ حصريّ على الأجهزة المقرر إطلاقها في نهاية العام الجاري 2021.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp