Galaxy Fold : سامسونج تطوي صفحة التكهنات عن هاتفها القابل للطي

Galaxy Fold : سامسونج تطوي صفحة التكهنات عن هاتفها القابل للطي

كشفت سامسونج أخيراً عن هاتفها الجديد Galaxy Fold القابل للطي والذي كان مادة دسمة للتسريبات والشائعات طوال الفترة الماضية.

الهاتف الذي يمكن أن يتبدل بين الهاتف العادي والجهاز اللوحي بفضل شاشته المرنة القابلة للإنحناء، تقول عنه سامسونج أنه لا يشكل فئة جديدة من الهواتف الذكية، بل يتعدى كونه قابلاً للتصنيف ، بحسب سامسونج.

يتمتع الهاتف بأطراف من المعدن حول الحواف، و حافة قابلة للطي في الوسط ويمكن طيّه كما الكتاب.



يعمل الهاتف في حالة الطي بشاشة خارجية Super AMOLED بقياس 4.6 إنش وبدقة HD+، وفي حالة الفتح يبلغ قياس الشاشة الداخلية 7.3 إنش وتتميز  أنها من النوع Dynamic AMOLED المرن بدقة QXGA+.

تنتمي الشاشة الداخلية إلى فئة جديدة من الشاشات لدى سامسونج أطلقت عليها Infinity Flex وهي بحسب سامسونج صممت لتتحمل – إضافة إلى المفصل – مئات الآلاف من عمليات الطي والفتح التي سيتعرض لها الهاتف خلال الاستخدام.

يمكن للشاشة الداخلية أن تستوعب تشغيل ثلاثة تطبيقات دفعة واحدة لتتيح للمستخدم تجربة مثالية في تعدد المهام  multi-tasking حيث يمكن لكل تطبيق من هذه التطبيقات العمل بشكل منفصل عن التطبيقات الأخرى المفتوحة على الشاشة.

تعمل التطبيقات على هاتف Galaxy Fold بشكل طبيعي على الشاشة الخارجية للجهاز كما هو الحال في جميع أجهزة الأندرويد العادية. وكذلك يمكن استخدام الجهاز مع لوحة المفاتيح Samsung DeX لتحويل الهاتف إلى ما يشبه الحاسب المحمول عند الحاجة.

أما بالنسبة للمواصفات التقنية، فيعمل Galaxy Fold بمعالج بمعمارية 64-bit وبتقنية 7nm بالإضافة لذاكرة رام بسعة 12GB وسعة تخزين تبلغ 512GB.

لم تفصح سامسونج عن نوع المعالج ثماني النواة المستخدم ضمن الهاتف هل هو من فئة Exynos الخاصة بها أم أنه معالج Snapdragon من إنتاج Qualcomm . ربما سيتخلف الاستخدام بحسب الأسواق.

يحمل الهاتف بطارية مزدوجة بسعة كلية تبلغ 4380mAh وكل بطارية على طرف من أطراف الجهاز, ولم تفصح سامسونج عن زمن التشغيل الذي تكفي له هذه البطارية، ولكن الجهاز يدعم خاصية مشاركة الطاقة لتشغيل الأجهزة الأخرى مثل Galaxy Buds وكذلك ميزة الشحن اللاسلكي.

يضم Galaxy Fold ست كاميرات : ثلاثة منها في الجهة الخلفية، واحدة في الجهة الأمامية وكاميراتين في الداخل ، مما يعني أن المستخدم قادر على التقاط الصور بسهولة أثناء استخدام الجهاز في أي وضعية من وضعيات التشغيل.

تتمائل الكاميرات الثلاث الموجودة في الجهة الخلفية مع الكاميرات المستخدمة في هاتف Galaxy S10 وهي تضم كاميرا رئيسية بدقة 16MP، وكاميرا بزاوية تصوير عريضة بدقة 12MP وكاميرا مقربة بدقة 12MP أيضاً. و كاميرا السيلفي الخارجية فهي بدقة 10MP.

الكاميرات الداخلية المزدوجة فهي مماثلة لتلك المستخدمة في جهاز Galaxy S10+ حيث أن الكاميرا الرئيسية منها بدقة 10MP و الكاميرا الثانية بدقة 8MP وتستخدم لقياس العمق.

أما بالنسبة لماسح البصمة فهو يتوضع في الجهة الجانبية من الجهاز.

يأتي Galaxy Fold بأربعة ألوان هي الأسود، الفضي، الأخضر والأزرق أما الحافة التي تغطي المفصل فهي قابلة للتخصيص من حيث اللون.

أخيراً، سيتوفر الجهاز بحسب سامسونج ابتداءً من 26 نيسان/أبريل المقبل بنسختين 4G LTE و 5G وبسعر يبدأ من 1980$.

 

 


error: المحتوى محمي